الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف إلى 100 ضعف حقيقة ام خيال


أحمد ابراهيم المتدرب في انعاش العقل يحقق في صحة نتائج دورة انعاش العقل بين الحقيقة والخيال ، الممكن وغير الممكن قام أحمد بالالتحاق بدورة انعاش العقل ومن رحلة الشك إلى اليقين مرورا بالتجربة نترككم مع حديث المتدرب ...
انا ضعيف في الحفظ وهذه نقاط ضعف وانا عندى رغبة في التقدم بدأت اقرا عن الدورات وحضرت دورة في الرياض لهذا الموضوع هذا قوة الحفظ ولم استفيد منها وبدأت اصدق ان هذه الاسماء لا تكون صحيحة الانسان لا يستطيع ان تتقدم زاكرته ولا يستطيع ان يتقدم حفظه وكنت أبحث في النت فوجدت عنوان هذه الدورة فلما ذهبت الي اليوتيوب و سمعت الناس الذين سبقوا في الدورات السابقة وهم يحكون علي أنفسهم وكيف الحفظ تتضاعف الي 100 ضعف فكنت أتوقع ان هذا في شىء من المبالغة والمقاطع كثيرة ومتنوعين فأصبح عندي فضول أعرف هذه الدورة انا أقبلت علي هذه الدورة وانا متشكك اني سأستفيد منها لكن الحمد لله الدكتور يمسح كل الشكوك ويعالج كل نقاط الضعف اسأل الله العظيم ان يوفقه ويسدده ويعينه ويجزيه خير الجزاء
كنت  أعاني كثيرا جدامن التكرار كنت أحفظ في وقت طويل جدا وكله تكرار وبالفعل الحمد لله وفضله وفضل الدكتور تخلصت من التكرار وأصبحت أحفظ الوجه في دقيقتين بنسبة 95 % الي 100% وأحفظه في دقيقة واحدة في 60 ثانية بنسبة 60 % وان شاء الله النسبة تتقدم باذن الله


بالنسبة للفحص الاول 3 ساعات حفظت وجه ونصف وجه ولم أتقن وقت التسميع ما أستطعت أقرأ الوجه كامل وهو طويل وكنت في حلقا تحفيظ القران كنت أعاني جدا وكنت أحفظ في وقت طويل جدا ومن ثم جئت وقت التسميع لا أحفظ الحمد لله الحمد لله نسأل الله ان يجازي الدكتور خيرا ويوفقه

لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول الان في 6 ساعات اتوقع 6 أجزاء أو 7 أجزاء في وشعور رائع جداالحمد لله و هذا فضل الله سبحانه وتعالي  علي الله سبحانه وتعالي قدر لي هذه الدورة وصولي لهذ الدورة توفيق من الله سبحانه وتعالي وتوفيقي  الي الان في هذه الدورة هو توفيق من عند الله سبحانه وتعالي  أشكر الله سبحانه وتعالي وأدعو للدكتور  تقدمت تقدم كبير جدا
قبل الدورة كنت أكرر ساعات طويلة في حفظ الصفحة في اليوم كانت أوفات طويلة وكما ذكرت سابقا كنت أحفظ و أذهب الحلقة وقت التسميع أجد أن حفظي نسبة ضعيفة جدا اختصرت لي الدورة اختصار كبير جدا في الوقت الحالي أصبحت الدقيقة عندى وقت كانت قبل ساعات اضيعها كنت أحسبها وقت صالح في حفظ القران الكريم لكن هذه الدورة لو ان الله سبحانه وتعالي رزقني بها في الثانوية لكانت اختصرت حياتي اختصار كبير جدا الان انا انتقلت من 3 ساعات الي دقيقة  وأصبحت الدقيقة لها وزن ولها معني العشر دقائق كنت اهدرها في لا شىء الان العشر دقائق أصبح لها معني عندي الحمد لله وفضله أستفدت كثيرا من هذه الدورة بالنسبة للانعاش السمعي تقدمت كثيرا في الاستماع بالنسبة للقراءة استفدت كثيرا كثيرا في القراءة
تصوراتي للعلاقة بين تقدم السن وصعوبة الحفظ والإستيعاب بعد التدريبات انا كنت مما يعتقد في هذه المقولة ان الانسان اذات كبر قل الحفظ والاستيعاب  اما انا الان ممن أجريت عليه هذه التجربة و أثبتت فشل هذه المقولة ان الانسان كلما تقدم في العمر يصعب عليه الحفظ والاستيعاب ولكن الانسان اذا تقدم في العمر يسهل عليه الحفظ والاستيعاب واول ما قال الدكتور  استدل ( فلما بلغ أشده واستوي اتيناه علما ) انا انصدمت كأني أول مرة اسمعها هذه الاية فا فعلا الانسان كلما تقدم في العمر يستطيع ان يحفظ يستطيع ان يستوعب بل حفظه واستيعابه يكون أقوي بكثير وهذه المقولة مقولة خاطئة وانا ممن كنت أعتقد بها وهي من الاعتقادات السيئة التي ساعدنا الدكتور التخلص منها جزاه الله خير
لو أخبرت أحدا أني أحفظ جزءا من القرآن في اليوم بإتقان 100% لن أتخيل بل انا قلت لاحد نظر لي باستغراب وتعجب لدرجة تكذيب يعني لكن الان الحمد لله أستطيع أن أحفظ باتقان 100% الحمد لله وفضله نسأل الله ان يعننا علي شكره وفضله هذه كانت ردة فعل تخيلية ولكن هي ردة فعل لما قلت لاحد اصدقائى اني استطعت ان أحفظ في دقيقتين وسأكسر حاجز ان شاء الله الدقيقة نظر لي نظرة استغراب وتعجب وكأني اتكلم عن شيء خيال لم يحدث وانا الان اعيشه بفضل الله وشكره 
الدكتور علي يملك اسلوب رائع جدا في التسلسل . التسلسل في طرح الفكرة تسلسل مسح الاعتقادات السلبية الدكتور علي اسأل الله له التوفيق وان يعلي له درجته في الدنيا و الاخرة عنده غزارة معلومات وعدم الاستعجال في توصيل المعلومات ونحن نستعجل ونسأل ماذا بعد ذلك وهو يمشي بهدوء وهذا الذي أعجبني فيه غزارة معلوماته  وكان يعدنا وعود ويقول ان شاء الله ستتحقق ستتحقق تحقيقا لا تعليقا وأعجبت به جدا وان شاء الله سوف اشترك معه في الدورات اللاحقة

















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق