الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل لـ " أحسن تقويم "

 انعاش العقل لـ " أحسن تقويم "


" تعلمت وتدربت في انعاش العقل أن االله خلقك خلفة في الارض وخلقك في أحسن صورة  وأحسن تقويم "

مختار ابراهيم  المتدرب في انعاش العقل كيف انتقل من النظرة العادية الموروثة للعقل إلى الى نظة " أحسن تقويم "
تعرفت علي الدورة بالصدفة  عن طريق النت والله لما سمعت بيها كان في شيخ جزاه الله خير علمني شىء قال لي هل انت لما تجوع ترضي أحد ياكل بدلا منك قولت له لا لما تعطش ترضي أحد يشرب بدلا منك قولت لا قال خلاص لا ترضى ان أحد يفكر بدلا منك قول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ربنا انا أطعنا سادتنا  وكبرائنا فأضلونا السبيل خليك انسان حر وكنت سمعت عن الدورة هذه وبدأت ابحث عنها واسأل وأستفسر لان الاستشارة شيء طيب والحمد لله ربنا هداني لهذا التفكير السليم
كان في كثير محاولات سابقة كنت دخلت التحفيظ وانا صغير ولكن لأسباب معينة تركته كنت في المرحلة المتوسطة ولظروف معينه تركته تعرف كيف الشباب يحبوا يلعبوا كان طيش شباب حفظت تقريبا 5 أجزاء
 العقبات قبل انعاش العقل كانت غالبيتها عبارة عن أوهام وتصورات نتيجة اني أعيش في بيئة معينة وكانت تؤثر مشاكل النسيان  والله كانت مشاكل كثيرة  والصوارف والتشتت الذهني هي كنت أشوفها أكبر العقبات لانها ماكانت تجعلك تركز علي شىء واحد تكون مشتت من هنا وهناك وفي النهاية يكون انجازقليل لكل  الاشياء  وبعض الاشياء يكون ليس بها انجاز تماما
كنت أشوف التكرار شىء اساسي للحفظ  ما كنت الزم نفسي بعدد تكرارات معينة ولكن كان لابد منه في الحفظ  والحمد لله بعد الدورة اصبحت أحفظ من مرة واحدة والتكرار غيرت اسمه سميته تدريب علي سرعة الاسترجاع  يعني كل ما تدربت يكون كل يوم أقوي


كان يأخذ مني حفظ الصفحة تقريبا نصف ساعة  وكحد أني ربع ساعة أو تلت ساعة  وخلال تمرين فحص الذاكرة الاول حفظت تقريبا صفحتين ونصف لانك تقوم وتصلي وهكذا  يعني تقريبا وقت الحفظ ساعتين ونصف حفظت صفحتين ونصف  
الدافع لدخولي دورة انعاش العقل كان تطوير الذات وأيضا حفظ القران لكن الهدف الاساسي تطوير الذات يعني مثلا تخيل انا وانت في السعودية وسافرت علي الامارات انت روحت بالطيارة وانا روحت يالسيارة الفرق كبير رقم 1 انت هتوصل اسرع مني رقم 2 السفر متعب انا وانت هنتعب لكن تعبك مخالف لتعبي عقلي وجسدي كل ما كنت أقوى أحصل الاشياء بسرعة هذه خطتي وهدفي من دخول الدورة تطوير الذات وتنقية النفس والحمد لله تحقق هذا الشيء
قناعاتي وأفكاري تغيرت كثيرا أنا الصراحة بعد ما غيرتني التصورات الذهنية من بعد هذه المحاضرة كانت من أوائل المحاضرات  علطول كسرت حاجز 60 ثانية مباشرة أما الاسقاطات العملية  أصبحت أقوي في كل شىء  وأصبحت أيضا حريص جدا في الكلمات التي أقولها والكلمات التي استقباها وأصبحت أتعلم اللغة العربية لاني تذكرت مقولة الامام الشافعي أصحاب العربية جن الانس يبصرون مالا  يبصرغيرهم  فهمت هذه المقولة أو أدركت بعض من معني هذه المقولة  حتي بيت شعر جميل للمتنبي:
 وكم من قائل قولا صحيحا ... وافته من الفهم السقيم
 ولكن تأخذ الاذان منه ... علي قدر القراءة والعلوم
 واتضح معني كبير لهذا البيت والحمد لله أصبحت حريص علي ما اسمعه وما ارسله واستقبله ومثل ما قال الرسول صلي الله عليه وسلم من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت  
أهم الانجازات اني كسرت حاجز 60 ثانية وحياتي تغيرت بشكل عام في كل النواحي والحمد لله انا بتأمل في الجزء الثاني  صراحة كنت أتوقع اني استفيد أكثر من هذه الدورة  ولكن حسيت ان الدكتور مجهز مفاجئات كبيرة في الجزء الثاني ولذلك قررت اني لا أحكم حتي اكمل الدورة كاملة واكون شوفت السور الكبيرة لكن في رضا الحمد لله التغيرات اللي حدثت أصبح الحفظ أحسن أصبح في ثقة بالنفس وفي همة عالية وما أعطي الاشياء أكثر من وقتها بمعني اني لما اجي احفظ اقول اني هاخذ ساعة اقول لنفسي لا تاخذ  10 دقائق مع تركيز عالي  والتشتات والصوارف كانت بالنسبة لي أهم العقبات وكنت أعطي الاشياء اكبر من حقها يعني من وقتها اللي تستحقه وكنت أفكر في أشياء كثيرة في نفس الوقت  يجب الانسان يركز علي شىء معين وهذا هو ظأهم شىء ان مستوي تركيزى عالي
المستحيلات كانت عندى مستحيلات كثيرة وبعض الاشياء كانت من رابع المستحيلات أشياء معدودة تتعد علي الاصابع مستحيل انك تحفظ في دقيقة مستحيل انك تقرأ الصفحة في دقيقة ومستحيلات كثيرة كل الحياة كانت مستحيلة  كنت أفكر ان هذا الانسان احسن مني واما هذا الانسان انا أحسن منه يعني انا في النصف المستحيلات اللي حطمتها كسر حاجز الحفظ في 5 دقائق و10 دقائق وربع ساعة  وكمان اني كنت اعمل شىء في وقت قليل وهذه اسوء صفه موجودة عند البشر  بمعني يعطوا الاشياء أكثر من حقها وخاصة لو وضعتها في نموذج
الامور اللي تعلمتها قيمة الوقت وقيمة الثانية ثاني شىء تعلمته ان احنا في حالة حرب مع الشيطان شياطين الانس وشياطين الجن وثالث شىء تعلمته اني لما أكون صاحب همة عالية  لان ربنا خلقني خليفة في الارض وخلقني في أحسن تقويم فالتقان والتميز هذا من شكر النعمة اللي ربنا عطاك اياها وفي بيت شعر
لم اري في عيوب الناس عيبا  ...  كنقص القادرين علي التمام
الدكتور علي  ماشاء الله عليه مبين عليه انه صاحب علم  مبين ان الناس تتكلم في اشياء هو مطبقها بشكل دائم متصل بالله ودائما يجيب امثلة رائعة وافعاله تتكلم عنه ما يحتاج اتكلم عليه فالانسان لما يكون صاحب مصداقية يتكلم عن اشياء هو مطبقها والناس يصدقوا صاحب الخبرة والكفاءة والرسول صلي الله عليه وسلم كان كلامه قليل جدا ولكن افعاله كانت عظيمة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق