الأحد، 13 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل ومهارة التخلص من القناعات السلبية


ماهي القناعات القديمة التي تخلص منها المتدرب شمس الدين عبد الباسط وماهي المهارات التي اكتسبها وكيف تحول لماهر في الحفظ والاستيعاب
سابقا وقبل انعاش العقل كنت احفظ وصراحة كنت ادعو الله عز وجل ان يرزقني حفظ كتابه سبحانه وتعالي وكنت ادعو و انا اشرب ماء زمزم ان احفظ هذا الكتاب ولكن لم اكمل حفظه طبعا في الكلية كان مقرر 10 اجزاء نعم اختبرنا لكن بعض الكلمات ما كانت صحيحة  ونسيناها مع الانشغالات دخلت في دورة في الحرم وحاولت ان احفظ  لكن لا استطيع لان الصوارف كانت قوية عندي او الانشغالات وفي خلال المحاولات السابقة حفظت تقريبا 10 اجزاء غير متقنة
ثم تعرفت علي الدورة من خلال تويتر كنت اتابع الشيخ الدكتور علي وبحثت عنه وكاني وجدت ضالتي  وفرحت جدا جدا عندما وجدت الاخوة الافاضل يتكلمون الحمد لله صدقتهم بشكل كامل وفرحت بهذا الخبر جدا ونويت ان شاء الله ان اشارك في هذه الدورة
هذه التدريبات غيرت من مفاهيمي اشياء كثيرة القناعات تغيرت والحمد لله و انه ليس هناك شيء مستحيل لان كل شيء بالتدريبات وبالالحاح وبالدعاء وان شاء الله من عند الله سبحانه وتعالي التوفيق ياتي انجازه بكل سهولة
ومن اهم الانجازات  اللي حققتها خلال المرحلة الاولي من دورة انعاش العقل اني كسرت حاجز الـ 5  دقائق وما كنت اتصور اني اكسر هذا الحاجز وهذا انجاز كبير جدا جدا


العقبات اكتشفت من خلال الدورة اننا ضايعين ولايوجد تركيز والشيخ جزاه الله خير يركز الحفظ في شيء بسيط وليس خارج نطاق العقل بالعكس بكل سهولة نحن نمتلك عقل جبار ولا كنا نعرف نقدر هذه النعمة ولكن بعد هذه الدورة  استحي ان اقول عقبات قبل الدورة كنت اشوفها كبيرة لكن الان استحي اقول عقبات ومافي شيء بعد اليوم اعتبره عقبات

انا كنت اعاني قبل الدورة كنت اكرر اكرر صفحة او نصف صفحة ولا يوجد عندي طريقة معينة ثابتة في الحفظ انا جربت اكثر من طريقة مرة كنت احفظ بهذه الطريقة احيانا كنت احفظ نصف صفحة ومرات احفظ اية اية واحيانا كنت احفظ اربع اسطر واحيانا اقرا نصف ساعة  ساعة غير ما احفظ غيبا احفظه غيبا اكرره 10 مرات ثم اعتبر نفسي حفظت والان بعد الدورة الحمد لله التكرار قل

دورة انعاش العقل بكلمة واحدة تغير القناعات التخلص من القناعات القديمة التي تربطنا تدرج وزيادة المهارة فالدكتور علي الربيعي ماشاء الله عليه حلمه طويل وفضله وسعة صدره واشكره علي هذه المحاضرات التي القاها فهو مدرسة
نصيحتي لطلاب الجامعات والمدارس الاستفادة من هذه الدورة انعاش العقل وان يفرغوا اوقاتهم للاستمرار في هذه الدورة ولا يستهينوا بالامر ولكن يلتزموا ويحاولوا ان ياخذوا هذه الدورة بقدر الامكان



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق