الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل الطريق الأمثل لـ حفظ كتاب الله

دورة انعاش العقل الطريق الأمثل لـ حفظ كتاب الله 


أنت محروم إن لم تلتحق بدورة انعاش العقل
كانت لي محاولات قديمة أيام التحفيظ في شهر كنت أحفظ الجزء إستمريت 3 أشهر وبعدها إنقطعت وفي المرحلة الجامعية كانت لي محاولات ولكن دائما ما تبوء بالفشل وكان الملل يخيم على الحفظ بسبب كثرة التكرار وعدم الإنجاز في الوقت المطلوب فكانت هذه المحاولات ثم إنقطعت سنتين أو ثلاثة عن الحفظ والحمد لله تيسرت هذه الدورة وأسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير
 العقبات قبل الدورة كانت كبيرة جدا ومنها أن الوقت يطول معي وما كنت  أحفظ هذه كانت عقبة العقية الثانية الحفظ كانت طريقته خاطئة وكان التكرار مسيطر على الوضع وتعلمنا من الدورة أن التكرار يهدم ولا يبني فكانت هذه العقبة التي عاقتني قبل دخولي هذه الدورة وأيضا الذاكرة كانت ضعيفة جدا والصوارف التي كانت تحول بيني وبين الحفظ وطبعا الآن الوضع تغير ولله الحمد
قبل إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل كان يأخذ مني حفظ الصفحة قبل التدريبات نصف ساعة أحفظ صفحة وكانت تتفلت مني فكان الحفظ شيئا صعبا بالنسبة لي ولله الحمد الوضع تغير الآن
الدافع وراء إلتحاقي بالتدريبات وهو حفظ كتاب الله والحمد لله في الطريق قد تبينت لنا وظهرت لنا نهاية هذا الطريق ولكن مع الدورة أصبحت هناك دوافع أخرى وأهداف أخرى كحفظ الكتاب والسنة وتعلم لغات أخرى والإستزادة في إكمال الدراسة وهذه أشياؤ أسعى لها الآن


الدورة هي نقطة تغير في حياتي صراحة بالنسبة لمفاهيم الحفظ ومفاهيم التركيز أصبحت مفاهيم أخرى وكذلك التصورات والقناعات شخص كان يعتبر نفسه أنجز إذا حفظ الصفحة في 15 دقيقة الآن الحمد صرنا نحفظها في دقيقة وأقل من دقيقة والإسقاطات العلمية كانت على كتاب الله ونجحت وكذلك الصلاة كانت الخشوع والتركيز في الصلاة قبل الدورة ضعيف جدا أما بعد التدريبات والفضل لله ثم للدكتور أستطيع أن أخشع في الصلاة كاملة ولا يأتيني أي صارف وإن أتى الصارف فأنا عندي مقدرة كاملة على طرد هذا الصارف وكذلك إسقاطات أخرى في الحياة اليومية وغالبا ما تنجح
من المستحيلات التي كنت أراها مستحيلة وحطمتها خلال التدريبات العقلية والله أول مستحيل كان حاجز الدقيقتين والذي كسر ولله الحمد أنا كنت أقرأ الصفحة في دقيقتين فكيف لي أن احفظها في دقيقتين ولكن بفضل الله تم كسر هذا الحاجز وتحطيم المستحيل وكذلك التركيز كان ضعيفا قبل الدورة وكنت أرى أنه مستحيل أن أزيد فيه والآن أرى أن التريكز ليس له سقف وأن القدرات العقلية ليس لها سقف وأن القدرات والقناعات والتصورات أصبح في مجال كبير لتغيرها
أهم المميزات التي يتمتع بها الدكتور علي الربيعي أن أتاه الله قدرة عجيبة ورهيبة على تغييرنا نحن المتدربين كان الشخص قبل ما يدخل الدورة شخص وبعد المحاضرة بساعتين شخص آخر فعلا الدكتور علي أتى بمعجزات ومما يميز الدكتور علي أن يعرف نفسيات المتدربين كلهم فلديه خبرة إمتدت لأكثر من 12 سنة فهو يعرف الشخص الذي ما يريد أن يغير قناعاته فيجد له طريق أو المفتاح لتغيير قناعاته وهذه ميزة للدكتور قل أن تجدها في غيره فجزاه الله عنا كل الخير
أخر حاجز كسرته خلال التدريبات كان الدقيقتين وأحفظ الصفحة الآن في دقيقتين وأحتاج لـ 4 دقائق لإتقان الصفحة بنسبة 100% 2 دقيقة حفظ ودقيقة أو دقيقتين للمراجعة وإن شاء الله سنتقدم أكثر من ذلك
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات سأحفظ 6 أجزاء أو أكثر خلال 6 ساعات ولله الحمد والمنة

نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات ، والله أنا أرى ان الطالب الذي لم يمسع عن الدورة أو سمع بها ولم يحضرها وكان مستواه في الجامعة جيد أي ليس شئ فهو طالب محروم لأنه سوف يجلس في اليوم ساعة أو ساعتين للمذاكرة والمراجعة ولكني أضمن له إذا حضر الدورة إستفادة من الدورة فلن يقرأ شيئا في البيت وسيستفيد من المحاضرة فقط وسيتخرج من الجامعة بإمتياز وأنا أنصح أي شخص في الدنيا أن يحاول أن يلتحق بهذه الدورة وبذلك هو سيستفيد وليس فقط للطلاب ولكن للجميع ونسأل الله التوفيق ما رأيناه كان عجبا
أنا نظرتي للدقيقة بعد تدريبات إنعاش العقل الآن أنني أستطيع أن أحفظ في أقل من دقيقة وليس الدقيقة فالدقيقة هذه كانت في حياتي لا تسوى شيئا أما الآن فهي تسوى شيئا كبيرا فهي تعدل حفظ صفحة من كتاب الله عزوجل هذه الدقيقة التي كنا نحتقرها أصبحت الآن هي هم كل شخص في الدورة وغاية كل شخص


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق