الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل وتحقيق الآمال الجميلة

انعاش العقل وتحقيق الآمال الجميلة


 المتدرب خلف عبد الله كيف كانت نظرته الأولى عندما اطلع على تجارب التدريبات العقلية وماهي محطات رحلته بعدما قرر أن انعاش العقل هي مراده .
تعرفت علي دورة إنعاش العقل عن طريق حساب الدكتور علي جزاه الله خير وبصراحة ذوهلت حين إطلعت علي الموقع موقع عقليات ودار في ذهني أن هذا هو مرادي هذا هو الخير الذى كنت أنتظره وبدأت أطلع كثيرا علي الموقع وتجارب المتدربين
كان الدافع الأول وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل هو حفظ كتاب الله وسنة نبيه صلي الله عليه وسلم  أما الدوافع الأخري فهي متعلقة بأمور الدنيا من تحصيل دراسي وثقافة عامة وغيرها من العلوم نسأل الله التوفيق نعم تحقق ذلك في الحفظ السريع وتعلم مهارات الحفظ وكل أسباب الوصول والحمد لله

بصراحة لم تكن لي محاولات سابقة لأني كنت أستصعب حفظ القرآن كاملا وكنت أنتقي سور من المصحف وأحفظها أما الأن وبعد دخولي دورة الإنعاش العقلي إن شاء سوف أحفظ القرآن كاملا لأن الأمور أصبحت ميسرة للحفظ والحمد لله


العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب كثيرة ومنها علي سبيل المثال طوال فترة الحفظ في الجلسة الواحدة مما يصيبني في بالملل والإرهاق والنسيان كان مشكلة كبيرة بالنسبة لي وكان له تأثير سلبي في حياتي وفي كثير من الأحيان كنت أنسي إلي أين أنا ذاهب وكان سبب ذلك الصوارف والتشتت الذهني حيث أني كنت أعاني من بث الخواطر والوسوسة الداخلية كان يؤثر كثيرا وخصوصا أيام الدراسة لأنه كان يسبب لي إنخفاض في مستوي الثقة في النفس ويضاعف المجهود في المذاكرة مما يصيبني بالتعب الشديد
كنت أعاني من كثرة التكرار وكان هو من أسباب عدم الحفظ الجيد لأنني أكرر المحفوظ المرة الأولي ثم الثانية ثم الثالثة حتي أبدأ بالسرحان وأنسي ما حفظت ثم أعود فأركز من جديد أما بعد دورة إنعاش العقل أصبح التكرار محسوب ولا يكاد يذكر الحمد لله
في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت أذكر إني حفظت في 6 ساعات وجهان فقط بعد جهد جهيد وتعب شديد

تغيرت أفكاري وقناعاتي بعد الدورة وأهم الإسقاطات العملية لهذا التغيير علي سبيل المثال كنت أظن أن فلان أفضل من فلان الأخر في الحفظ والفهم بسبب الوراثة مثلا أو التغذية أو ما شابه ذلك وكان من الأعذار والشماعات التي نلصقها بالمميزين ولكن علمت أن العقل هو العقل عند فلان وعند غيره وأن الله خلق العقول علي مستوي واحد  ولكن الذي يفرق هو الإستخدام أما الإسقاطات العملية هي أني أصبحت واثق من نفسي وأستطيع أن أعمل أي شيء يعمله غيري ان شاء الله
أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات هوكسرالحواجز وتعلم المهارات والإستفادة والكم الهائل من المعلومات في المحاضرة أما الرضا فأنا راضي والحمد لله
أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات وطبقتها في حياتي كثيرة من أهمها  بتر الخواطر المزعجة والسيطرة والإنتباه للأصوات الداخلية التي كانت تعمل لتشتيت ذهني وتطبيق معالجة السحر الأصغر عند النوم بذكر والوضوء والصلاة
الدكتور علي جزاه الله عنا كل خير كان يمتاز بالألمام الكامل للموضوع الذس يتكلم فيه فلايكاد يترك لا شاردة ولا واردة في صلب الموضوع إلا وأتي بها كان يوصل المعلومة بشكل سهل ومفهوم ومدعمة بالأدلة النبوية ومن قصص الصحابة والتابعين والعلماء فله كل الحب والتقدير والإحترام نفعه الله بها
أخر حاجز كسرته خلال التدريبات هو حاجز 5 دقائق أحفظ الصفحة والحمد لله من 4 دقائق إلي 5 دقائق وأتقنها بنسبة 100% تقريبا في 8 دقائق
قبل الدورة لم أكن أتخيل أن أحفظ في 5 دقائق لأن ذلك كان مستحيل بالنسبة لي بل كانت من الأمآل الجميلة التي كنت أتمناها والحمد لله تحققت
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الأول الأن إلي 6 ساعات أحفظ من 40 إلي 50 صفحة وشعورى طيب والحمد لله
قبل الدورة كنت أُهدر وقتا طويلا في الحفظ وكان يعطلني عن كثير من المشاغل اليومية نعم الدورة إختصرت الكثير من الوقت فرق بين الحفظ في دقائق والحفظ في ساعات
استيعابي وحفظى قبل الدورة كان ضعيف جدا أما بعد الدورة إستيعابي وحفظى ممتاز جدا والحمد لله
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات أنصح طلاب المدارس والجامعات بالألتحاق بدورة الإنعاش العقلي لأنها سوف تسهل عليهم الدراسة ولأن استيعابهم وحفظهم سوف يزيد جدا إن شاء الله

تصوراتي للعلاقة بين تقدم السن وصعوبة الحفظ والإستيعاب بعد التدريبات فتقدم السن ليس عائقا في قوة الحفظ و الأستيعاب العائق هو توهمك بأنك كبير في السن ولا تستطيع أن تحفظ هذا مفهوم خاطىء يجب أن تنزعه من عقلك وأجزم وتوكل علي الله وسترى بأنك قادر علي الحفظ أكثر من صغار السن  



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق