الأحد، 13 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل لاستكشاف وتدريب قدرات العقل

دورة انعاش العقل لاستكشاف وتدريب قدرات العقل


أن احفظ الصفحة في 5 دقائق الفكرة ما كانت موجودة أصلا ، الفكرة بدأت بعد كسر حواجز  النصف ساعة  انا اتكلم عن نفسي بعد كسر حاجز النصف ساعة تأكدت اني أقدر أكسر حاجز 10 دقائق والـ 5 دقائق بكل سهولة  والحمد لله استطعت كسر حاجز 5 دقائق والـ 3 دقائق والدقيقة ولله الحمد . هذه من الاشياء اللي كنت اشوفها مستحيلة قبل انعاش العقل .
في هذه التجربة يحكي المتدرب علي عطية طالب الدراسات العليا في علم النفس ، عن تعرفه على دورة انعاش العقل واكتشاف حقيقتها من خلال التجربة فالتجربة خير برهان ، فإليكم حديث المتدرب كما يرويه بعد المرحلة الاولى من الدورة علما ان المتدرب يبدأ بعد هذه المرحلة في حفظ القرآن كاملا خلال 10 أيام 
تعرفت علي الدورة عن طريق حساب التدريبت العقلي في تويتر قريت عنها في الموقع نفسه في تويتر وكنت اراسل الاخوان المشرفين واستفسر منهم علي بعض الاشياء وقولت انا هشترك في الدورة واكتشف بنفسي وبالامانة محاضرة التصورات هذه غيرت أشياء كثيرة وشكلت نقلة نوعية  من حيث المعتقدات من حيث التفكير من حيث أشياء كبيرة وايقنت ان اللي كانوا يعارضون لا كانوا علي بينة وما يعرفوا الدورة فعلا وما شاركوا فيها علشان يقيموها  وشوفت مقاطع فيديو كلها ناس كبيرة وكلهم ماشاء الله استفادوا فلا يمكن كل الناس هؤلاء علي خطأ هناك عدد كبير وكلهم ماشاء الله استفادوا
الان لما يمر علي حديث أو بيت شعر تسمعه من المرة الاولي ربما من المرة الثانية خلاص ترسخ في اذنيك ومع التدريبات أصبح عند القدرة علي الحفظ والتقاط الاشياء سواء في الاذاعة سمعتها أو في التليفزيون 
فترسخ في ذهنك


كان هناك محاولات كثيرة قبل انعاش العقل في حلقات تحفيظ القران لكن ما كان فيها الاسلوب الجذاب كلها أفكار مكررة في كل مرحلة شاركت فيها والتحقت بدورة ايسر الطرق لحفظ القران وما كانت مجدية ما أستفدت أشياء كثيرة وعطانا المدرب بعض الاشياء مثل بعض التقيمات لطريقة الحفظ  واري ان المشكلة كانت في طريقة الحفظ  ومثل ما سويتم انتم ماشاءالله كانت عندنا تصورات  انا من البداية كنت أحفظ خمس أجزاء ولكن كانت متفرقة ومشتته وأحيانا كانت تتفلت بعض الصور  والحفظ أيضا كان يأخذ وقت طويل وماكان بالسهولة مثل الان وحتي لما كنت اراجع كنت أخذ وقت أطول لكن الحمد لله الامور تغيرت كثيرا
من اكبر العقبات التي تخلصت منها النسيان والتكرار ، انا من الناس اللي انسي كثيرا وكان يؤثر علي لكن ما كان عندي مشاكل كان المستوي العام بشكل عام  جيد جدا في الدراسة لكن النسيان  في الحياة كان كثير يعني مثلا الاغراض اذا ما كتبتها انساها وكان النسيان والتشتت بشكل عام يسببلي مشاكل . والتكرار كان كثير كنت اكرر60 مرة 70 مرة كفكرة تكرار شىء متعب جدا وعلشان تحفظ لابد ان تكرر عدد معين وفكرة التكرار أصعب من الحفظ  لكن بعد الدورة لا والله ابدا الحمد لله التكرار قليل جدا يمكن مرتين ثلاث مرات وحتي لو ما حفظت ممكن تتركها فترة وترجعلها مرة ثانية ومحاضرة التصورات هذه غيرت أشياء كثيرة بالنسبة لي واتوقع أغلب الزملاء في الدورة
هذه الدورة غيرت في قناعاتي كثير خاصة محاضرة التصورات الذهنية غيرت أشياء كثيرة في حياتي وفي الحياة بشكل عام حتي في تعاملك مع الاحداث  أصبح عندي نظرة شمولية نظرة أوسع للمفاهيم وأشياء كثيرة ومحاضرة وسوسة الشيطان هادول المحاضرتين أثروا علي في أشياء كثيرة الاسقاطات العملية اللي تعلمناها في الدورة من ناحية الحفظ انا طبقتها ولله الحمد عندى موعد قادم بخصوص الدراسات العليا انا قرأتها وحاولت اني اقرأ بعضها اطبق ما تعلمت  فيها كاسقاطات عملية وفي فرق كبير من ناحية الاستيعاب تغير عندي أشياء كثيرة من نالحية الدراسة من ناحية التعامل مع الناس في تغيير كبير
والله من الانجازات اللي حققتها في الدورة انا حفظت  الزهراوان سورة البقرة وال عمران  وكان حفظهم  بالنسبة مثل الحلم ومثل ما قال الرسول عليه الصلاة والسلام الزهراوان حاجان  عن صاحبهما  كان طموحي البقرة وآل عمران ماكان شىء ثاني  وهذا اللي كان في بالي لكن سبحان الله فترة فترة وخاصة  الانعاش السمعي فادني كثير أصبح عندي بعض الايات مقولبة علي شكل قالب مجرد ما اسمعها اعرف بقية الايات حفظت مجموعة سور في وقت وجيز حتي ما كنت متخيل هذا الشىء ما كنت متصور وكنت اري انه صعب والحمد لله تغيرت النظرة نهائيا حفظت سورة ابراهيم في 20 دقيقة أو أقل علي ما أتذكر حفظتها في هذه الحدود
حفظ الصفحة في دقيقة واحدة  أو 5 دقائق كنت اشوفها انها مستحيلة  يقولي واحد انه يحفظ الصفحة في 5 دقائق اقول يمكن هو بيبالغ  وممكن عنده ذاكرة قوية  ويختلف عني وعن الباقية  والحمد لله هذه اشياء كثير تغيرت
والله انا اعطي لنفسي قبل الدورة 10/100 علي الحفظ  ، لكن بعد الدورة  في الجزء الاول الي الان اشعر اني وصلت 90% وهذا انجاز كبير وحتي الان لما يمر علي حديث أو بيت شعر تسمعه من المرة الاولي ربما من المرة الثانية خلاص ترسخ في اذنيك ومع التدريبات أصبح عند القدرة علي الحفظ والتقاط الاشياء سواء في الاذاعة سمعتها أو في التليفزيون فترسخ في ذهنك
قبل الدورة كنت أخذ ساعات طويلة في الحفظ  انا اتذكر اني تركت الحفظ فترة ثم بعد ذلك رجعت  قبل الدورة لمدة أشهر  انا اتذكر سورة الرعد كنت أحاول أحفظها وكنت ادخل الغرفة في البيت من بعد العصر الي بعد المغرب سورة الرعد تقريبا 4 الي 6 صفحات  وكل الوقت هذا ما قدرت أحفظ غير صفحة صفحتين  والفكرة فكرة التدريبات  اللي كنا نستخدمها  مع الدكتور هي فكرة  التقنيات والتدريبات هي اللي غيرت مفهومي  للحفظ وأصبحنا نحفظ بطريقة صحيحة 
الدكتور علي الربيعي كنت أشوفه في بعض القنوات في التليفزيون وفي تويتر علي حسابه  اذا كان في فكرة وأحب يناقشها يناقشها ويعطي بالدليل وبالحجة القوية  فالنهاية الكل يسلم  هو يناقش الفكرة بعيد عن الامور الشخصية  بعيد عن الامور اللي ممكن تغير فكرة الحوار طريقته في المحاضرة ماشاء الله ممتازة طريقته واضحة في تغيير التصورات توصيل المعلومة واضح  وطريقة الاقناع والتصورات والمفاهيم والمعتقدات تحتاج الي  اقناع ولازم يكون الحجة قوية واستشهاد قوي  غير التصورات الموجودة عند المشاركين في الدورة
الآن خلال 6 ساعات  أستطيع ان أحفظ 5 اجزاء وبالنسبة للشعور عندما حفظت سورة ابراهيم في ما يقارب 20 دقيقة  شعرت اني مستغرب كيف اني استطعت احفظ سوؤة ابراهيم في هذا الوقت الوجيز يمكن قبل دخول المحاضرة بنصف ساعة او 20 دقيقة  فانا اذكر هذا جيدh  وبعدها ايقنت بقدراتي  وايقنت  ان عندي قدرات موجودة و لله الحمد فقط اشيل المعتقدات السابقة  والتصورات فا راح أكون مع العزم والارادة احفظ القران في وقت وجيز جدا بشكل متقن حتي لو طال الوقت  شهر واحد حفظ متقن يكون انجاز ان شاء الله .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق