الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل والمعادلات الرياضية

 
انعاش العقل والمعادلات الرياضية  
سلوي تتحدث عن تجربتها في دورة انعاش العقل

تعرفت علي الدورة  عبر موقع التواصل تويتر كنت أتابع الدكتور علي و وجدت اعلان عن الدورة فأعجبني صراحة الاعلان وقلت فرصة وأتت الي لأحفظ كتاب الله فعلا انا ما كنت متخيلة ان الاعلان حقيقى لكن هو خبر تشبثت به لأني فعلا أرغب في حفظ كتاب الله فقلت أجرب أحفظ القران في 10 أيام طبعا  مستحيل لكن لا بأس أن أجرب كل شىء في حفظ القران باذن الله سيكون خيرا لي وفعلا التحقت بالدورة
كان لي محاولات سابقة كثيرا جدا منذ أكثر من 20 سنة تقريبا حين تزوجت والتحقت بدور تحفيظ اضطررت اني أحفظ في البيت لكن مشكلة الحفظ  والنسيان مع كثرة المشاغل لعدم تنظيم الوقت فما أستطعت أن أتم جزئين من سورة البقرة  كانت محاولاتي كلها في الجزء الاول لكن حفظته وبتفلت الي 20 سنة وانا على هذا الوضع كل ما أحفظ جزء من سورة البقرة يتفلت ثم أرجع وأعيده من بداية سورة البقرة كان عندي حفظ القران مستصعبا ولا أكاد أفتح الصفحة وأحفظ الا وشىء يصرفني الا وشيء يبعدني عن المصحف أحس بضيق شديد لا أستطيع أن أحفظ صفحة واحدة وكان يأتيني هم شديد لأنني أريد وأتمني أن أحفظ المصحف ولكن لا أستطيع  بعد ذلك عندي حسابات في تويتر والفيس بوك وكنت أتابع المشايخ والمحاضرات وأتابع الدروس وأبحث عن طرق لحفظ القران  وجربت جميع الطرق التي وردت في النت وفي اليوتيوب ولكن ولا فائدة  
أواجه الكثير من العقبات وخاصة مشاغل البيت والابناء ومشكلة النسيان والتكرار كذلك  فكانت تشكل لي عقبة كبيرة كلما تقدمت في الحفظ والحفظ والتكرار والحفظ والتكرار حتي سئمت من الحفظ وقلت مستحيل أن أحفظ القران كاملا  ولا حتي سورة البقرة ما كنت أتخيل أن أحفظ سورة البقرة في يوم من الايام حفظا متقا وانا ما كنت أعاني من النسيان أبدا لا في أيام الدراسة ولا في حياتي اليومية ابدا ولاأعاني من التشتت فقط كان النسيان في جانب حفظ القران فقط وكنت متميزة أيام الدراسة بفضل الله
كنت أعاني من كثرة التكرار في الحفظ قبل الدورة وكنت أعاني منه كثيرا وبحثت عن أساليب للبحفظ علي النت و وجدت طريقة للحفظ اني أحفظ الاية وأكررها 20 مرة حتي تثبت وبعد ذلك أكرر الاية اللي بعدها 20 مرة حتي أنتهي من الصفحة وبعدها أكرر الصفحة 20 مرة حتي يصبح الحفظ ثابتا وفعلا جربت هذه الطريقة ولكن أضاعت عليا الوقت وأيضا لم يثبت الحفظ الله المستعان وبفضل الله بعد ما التحقت بدورة انعاش العقل  و واظبت علي التدريبات تخلصت من التكرار تقريبا 100% أو 99% بفضل الله وأصبحت الان لا أكرر الا مرة واحدة لاحفظ الاية بفضل الله وكرمه


في أول فحص للذاكرة في  6 ساعات مرت الـ 4 ساعات الاولي ولم أحفظ صفحة واحدة وكان أحباط شديد جدا وشاركت أولادي هنا في الدورة وكل ما دخلوا علي يقولوا مازلتي في الصفحة الاولي نعم مازلت في الصفحة الاولي  وكانوا يخرجوا لا حول ولا قوة الا بالله وهم حفظوا صفحتين و 3 و 4 في الساعة الاولي وفي الساعتين المتبقية حفظت الصفحة الثانية من سورة سبأ كان مجموع 6 ساعات حفظت صفحتين الصفحة الاولي كانت باتقان شديد لكن الصفحة الثانية ليس كذلك ونزل الخبر عليا كالصاعقة وما كنت أتخيل أبدا أن أحفظ صفحة من كتاب الله في 4 ساعات والله المستعان  
الدافع وراء التحاقي بالتدريبات هو حفظ كتاب الله وكل ما تمنيته هو أن أحفظ كتاب الله منذ 20 سنة تقريبا أنا التحقت بهذه الدورة لأحفظ كتاب الله وتحقق بفضل الله وكرمه عليا حفظت كتاب الله استدلاليا  وها أطمح أن أحفظ كتاب الله رقميا وباذن الله أصل الي ما تمنيته
بفضل الله غيرت فيا الدورة الكثير والكثير من المفاهيم أولا لا شىء مستحيل اذا اردت شيئا سأبحث عن الطريقة للوصول اليه و سأصل باذن الله فقط أني أن أصل وسأصل هذا أول شيء استفدته من هذه الدورة كسر حاجز كلمة مستحيل واخراجها من قاموس الذاكرة  كذلك أهم الاسقاطات العملية في ذلك التغيير هي التدريبات التي قمت بها حتي أصل الي المفهوم الذي تغير لدى وهو المستحيل حفظ الصفحة في الـ 10 دقائق كانت مستحيلة وطبعا بفضل الله
كسرت حاجز الدقيقة مع التدريبات ثم أتقن ذلك تماما وقال الدكتور الصفحة المحفوظة في 10 دقائق تكون معاهدتها في نصف الوقت مباشرة طرحت سؤالي قلت أنا حفظت الصفحة في 10 دقائق  وعاهدتها في 10 دقائق وما أستطعت أن أعاهدها في 5 دقائق بمعني مستحيل المعاهدة في نصف الوقت وبنسبة أتقان 100% عندها قال الدكتور لابد أن تكون المعاهدة 100% ولا تستعجلي وسبحان الله حين وصلنا لحاجز الـ 5 دقائق بعدها وجدت فعلا بعدها بيومين  أو 3 حفظ الصفحة في عشر دقائق واتقانها كذلك صفحة جديدة وليست معاهدة كان سهل جدا بفضل الله حين وصلت لحاجز الخمس دقائق تذكرت سؤالي من فقط ثلاثة أيام كان مستحيل أن أتقن الصفحة في عشر دقائق 100% وحين وصلت لخمس دقائق أتقنت الصفحة وليست معاهدة أتقنتها 100% بفضل الله عليا وأذكر شعورى فعلا ضحكت علي نفسي كثيرا لان ثلاثة أيام فقط مروا علي سؤالي سبحان الله تغير مفهومي لحفظ الصفحة في هذا الوقت ومفهوم يكسر أي حاجز ولكن تمنيت اني ما طرحت السؤال كنت مستعجلة تمنيت اني ما طرحت السؤال
تعلمت من انعاش العقل الكثير كل منا يستطيع ان يحقق انجاز فقط عزم واصرار  ويحقق الله له ما يتمني اما من تمني الانجاز وجلس متكاسلا  وينتظر ما سيصل اليه فلن يصل اليه ابدا الانجاز لابد له من مجاهدة حتي أصل للمكانة التي ارغب للوصول اليها تعلمت أيضا من أنعاش العقل ان الانسان وقته ملكا له وسيأتي في يوم من الايام سيصبح الوقت ليس ملكا له ففي الوقت الذي هو ملك لي الان أستطيع فعل أي شيء فيه واستطيع استغلال أي دقيقة تمر في هذا الوقت قبل ان ياتي اليوم الذي لا أستطيع فيه استغلال ثانية من حياتي
            ولي قصة اذكرها في يوم اتت ابنة أخي بكتاب الرياضيات وقالت انها تريد أحل معها وسبحان الله كانت اخواتي مجتمعات في الغرفة وبنت اخي وهي انتهت من دراسة الثانوية قريبا قلت لها الله المستعان يعني تركت كل من في الغرفة واتيتي لي انا وانا لي 20 سنة ما فتحت كتاب ولا أعرف شيئا الله المستعان  كل المعلومات تبخرت خاصة معلومات الرياضيات الله المستعان قالت انها سألت بنت أخي ولم تبلغها بالاجابة وما عرفت عندها  كانت اختي الكبري بجانبي نظرت الي وقالت لي حلي لها المسألة قولت الله المستعان كيف أحل لها المعادلة كيف وريني شطارتك بماذا خرجتي من دورة انعاش العقل اريد ان اعرف هل عقلك انتعش ام لا بماذا استفدتي من محاضرة المفاتيح العقلية اما وجدتي مفتاح لعقلك تحلي به المعادلة صراحة عندها أخذت الكتاب من بنت اخي اتركي الكتاب ولا تاتي بجانبي باذن الله سأحل المعادلة  ثم أعطيكي الجواب بسم الله ولا حول ولا قوة الا بالله وفعلا استجمعت المحاضرات الرقمية وجلست ما أخذت منى دقيقة واحدة الا وحليت المعادلة وبفضل الله انهيت حلها وعندها قلت لها تعالي خذى كتابك وهذا الحل وشرحت لها وقالت ممتاز عمتي ماشاء الله لا قوة الا بالله فعلا هذه الفائدة من دورة انعاش العقل واعتبرت هذا انجاز حقيقيا
بفضل الله ختمت القران حفظا كاملا ونسبة اتقان 100% وكان حسب الجدول المطلوب مني في العد التنازلي وكنت حين انتهي من المطلوب مني في الجدول الواجب المطلوب مني كنت اسجله علي تسجيل الجوال حتي أتأكد من سرد الصفحات بفضل الله ولا يجوب لي بعد ذلك شيطان بشكه اني لم أحفظ المطلوب مني او لم أتقنه لان بعد ذلك يتسلط الشيطان يقول حين يستدرج علي  او حين يتفلت علي اعود الي التسجيل واري اني فعلا سردت تلك الصفحات كنت تقريبا احفظ ثلاثة أجزاء أحيانا تكون اربعة اجزاء في الاجزاء الاولي تكون اربعة أحيانا جزئين ونصف لا يقل حفظي في عن جزئين ونصف بفضل الله حفظ متقن تقريبا في اليوم الواحد أحفظ 60 صفحة الي 70 صفحة حفظ متقن بفضل الله انا ما كنت اتخيل اني احفظ في اليوم الواحد 10 صفحات من قال انه سيحفظ 20 صفحة طبعا مستحيل مستحيل ان شخص سيحفظ القران خلال 30 يوم بمعدل جزء في اليوم الواحد بمعدل 20 صفحة في اليوم الواحد مستحيل وكنت قبل الالتحاق بالدورة وضعت لي جدول حتي أحفظ القران خلال سنة أو سنة ونصف الله المستعان  وما استطعت انجاز الجدول  بسبب الانشغال والصوارف وعدم العزم  وطبعا ان الشخص يحفظ 20 صفحة في اليوم طبعا ما كنت اصدق ابدا لكن الان بفضل الله بامكاني أحفظ 80 صفحة اذا توفر لي الوقت أستطيع ايضا أحفظ 100 صفحة باذن الله في اليوم  حفظ متقن وليس كالسابق بعد اتمام التدريبات
للدكتور علي الربيعي مميزات كثيرة يتميز عن بقية المدريبن  بفضل الله وكرمه عليه له اسلوب رائع جدا جدا  في القاء المعلومة وايصالها الي العقل مباشرة زاده الله من فضله كذلك له أسلوب مشوق في طرح المحاضرات وطرح الفكرة  وكنا لا نريد المحاضرة لا تنتهي ابدا بسبب اسلوبه وننتظر ونعد الساعات حتي تأتي ميعاد المحاضرة  التي تليها وكذلك له أسلوب جميل جدا في التدرج في ايصال المعلومة  وكذلك في كسر الحواجز من الادني الي الاعلي ليسهل علي النفس تقبلها وايضا يتميز بعدم مفجأتنا بالمحصلة المتقدمة التي سنصل اليها  او الي وصل اليها الدفعات السابقة حتي لا نصاب بالحباط والذهول أو انه ضرب من الخيال ثم بعد ذلك يضطر الي الانسحاب وما كان يذكر المعلومة الا اذا اقتربنا منها حتي يتقبلها عقلنا له ماشاء الله لا قوة الا بالله اسلوب جميل جدا في تغير القناعات اسلوب سلس وراقي وكذلك لديه ضرب الامثلة سواء من السلف الصالح أو من المعاصرين أثناء المحاضرات وكان له في ضرب الامثلة وقع كبير علينا وتقبل المعلومة
 أعطاه الله سعة صدر وقوة تحمل لم أجدها عند غيره كان يولي اهتمامه للمتدربين كثيرا في القاعة ويجيب علي هذا وذاك وسؤال تلك المتدرب وتلك المتدربة ويشرح ويعيد الشرح مرات دون تأفف ولا ملل وكل ما يهمه ايصال المعلومة للسائل عنده حلم وحكمة زاده الله من فضله في تقبل المعلومات الخاطئة أثناء المحاضرة من المتدربين ثم بعد ذلك  يصححها باسلوب لطيف وجميل وبشكل راقي يجعل المتدرب يندم انه طرح تلك المعلومة  زاده الله من فضله  يسر أمره وثبته علي الحق ابدا حتي يلقاه
كنت قبل الدورة اهدر ساعات طويلة من أجل ان أحفظ 3 الي 4 الي 5 ساعات وما أستطيع انجاز صفحتين أو ثلاثة باتقان 90 % ولاأستطيع سردها ابدا بعد ذلك الابعد كثرة تكراري لها ربما يومين أو ثلاثة فقط في ثلاث صفحات أو أربع صفحات لكن بفضل الله بعد التحاقي بهذه الدورة اختصرت لي الكثير من وقتي واستطعت ان أحفظ صفحات كثيرة في وقت قليل جدا كنت لا أستطيع ان أتقن فيه صفحة واحدة وعرفت فعلا قيمة الوقت بفضل الله
قبل الدورة لا أستطيع تقيم مستواي في الاستيعاب ولا الحفظ ابدا لا أعطي نفسي نسبة 40% في الحفظ والاستيعاب لكن بفضل الله وصلت الي مستوي متقدم جدا في الحفظ والاستيعاب بنسبة اتقان 100% بفضل الله وكرمه علي بعد الالتزام بالتدريبات المطلوبة والواجبات وعدم التقصير وصلت الي ما وصلت اليه بفضل الله
لو كنت سفيرة للتدريبات باذن الله سأنقل لهم كل ما تعلمته في هذه الدورة وسأنقل لهم ايضا مدي استفادتي انا أولا  قبل ان انقل مدي استفادة الاخوة والاخوات والمتدريبن السابقين سأنقل لهم الانجاز الذي توصلنا اليه  وسأضع برنامج فعلا حقيقا ويبين لهم فعلا كيف وصلنا الي هذه المرحلة بحيث انها ليست مرحلة ضربا من الخيال فعلا في ناس وصلوا الي ما تمنوا اليه حين التحقوا بهذه الدورة وليس واحد أو اثنين ولكن ماشاء الله لا قوة الا بالله الدفعة كبيرة حققت ما ارادت بفضل الله حين التحقت بهذه التجربة فقط سأقول ابتعدوا عن كلمة مستحيل وبعد ذلك ستصلون الي ما تمنيتم وزيادة  بفضل الله


دورة انعاش العقل مصدر السعادة الحقيقي
سلوى : " أسعد يوم مر عليا حين التحقت بهذه الدورة وأسعد يوم كان بعد أول محاضرة للدكتور علي جزاه الله خيرا كل ايام الدورة فعلا عيشتها احياة فعلا سعيدة شعرت بتلك السعادة فعلا أكثر من ثلاث سنوات "

أسعد يوم مر عليا حين التحقت بهذه الدورة وأسعد يوم كان بعد أول محاضرة للدكتور علي جزاه الله خيرا كل ايام الدورة فعلا عيشتها احياة فعلا سعيدة شعرت بتلك السعادة فعلا أكثر من ثلاث سنوات قبل الالتحاق بهذه الدورة المباركة  بعد وفاة الوالد رحمه الله فقدت السعادة الحقيقية بعد وفاة الوالد كنت يوميا كنت اتمني الموت واعو الله عز وجل ان التحق بالوالد عاجل ليس اجل وما كنت ارجو شيئا ابدا من هذه الدنيا وما كنت اشعر بالسعادة الحقيقة ولا كنت افرح باي انجاز اقدمه حتي قدمت انجاز أو مساعدة للاخرين للاخوة والاخوات للصديقات الجيران كذلك  لكن ما كنت ابدا اشعر بفرحة الانجاز ابنائي بسم الله ماشاء الله متفوقين في الدراسة و يحققون انجازات كثير في دراستهم وكنت افرح لفرحهم لكن ما عيشت تلك السعادة التي فقدتها بعد وفاة الوالد رحمه الله لكن الله عز وجل يسر لي الالتحاق بهذه الدورة المباركة ومن أول يوم في المحاضرات شعرت بالسعادة الفعلية الحقيقية مع المحاضرات مع القران مع كلام الدكتور جزاه الله خيرا غير مفهومي للحياة 180 درجة حين اتكلم عن السعادة رغم الصعوبات التي واجهتها فعلا حقيقة بعد التحاقى بالدورة والمشاكل التي عانيت منها كثيرا وكل يوم بقدر السعادة التي نعهيشها في وقت التدريبات والله المستعان كنت اعاني أضعاف أضعاف المشاكل في حياتي اليومية وكنت فعلا انتظر وقت الدورة الساعتين هذه حتي أنسي كل ما أعانيه في اليوم السابق  حين أتكلم عن الدورة أتكلم عن السعادة وليس ما أقوله ضربا من الخيال أو مبالغة ولكن من يعيش معي يعرف ان حين دخلت الدورة تغيرت حياتي وتغير تفكيري والان أصبحت اتمني الحياة لاسعد غيري انا انجزت بفضل الله وقتا أو  حفظا معني مع كتاب الله والان ارجو بفضل الله ان ادعو بقيه الاخوة والاخوات في هذه الدورة واسعي بفضل الله جاهدة بقدر ما أستطيع ان ابلغ الاخوة  والاخوات ان يلتحقوا حتي يلتحقوا ويشعروا بالسعادة الحقيقية التي وجدتها فعلا هنا في هذه الدورة
تقدم السن فعلا انا كنت اري ان تقدم السن فيه صعوبة كبيرة في الحفظ لكن سبحان الله حين التحقت بالدورة  لباني انا ايام الدراسة ايانم الثانوية والمتوسطة كنت فعلا أحفظ سريعا وكان حفظي ثابت ولكن حين التحقت بالدورة  الحفظ في الصغر لا يرضخ كالحفظ في الكبر لكن سبحان الله بعد محاضرة الدكتور علي جزاه الله خيرا عن لا شىء مستحيل فعلا هذه المعلومة شيلتها من رأسي وان لا يوجد صعوبة ابدا في الحفظ واعلم انا هنا متدربات كبيرات في السن وانا لا أقول علي نفسي صغيرة اعتبر كبيرة في السن واحفظ ماشاء الله لا قوة الا بالله لا يوجد صعوبة الصعوبة في الحفظ فقط لمن يتكاسل عن الحفظ ومن يسوف ومن يقصر سيجد صعوبة سواء كان صغيرا أو كبيرا لكن من كان فعلا عازما علي الحفظ سيكون الحفظ اسهل ما يكون عليه باذن الله
الدورة بفضل الله نظمت وقتي كثيرا اولا  قلت ساعات نومي أصبح نومي تقريبا اربع ساعات في اليوم أ نظم وقتي كثيرا لاني لا اريد تقصير في البيت بسبب اني اريد ان استمر في هذه الدورة ومن أجل هذه الدورة، طبعا حياتي تغيرت كثيرا في الماضي كنت أرغب في الموت وأعيش لنفسي أما الآن تغير الحال وأرغب أن أساعد أخوات كثر في حفظ القرآن حفظا إستدلاليا ورقميا وأن أكون معهم وأساعدهم حتى يختموا حتى وإن لم أستطع أنا أن أختم القرآن رقميا فيكفي أن أساعد الأخوات في هذه الدورة والدورات القادمة أن يختموا حفظ القرآن إستدلاليا
رسالتي لمن إلتحق أو من ستلتحق أول شئ أن يجعل هدفه الحقيقي هو حفظ كتاب الله ولا يجعل هدفه الحقيقي أن يدخل الدورة ليجرب فقط يخلص النية ويجعل هذه الدورة لحفظ كتاب الله وسيصل بإذن الله إلى ما دخل من أجله
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات : أما طلاب الجامعات إذا دخلوا هذه الدورة وأوصيهم أن يلتحقوا بها إن تيسر لهم ذلك سيرون النتيجة بإذن الله التقدم في مجال دراستهم وفي تطوير عقولهم وإستيعابهم خاصة التمارين بعد محاضرات المفاتيح العقلية سيستفيدون منها كثيرا في مجالهم الدراسي وخاصة في التعليم العالي وسيكونون قادرين بإذن الله على مواجهة العقبات التي سيقابلونها في تعليمهم بكل يسر وسهولة ولن يتوقف طموحهم عند حد معين بل سيطلبون المزيد والمزيد من العلوم
لو أعيد لي فحص الذاكرة الأول خلال 6 ساعات سأحفظ 70 صفحة أو أكثر أما شعوري فلا يوصف الآن، وقبل الدورة حفظت صفحتين في 6ساعات بصعوبة شديدة ولم أتمكن فيها من الإتقان أما الآن أستطيع أن أحفظ 70 صفحة بدون مبالغة وبإتقان 70 صفحة فما أكثر

                                                                                                                                                      

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق