الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل وما يمكن أن تنجزه في دقيقة

دورة انعاش العقل وما يمكن أن تنجزه في دقيقة


ابراهيم مشبب : " الأن بدأت أشعر أن الدقيقة مهمة في حياتي أستطيع أن أحقق في الدقيقة شيء عجيب الذي لم أكن أستطيع أن أحققه قبل الدورة قبل الدورة الدقيقة عندي لا مباليه أما الأن الدقيقة عندي  مهمة جدا جدا جدا  "

معرفتي بالدورة فضل من الله أنني أتابع  تويتر دائما دخلت علي الموضوع وجدت الدكتور علي وقرأت الإعلان شدني حيث أن كانت التصورات تقيدني وكنت عندي رغبة شديدة لا يعلمها إلا الله أتصلت عليهم وأرسلت البريد وتواصلت معهم
من ناحية المحاولات قبل الدورة نعم كان هناك محاولات لكن التصورات هي التي قيدتني أنني لم أحفظ ولم أتمكن من المواصلة ويمكن أنا كان في حصيلتي جزء واحد ويمكن 5 أوجه من سورة البقرة ثم متوسط القرآن صفحة أو صفحتين جزء عم يتفلت مني كنت أصلي به و أئم الناس في الجامع أي جامع أحضره إلا ويقدموني كان عندي حصيلة جزء متفلت لكن بفضل من الله كنت دائما أقرأ في السيارة من خلال إمامتي في الجامع بقي معي هذا الجزء وما كنت حريص علي الأستزادة حيث أن التصورات كانت تقيدني هذه حصيلة سنة أو سنتين



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب  كانت عقبات عقدتني العقبات كانت موضوع مشاكل النسيان مشاكل إني ما أستطيع أواصل فكانت هذه العقبات سبب توقفي عن الحفظ لم يكن هناك أهداف معينة للحفظ كنت أقرأحيث كان الجانب الأاساسي الفهم كنت أفهم وهذا فضل من الله وماكنت حريص علي الحفظ حيث أن الحفظ يستوجب تركيزفي الأيات يستوجب تلاوة و أحد يصحح لي أما من ناحية جانب الفهم كان متوفر في جوانب أخري أحب أن أقرأ وأفهم 

قبل الدورة الصفحة كانت تأخذ مني يمكن 4 أيام كنت أقرأ 4 أيات ثم أقوم و أبدأ أكررها في السيارة حتي أتأكد إني حفظتها لكن مع دورة إنعاش العقل شيء عجيب ممكن أقول لكم إني وصلت لدرجة جزء في اليوم في فحص الذاكرة الأول حفظت وجه في ساعة ونصف

والله المستحيلات رأيتها بعيني لا اقول هناك تشريدات وجدها من نفسي في حفظ وجه وجه في 5 دقائق وهذه كانت من المستحيلات ولكني حطمتها مع التدريب فضل من الله

أهم اللي تعلمته من التدريبات موضوع التصورات أن لم يكن يقدني ولا يقيد غيري غير التصورات الخاطئة حاولت أن أطبق في حياتي صرف التصورات حاولت أن أتجاهل التصورات الخاطئة أحاول قدر الإمكان أن تكون تصورات سليمة
والإنجازات عجيبة اليوم أنا أحفظ حفظ تدريبي وهذه أعتبرها إنجاز عظيم لأني ما حفظت جزء إلا في سنتين اليوم أصبحت  اليوم أحفظ جزء شيء عجيب جدا وهذا بفضل من الله والإنعاش العقلي يضاعف الحفظ إلي 100 ضعف
يكفي الكلام يكفي وصف الدكتور علي الربيعي وكشفه للتصورات الخاطئة ومن خلال نظرنا إلي إنجازات الغير نبدأ في تحقيق إنجازاتنا فلان حفظ كذا ويقول الشباب نعم حفظنا نعم تقدمنا كل هذا ساعدني إني أكسر الحواجز هذه مميزات رائعة في الدكتور علي جعلنا نسمع باذاننا ونري بأعيننا من خلال القراءة البصرية
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات والله أنا وجدت أن هذه الدورة واجبة علي كل إنسان من خلال التصورات اللي كسرناها تصورات خاطئة تجعل الإنسان سجين للتصورات الخاطئة لا يمكن أن يكون إنسان مادام التصورات تحيط به و أنا أنصح  طلاب الجامعات والمدارس حتي لو كانوا دكاترة حتي لو كانوا كبار في علومهم خذوا هذه الدورة التي تثبت لهم إن عقلك يستطيع أن يحقق كل هذه الإنجازات حقيقة سيكونوا مقيدين حتي الدكتور لا يستطيع أن يحصل علي دكتوراه إلا بصعوبة لكن لو حصل علي مثل هذه الدورة وتكسرت عنده الحواجز والتصورات الخاطئة سيجد سهولة في الحفظ ووالفهم أنصح الطلاب في الجامعات والمدراس أن يلتحقوا بمقثل هذه الدورة
الأن بدأت أشعر أن الدقيقة مهمة في حياتي أستطيع أن أحقق في الدقيقة شيء عجيب الذي لم أكن أستطيع أن أحققه قبل الدورة قبل الدورة الدقيقة عندي لا مباليه أما الأن الدقيقة عندي  مهمة جدا جدا جدا  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق