الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل أن تهيء نفسك كإنسان

دورة انعاش العقل أن تهيء نفسك كإنسان


أحمد علي : "دورة انعاش العقل مهمة جدا لكل إنسان يبحث عن الجنة يكسر كل أصنام المستحيل وينشط ذاكرته ويهيء نفسه كإنسان إنه ينطلق ويجني من خير الدنيا والأخرة إن شاء الله  "

أنا أتابع علم النفس وهذه الأشياء اللي يسمونها تغيير الذات والمهارات وكانت تشد إنتباهي و كنت أتوقع إن هذا الشيء حقيقي وكنت متأمل فيه إن شاء الله وفعلا إكتشفت وتعلمت أشياء أنا أقول الحمد لله إني إلتحقت بهذه الدورة وتعلمت وأكتشفت أشياء رائعة في الحقيقة في العقل وطريقة الحفظ ومهارات العقل والتدريب و إن العقل يحتاج إلي تدريب مثل الجسم يحتاج إلي تدريب والدافع إني كنت حفظت القرآن ونسيت وكل ما أحفظ أنسي وقولت خلينا نشوف وهذا إن شاء الله بيخليني أحفظ القرآن و أتقن القرآن وكنت قرأت عن الموضوع و إنك تستطيع كذا وكذا  وإن شاء الله ممكن ودخلت الدورة وفعلا أكتشفت إن الذاكرة عندي كانت ضعيفة وتحتاج إلي تمرين مع التمرينات الحمد لله من حسن إلي أحسن

كان عندي مشكلة في الحفظ لكن الحمد بعد دورة إنعاش العقل أحس إن الذاكرة بدأت تعود بشكل أفضل بالنسبة للمحاولات السابقة الحمد لله دخلت تحفيظ القرآن الكريم قبل دورة إنعاش العقل وكنت أحفظ ما عندي مشكلة في الحفظ لكن المشكلة في الإسترجاع خلاص كل يوم أراجع نصف جزء حفظت الحمد لله القرآن كاملا في خلال 4 أو 5 سنوات لكن كان عندي مشكلة في الحفظ والتركيز ما كنت أستطيع  إني أتذكر بعض الأشياء ما أتذكرها شاغلات البيت أطلع وأنسي ما كنت أريده

خلال الـ 6 ساعات والله فعلا كان في حفظت صفحتين بإتقان 90 %الصفحة الثالثة إتقان كان أقل يمكن 70%
بالنسبة للحفظ والإستيعاب أنا أحس إنس إستفدت كثير جدا مثل التمرين فعلا كنت لما أجي أراجع و أحفظ أحس بالإرهاق الشديد وكنت أحاول أضغط علي نفسي والحمد لله وجدت فرق كبير صراحة بعد دورة إنعاش العقل في موضوع إنعاش الذاكرة بشكل كبير

من أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولي من الإنعاش العقلي عرفت أو فهمت إن في خلايا العقل بعض الأشياء التي تعيق الحفظ وهذه الأشياء يجب إزالتها  بالمرينات هذا شيء مهم و بدأنا فعلا في التمرينات والحمد لله تطورت عندي الذاكرة وتطور عندي الحفظ بشكل ملحوظ جدا  بشكل الحمد لله كبير وما كنت أدري كيف  كنت أعيش بتلك الذاكرة البطيئة والحمد لله الأن أذكر بعض الأشياء اللي كنت قد نسيتها من زمان وكل ما أتذكر أشياء أقدر أستدعي بعض الأشياء التي تتعلق بهذا الموضوع شعرت إن فعلا حصل إنتعاش للعقل والحمد لله أنا راضي تماما إني دخلت الدورة و أحمد الله وأشكر القائمين عليها يعني فعلا هذه الدورة رائعة ودورة إبداعية بكل ما تعنيه الكلمة والحمد لله إنها كانت مرتبطة بالقرآن أعظم شيء

المستحيلات التي حطمتها خلال التدريب كان الواحد يتوقع إنه ما يستطيع إنه يحفظ عدد من الصفحات في وقت قصير لكن الأصنام التي كانت أمامنا جعلت الأنسان إنه يتخيل إنه لابد يحفظ في وقت طويل وتحتاج إلي مجهود كبير و إكتشفت إن الموضوع يحتاج إلي تركيز والعقل يحتاج إلي تدريب والحمد لله أستطيع بكل بساطة  إني أحفظ الصفحات وأحفظ القرآن و أحفظ أرقام الآيات وأرقام الصفحات وإن الموضوع ليس مستحيل كما كنا نتوقع فعلا تغيرت مفاهيم كثيرة كنا نتوقع إزاي نحفظ القرآن بأرقام الصفحات شيء خيالي لكن بالتدريب إكتشفت إن الموضوع حقيقي هذا من أحد الأشياء اللي تحطمت وكسرنا الأصنام صنما صنما

أشياء كثيرة تعلمتها في دورة انعاش العقل ،  إنعاش العقل في حد ذاته ييساعدني في الحياة بشكل كبير غير في حياتي شيء كثير كون عقلك جزء كبير يفكر بشكل بسيط ولما ينتعش العقل يكون الباقي سهل يكون التركيز الفهم فهم الأخرين صياغة الأساليب يكون الموضوع جدا رائع و الإنسان أحيانا ما يدري إن عنده مشكلة والذاكرة ممكن عندها يكتشف هذا الشيء ولكن قبل ذلك الدعاء  الله سخر لنا هذه الدورة التدريبية أنا أري إن هذه الدورة من الدورات المهمة جدا لكل إنسان يبحث عن الجنة يكسر كل أصنام المستحيل وينشط ذاكرته ويهيء نفسه كإنسان إنه ينطلق ويجني من خير الدنيا والأخرة إن شاء الله 

" الدكتور علي الربيعي يتميز بإسلوبه البسيط ، واضح وسهل تفاعله مع الشباب واضح أن عنده النقاط مرتبة وماشيس علي خطة واضحة من المميزات العلم ماشاء واضح إنه مجتهد في موضوع العقل وتنشيط الذاكرة وتنشيط العقل وخلايا الدماغ وكيف إن الإنسان يحفظ وكيف الإنسان يفهم وكيف الإنسان يسترجع المعلومات وكيف تخزن المعلومات "
قبل الدورة كان في صوارف عجيبة كنت أنشغل إن مسكت المصحف أنا عندي مشكلة شرود الذهن والتشتت بشكل رهيب وهذا اللي تعبني حقيقة وكنت أجلس علي الصفحة يمكن ساعة أقعد أفكر وكل ما أجي أحفظ يشرد الذهن
وصلت إني أحفظ الصفحة في أقل من دقيقة قبل الدورة ما كنت أتخيل حقيقة إني أصل إلي ما وصلت إليه الأن الأن أصبحنا نقرأ الصفحات بدون أي مشاكل و لله الحمد
أنا أتوقع إن دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ سيستفيد منها طلاب الجامعات و المدارس وكل الناس ليس فقط الطلاب حتي الموظفين حتي للناس الأخرين لأنها تنعش العقل بشكل إن غالبية المجتمع من حولي أنا طبعا كثير منهم يحتاج فعلا إلي دورة مثل دورة إنعاش العقل لأنها تزيل الشحوم اللي تتراكم في العقل وتجعل الإنسان حفظه أسرع وإستدعائه للمعلومة أسرع وتذكره أسرع إذا قرأ أو بدأ يذاكر كثير من الطلاب الأن من طلاب الجامعة لما يبدأ يذاكر يحس بالإجهاد يحس بنوم يحس بنعاس يحس بصوارف لما يدخل الدورة أتوقع سيستفيد منها بشكل جميل إذا دخل دورة إنعاش العقل إن شاء الله سوف تنحل عنده مشاكل كثيرة أتوقع إن دخول الطلاب دورة إنعاش العقل قبل الجامعات شيء رائع لأنه سيزيد من مستواه وتحسينه بإذن الله
الدقائق قبل أنعاش العقل  : ما كنا نتوقع في الحقيقة إني أحفظ صفحات في دقائق معدودة والواحد يأخذ راحته في الحفظ ويقعد بالساعات وفي الأخر يطلع بدون حفظ لكن تغيرت فعلا مفاهيم كثيرة إن الإنسان لابد يجلس يركز قدر المستطاع وأشياء كثير حقيقة ما أقدر أذكرها كلها وفعلا كنا نهدر وقت كبير والحفظ ما يحتاج إلي ساعات يحتاج إلي دقائق



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق