الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

انعاش العقل وانجاز المهام في وقت قصير


" دورة إنعاش العقل أضافت لي تنظيما للوقت وأصبحت أضع لحياتي هدف وأنني أستطيع إنجاز أي مهمة في وقت قصير وأنه لا يوجد شئ مستحيل "
محمد علي يروي كيف رسمت له دورة انعاش العقل خارطة الوصول إلى أهدافه وكيف أنه يمكن للإنسان إذا التحقق بدورة انعاش العقل أن يتم حفظ القرآن في 15 يوما ...
محاولاتي السابقة قبل إنعاش العقل قديمة من عام 1423 بدأت منذ دراستي الجامعية أفكر في حفظ كتاب الله لما له من فضل عظيم قم بعد ذلك إلتحقت بحلقة تحفيظ وبدأت في الحفظ وكلما آتي للحلقة أسمع صفحة او نصف صفحة أو ربع صفحة إستمرت على هذا المنوال لمدة شهر بعد ذلك إنقطعت عن الدورة وبعد بـ 3 سنوات حاولت أن ألتحق مرة أخرى بدورة ولكنها لم تكتمل ثم بعدها بدأت أفكر مرة أخرى في الحفظ ولطن بطريقة مختلفة كنت أبدا بقراءة نظرية لتصبح التلاوة متقنة أكثر ولكن إستمريت لفترة قصيرة ثم بعد ذلك إنقطعنا فعرفت عن هذه الدورة وإلتحقنا ونسأل الله التوفيق
كانت لدي عقبات قبل الدورة هذه كثيرة جدا فلم يكن لدي خارطة للوصول للهدف فقد كان لي بداية ولم يكن لي نهاية وكنت ارى أن حفظ القرآن الكريم مستحيل ولن أستطيع أن احفظ وكانت تأتيني صوارف من الشيطان يقول لي أنه لن أستطيع فقد كان لدي رهبة من حفظ كتاب الله ولم يكن يوجد لدي صبر كنت أحفظ فترة وأنقطع نسأل الله العافية
      تعرفت على دورة إنعاش العقل فقد كنت في مجلس وسمعت احد الإخوان يتحدث عن دورة انعاش  العقل وأنه يمكن للإنسان أن يحفظ القرآن خلال 15 يوم وأن يمكن حفظ الصفحة في دقيقة والصراحة مبدئيا لم أكن أصدق إيش تكون الدورة هذه ولما رجعت للمنزل فتحت موقع جوجل وكتبت دورة إنعاش العقل طلعلي موقع التدريبات العقلية ودخلت عليه سمعت المشاركات وتصفحت الموقع وسمعت رأي المشاركين وكذلك دخلت على موقع الدكتور علي الربيعي على تويتر فجائني حماس صراحة لدخول غمار هذه الدورة 


قبل الدورة كانت الصفحة تأخذ مني بصعوبة اليوم كامل ما أحفظ الصفحة ويمكن اطلع في نهاية الأسبوع ولم أكن أحفظ إلا 3 صفحات فقط وحفظت صفحة في تمرين فحص الذاكرة خلال 6 ساعات
دورة إنعاش العقل غيرت  كثير في قناعتي وهذه الدورة إستفدت منها كثيرا وأنه ليس كل ما نعتقده يكون صحيحا ولابد للصبر كي نصل للثمرة من وراء التدريبات العقلية ولم يعد شيئا مستحيلا وخاصة إذا فعله بعض الأشخاص أصبح مألوفا وأصبح عادي جدا وكذلك لابد من التخطيط والتركيز
أهم الإنجازات التي حققتها خلال دورة الإنعاش فالحمد لله رب العالمين أصبحت في 10 دقائق أحفظ الصفحة وبإتقان أي ما بين الأذان والإقامة أحفظ صفحة أي في اليوم أحفظ 5 صفحات فاللهم لك الحمد فبصراحة دورة إنعاش العقل أضافت لي تنظيما للوقت وأصبحت أضع لحياتي هدف وأنني أستطيع إنجاز أي مهمة في وقت قصير وأنه لا يوجد شئ مستحيل
الدكتور علي الربيعي يتميز بالحلم والهدوء وتدرجه في المحاضرات وكسر الحواجز وأيضا إعطائنا الفرصة لكسر الحاجز وتظهر شدته على التدريبات فهو حريص على أننا نتدرب ولم يكن يتساهل معنا في أداء التمرينات وعندما نأتي في المحاضرة وأكثر من واحد لم يؤدي التمرينات كان لابد من إعادة التدريب حتى تعم الفائدة ونسأل الله أن يجزيه عن كل الخير
أنصح طلاب المدارس والجامعات بالإنضمام لهذه الدورة لأنها ستساعدهم على تنظيم الوقت وستكسرون حواجز كثيرة ومنها الرهبة في كل الأمور وأتوقع أن من سيدخل هذه الدورة سيكون له مستقبلا كبيرا



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق