الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل ومعالجة الملل

دورة انعاش العقل ومعالجة الملل 


حفظ القرآن هو حلم أي شاب يطمح إنه يحفظ القرآن الشيء الثاني علشان إن شاء الله في المستقبل من ناحية الحياة والدراسة يفيدنا أكثر والله بدأت تتحقق والله ما كنت مستوعب إني أحفظ في دقيقتين اللهم لك الحمد أحفظ الصفحة في دقيقتين هذا يعطيني دافع لحفظ القرآن

تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق موقع تويتر والله بصراحة في البداية ما كنت مصدق هذا الشئ لكن من كثر ما شوفت الناس المتدربين والدورات اللي قبلنا كل شوية واحد يقول أنا حفظت في 60  ثانية عملت عندي نوع من القناعة وقلت خلينا نجرب إن شاء الله و نشوف في بداية الموضوع صراحة كنت مكذب هذا الشيء

المحاولات السابقة لحفظ القرآن قبل دورة انعاش العقل كانت كلها قديمة أيام ما كنت أدرس في إبتدائي ما طولت كلها أسبوعين بالكتير و أفصل من الحلقة أخر محاولة قبل 6 سنوات والله يدوب أحفظ جزء عم ما وصلت للجزئين أكثر شيء جزء جزء ونصف لأني ما أطول 3 أسابيع وأفصل


العقبات كانت قبل دورة الإنعاش ما نستمر في الحلقة أكثر من شهر أتحطم علطول بسبب قلة الحفظ ثاني شيء بسبب إني أنسي علطول وهذه اللي كانت تحطمني علطول ما أكمل شهر هذه هي العقبات اللي كنت أواجهها من ناحية الحفظ النسيان يؤثر دائما في المذاكرة والحفظ هذه هي الأشياء اللي تؤثر علي
في تمرين فحص الذاكرة خلال الـ 6 ساعات حفظت تقريبا 3 صفحات تقريبا الصفحة الواحدة تقعد معي من ساعة إلي 45 دقيقة والسبب إني قعدت في الـ 6 ساعات ثلاث صفحات بسبب الملل وبصراحة ما قدرت أواصل علطول 6 ساعات أما قبل الصفحة ساعة ونصف تقريبا ما تعديت أكثر من الساعة ونصف والله نسبة الإتقان ممكن تكون ضعيفة تقريبا 50% فيه نوع من الصوارف والتشتت
الأشياء اللي تعلمتها كثيرة واللي أطبقها الأن في حياتي الحفظ السريع أصبحت أحفظ بسرعة الأشياء أيضا اللي طبقتها النوم أنام نصف ساعة و بعدها أرجع أعمل الأشياء اللي قال عليها الدكتور وبعدها أرجع أنام  وهذه من الأشياء اللي أطبقها يوميا
و أهم الإنجازات إني أصبحت أحفظ أقل من 5 دقائق الحفظ وصل إلي حد  دقيقتين والله أنا راضي بشدة والمراحل القادمة إن شاء الله تكون أفضل و أفضل

أهم المستحيلات  التي حطمتها إني حفظت في 5 دقائق بعدها حفظت في دقيقتين وهذه من أهم المستحيلات اللهم لك الحمد تحققت
صراحة ماكنت أتخيل إني سوف أحفظ في 5 دقائق اللهم لك الحمد أحفظ في 5 دقائق والحمد لله أنا راضي بمستواي في الدورة و إن شاء القادم يكون أفضل

الان بعد دورة انعاش العقل  أصبحت الدقائق مهمة جدا وغالية لو أصبحنا نحفظ في دقيقتين نشوف 10  دقائق مدة طويلة إني أحفظ صفحة فأصبحت أكثر أهمية الدقائق عندنا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق