الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل وتحقيق الأحلام

دورة انعاش العقل وتحقيق الأحلام


أحمد علي يتحدث عن تجربته في دورة انعاش العقل

تعرفت علي الدورة عن طريق أحد أقاربي أشاد بالدورة وقد بحث عنها لمدة وبالنسبة
 لشعورى الأن فهو شعور لا يوصف لحفظ القرآن الكريم و الحمد لله
نعم كان لي محاولات ولله الحمد ولكن لم أستطع المحاولات كانت في حلقات تحفيظ القرآن وصلت إلي سورة يس هذا قبل دخولي الدورة كانت مقطعة وجدا ولم أستمر في الحفظ والعقبات كانت النسيان و أمور الحياة والصوارف وعد م الألتزام والبطيء في الحفظ الصوارف التي تحول بيني وبين حلقات تحفيظ القرآن
في السابق كنت أكرر الآية من 10 إلي 20 مرة و أجدها لم تحفظ بالشكل المطلوب أما الأن الحمد لله في 5 دقائق أستطيع أن أحفظ الصفحة كاملة بمجرد إني أقرأها مرتين أو ثلاثة إلي أربع بتركيز وبفضل الله ثم الدكتور علي تخلصت من التكرار المبالغ فيه اللي هو 10 مرات والأن الحمد لله أستطيع الحفظ بدون تكرار


بالنسبة للحفظ كان يأخذ تقريبا من 20 إلي 30 دقيقة في الوجه الواحد وليس بالإتقان الجيد في فحص الذاكرة الأول لو أعلم إني حفظت 6 أوجه وهذا من الصوارف وعدم الصبر علي 6 ساعات

الدافع هو حفظ كتاب الله عز وجل وهو حلم وليس دافع الحمد لله وصلت إلي نتائج أسأل الله العلي القدير أن يجعلني أحفظ الكتاب و وما أنا عليه 3 أجزاء 4 أجزاء إلي أن أختم الكتاب بإذن الله والفضل لله أولا ثم للشيخ علي الربيعي الله يطول في عمره ويحفظه
في دورة انعاش العقل بالفعل تغيرت كثير من المفاهيم وإن كان غير محسوس لكن أنا أشعر بالتغيير في الحفظ حتي اللذين حولي  لاحظوا أني أصبحت أتفائل جدا بحفظ كتاب الله والذي كنت لا أستطيع أن أحفظ جزئين علي بعضها والفضل لله لو حفظت جزء نسيت الثاني و أنا وصلت إلي يس كما ذكرت في البداية الحفظ كان متفلت جدا أما الإسقاطات العملية كما ذكر الدكتور لا تدخل في أي جدال و انا كنت في الدرجة الأولي من المجادلين فإنسحبت من جميع الجدالات والفضل لله ثم للدكتور علي بارك الله فيه الإسقاطات العملية أتحدث إلي كثير من الشباب وأن معايير الحفظ ليس بالطرق التي نعرفها وأننا نستطيع حفظ القرآن وليس بالشي المعجز مثل ما كان يصور لي معظم الناس
كان من المستحيل إني كنت لا أفكر بحفظ أكثر من وجه واحد في اليوم أما الأن الفضل لله ثم للدكتور علي أني أستطيع حفظ 16 وجه في اليوم و أستطيع أن أزيد لكن لا أستطيع الصبر علي ذلك لكن بإذن الله أستطيع أحطم هذا الحاجز اللي هو 16 وجه
 الدكتور علي الربيعي كله مميزات ولديه أسلوب حتي دخوله في ذات المحاضرة لا أشعر به إني أحس إنه مازال يتكلم في إجابة عن أحد الشباب أسلوبه ليس بالأسلوب الممل لكن أسلوب مقنع مسلي ورائع ولم أتزمر من الأسلوب لدي الدكتور أسأل الله أن يطيل في عمره ويحسن أجره
من أهم الأمور التي تعلمتها تعلمت القراءة البصرية في المقام الأول وطبقتها في حياتي وكذلك تعلمت العزل الذهني فعلا تعلمت العزل الزهني و أجادته إجادة تامة جدا
أحتاج لإتقان الصفحة 100% تقريبا 7 دقائق أما الحفظ والحواجز التي أستطيع أكسرها أخر حاجز كسرت الدقيقة في الحفظ الأن أحفظ في 5 دقائق الإتقان يحتاج مني إلي دقيقتين إلي 3 دقائق زيادة

كنت أستمتع بالوقت المهدر للأسف و أنا وصلت 28سنة ومازلت في الجزء الثامن مع إني من حوالي 4 سنوات وأنا في اخطاء متكررة أختصرت الدورة من الوقت الشيء الكثير فأنا الأن في 3 اشهر أستطعت أن أحفظ 17 جزء ولله الحمد من غير حفظى الأول

قبل الدورة كان مستواي أقل من الجيد أما الأن الحمد لله أصدق نفسي جيد جدا مرتفع والحمد لله مستواي متقدم وفي تقدم وأسأل الله العلي العظيم أن يسهل لنا حفظ كتابه الكريم 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق