الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل قوة التركيز


كنا نحاول في حلقات التحفيظ  تثبيت القرآن وكنا نأخذ وقت بعد صلاة المغرب ولم أستمر في التحفيظ أستمر حوالي إسبوعين ثم إنقطعت عنهم بسبب كثرة المشاكل وحاولت حفظ القرآن لكن كان عندي إعتقاد إنه صعب ولازم تحاول حفظ القرآن في سنة وكانت لي محاولات قليلة حاولت في السنة اللي قبل أن أدخل الجامعة وكان في صعوبة وكرهتها
من العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب كل ما جيت أحول اركز أفكر في أشياء أخري تشغل تفكيري عدم التركيز والتشتت الذهني كانت الصوارف كثيرة حتي في الدراسة كانت صعبة جدا وكان التركيز صعب والنسيان حتي الدراسة كانت صعبة جدا أحاول اركز ما أقدر بالمرة و وقت الإختبارات تحتاج إلي تركيز شديد

تعرفت على دورة إنعاش العقل قبل سنة تقريبا وكنت ما أصدق هذه الدورة وتابعت المقاطع علي اليوتيوب وحاولت أسجل فيها و أجرب وسألت بعض الأقارب وقالوا هذه الدورات لا تنفع وقلت أجرب وحاولت قبل سنة لكن ما قدر الله لي  بعد أن أتت الإجازة الصيفية والحمد لله سجلنا فليها والتوفيق من الله


الحمد لله كان أفكاري وقناعاتي بعد الدورة في تغيير كثير جدا و الحمد لله زاد التركيز وبدأ التحكم في الشيطان وأصبحت أعرف الشيطان و أساليبه وبدأت أتغلب عليها والحمد لله رب العالمين


أهم المميزات التي يتمتع بها الدكتور علي الربيعي أنه صبور جدا ويعطيك المعلومة ويعرف كيف يوصلها لنا ويجاوب علي الأسئلة كلها بصراحة الدكتور متميز جدا
صراحة ما كنت أتخيل إني أصل إلي الـ 5 دقائق كنت أتوقع إني أصل إلي نصف ساعة ممكن أو 20 دقيقة لكن 5 دقائق ما كنت أتوقعها إطلاقا

 في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظ الصفحة كان يأخذ مني أكثر من ثلاث ساعات حفظت خلال الـ 6 ساعات صفحة ونصف كانت فيها مشقة وكان فيها الكثير من الصوارف والتشتت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق