الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل ... الحفظ من المرة الأولى

  دورة انعاش العقل ... الحفظ من المرة الأولى 


فاطمة التي حاولت سنوات لتتعلم الحفظ الآن بعد دورة انعاش العقل تحفظ بسهولة وسلاسة متى ما شاءت 
"  مستواي إختلف  الحمد لله أستطيع الأن أن أحفظ في أي وقت متي شئت بمنتهي السهولة "
كانت لي محاولات كثيرة للحفظ قرابة الـ 10 سنوات حفظت خلالها تقريبا 3 أجزاء أو أربعة وطبعا هذا إستغرق وقت طويل لكن الأن عندما أحفظ الحمد لله أشعر أنني أنجزت  أكثر من السابق كانت محاولاتي السابقة تختلف عن الأن لأني الأن و أنا في المنزل أستطيع أن أتعلم أما في السابق كان لابد أن أذهب لأتعلم
 الحمد لله أخيرا تخلصت من التكرار بعد التدريبات لأني أصبح حولي شيء يعطيني أني أستطيع أن أحفظ من المرة الأولي كنت قبل الدورة كثيرا ما أكرر كنت أعتقد إن التكرار يساعدني علي الحفظ لكن الأن الحمد لله بدون  كثرة التكرار أستطيع أن أحفظ ولا داعي أن أكرر حتي أنجز أكثر
تعرفت علي هذه الدورة من خلال تويتر كان قد جائني رسالة من أحد الأشخاص وصلتني وكان عندي فضول أني أعرف محتوي الدورة فسجلت فيها


في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت 6 صفحات فحفظ الصفحة أخذ مني ساعة خلال فحص الذاكرة الأول
لقد غيرت الدورة في كثير من تصوراتي وقناعاتي حول الذهن والعقل وقدرة العقل علي الحفظ والكثير الذي لم أكن أعرفه في السابق و قدرة العقل والذي يستطيع أن أفعله و أصبح لدي قناعة أنني أستطيع أن أحفظ القرآن الكريم بسهولة أما في السابق كنت أشعر أن حفظ القرآن شيء شبه خيالي أو يحتاج الكثير من الجهد لكن الأن أستطيع بكل سهوله أن أمسك المصحف و أبدأ بالحفظ دون الشعور بوجود صعوبة في الحفظ الحمد لله
كنت أري أن حفظ القرآن شيء خيالي الأن أراه شيء قريب مني و أستطيع أن أحققه الحمد لله  في أي وقت و أيضا سرعتي في الحفظ الحمد لله  عندما كنت أحفظ في السابق كنت أحفظ في ساعة ونصف الأن أستطيع أن أحفظ خلال خمس دقائق أو أقل أحيانا الحمد لله
أخر حاجز كسرته خلال التدريبات خلال 3 دقائق أستطيع أن أحفظ الصفحة الأن الحمد لله و أستطيع أن أحفظ أقل من ذلك إتقاني للصفحة إن شاء الله 4 دقائق
الحمد لله بعد أن وثقت في عقلي وتعلمت الكثير عن ما خلق لنا الله من قدرات أصبح لي نظرة عن قبل الدورة وبعد الدورة  أستطيع  أن أقول إن مستواي إختلف  الحمد لله أستطيع الأن أن أحفظ في أي وقت متي شئت بمنتهي السهولة الحمد لله ممكن تقول أني 50 % كنت أحفظ أما الأن 90 %
أصبحت الأن أقدر الدقيقة أري الأن الدقيقة شيء مهم و أصبحت بالنسبة لي إنجاز و يستطيع الأنسان أن يدرك أهمية الوقت وكنت كثيرا ما أهدر وقتي ولم أدرك قيمة الوقت لكن الأن أشعر أن الدقيقة شيء مهم يستطيع من خلالها أن ينجز الكثير من الأشياء خاصة حفظ القرآن الكريم و أصبحت أري أن هذا من أولوياتي  و أنا أريد أن أحفظه خلال العشرة أيام القادمة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق