الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل خير معين على الدراسة

دورة انعاش العقل خير معين على الدراسة


سحر: " أنا كنت طالبة خريجة قديمة كنت أتمنى أتمنى من الله بعد ما دخلت هذه الدورة أني وجدتها من قبل حتي تسهل علي أمور الدراسة لأني واجهت صعوبات كثيرة جدا فنصيحتي للطلاب لو عندك سعة من الوقت وتستطيع أن توفق بين الدراسة وبين الدورة لا تفرط فيها فهي معين بإذن الله لتجاوز هذه الدراسة بسهولة من غير أي تعب "

تعرفت علي الدورة عن طريق تويتر وكنت أتابع كثير الدكتور علي الربيعي وتغريداته وكلامه ومحاضراته فتعرفت علي الطريقة كنت دائما أفتح وأحاول أقرأ كثير حتي أجمع أكبر معلومة عن الدورة وإستمعت لكثير من المتدربين السابقين وكيف كانت الدورة لها تأثير إيجابي عليهم فكان دافع لي الإنضمام لهذه الدورة
كان في محاولات سابقة منذ دخولي الجامعة كان من ضمن المواد في تخصصي مادة القرآن حفظ جزء كل ترم لمدة أربع سنوات كان حفظ 8 أجزاء والحمد لله لم تكن كل المحاولات لم تنجح كل محاولاتي كانت ناجحة والحمد لله ولكن في شىء من الصعوبة في الحفظ حفظت في خلال دراستي طبعا أربع سنوات 8 أجزاء
وكانت لدي عقبات صراحة كانت لدي عقبات كانت أكثر وأقوي العقبات هي التصورات الخاطئة لأنه أحتاج في الحفظ إلي تكرار كثير وأحتاج إلي وقت طويل إستهلاك الجهد العقلي والجسدي وكل شئ الحمد لله النسيان لم يكن لدي مشاكل فيه ولن الصوارف والتشتت الذهني كان متوفر بشكل كبير كانت لدي صوارف كثيرة وتشتت كثير


كنت أعاني كثير من كثرة التكرار وكان لدي مفهوم بأن لن يتم الحفظ أبدا ألا بكثرة التكرار طبعا تتبع للمثل الذي يقول كتر التكرار يعلم الشطار وطبعا هذا مثل قديم تثبت في أذهاننا منذ الصغر ولكن متعب جدا صراحة فكنت أعاني منه تخلصت منه الحمد لله لن أقول إني تخلصت منه بالكامل لا  لكن الحمد لله تغيرت المفاهيم فالحمد لله تغيرت التجارب
في تمرين فحص الذاكرة الأول كان في خلال الساعة أحفظ صفحة ونصف ولم يكن بإتقان 100% كان بإتقان تقريبا ممكن 80 ألي 85 % كان يأخذ مني وقت كبير وجهد وتكرار كثير وإجهاد عقلي كبير وخلال تمرين فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات حفظت تقريبا 10 صفحات خلال ست ساعات
الدافع وراء إلتحاقي بالتدريبات للوقت الذي كنت أستغرقه في الحفظ هذ أكبر دافع دفعني للألتحاق بهذه الدورة إهدار للوقت بشكل كبير في الحفظ في الإستيعاب في دراستي كنت أواجه مشاكل كبيرة تأخذ مني وقت فكان الدافع إني ألتحق بهذه الدورة كي أختصر الوقت وأستفيد في أمور أخري وأستفيد من هذا الوقت المهدر في أمور أخري والحمد لله تحقق ذلك إلي الأن نتائج مرضية  
التدريبات غيرت في مفاهيمي وقدراتي وتصوراتي الذهنية كثيرا كثيرا  كانت لدي مفاهيم خاطئة وكانت لدي قناعات وتصورات ذهنية لكن الحمد لله تغيرت كثيرا بفضل الله وبفضل هذه الدورة الإسقاطات العملية كثية ولكن من أهمها فك السحر المصغر كان هذا من أهم الإسقاطات العملية السحر المصغر هذا كنت دائما أتدرب عليه كان دائما نظام لي وقبل أن ألتحق بالدورة ولم أكن أعلم بمفعول هذا السحر وأن له تأثيره علي الشيطان كنت أشعر بتأثير علي نفسي ولكن لا يوجد لدي علم في فوائده يعني الأمور الأخري وهذا من أهم الإسقاطات العملية                                                                                                                                                           
من أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولي من الأنعاش العقلي حفظت صفحات كثيرة وأجزاء كثيرة في خلال المرحلة الأولي من الإنعاش العقلي في فترة و وقت وجيز جدا وانا راضية جدا وأسأل الله أن يزيدني ويزيدكم ويزيد الجميع من فضله
من أهم الأمور التي تعلمتها في إنعاش العقل فك السحر المصغر ومدي تأثيره إشتد تطبيقي لها أكثر في حياتي العملية وأحافظ عليها جدا ولا يمكن أن أتركها يوما وجدت من راحة نفسية ومن سرعة في الحفظ وسعادة وإنشراح في الصدر والنشاط في الجسم سبحان الله
أولا أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجزي هذا الدكتور علي الربيعي خير الجزاء و القائمين والمشرفين والجميع هذا الدكتور رائع جدا في إيصال المفاهيم وإيصال المعلومات بإسلوب رائع جدا وراقي جدا وطويل البال علي أسئلة المتدربين وهذا شيء جميل جدا
أخر حاجز كسرته هو حاجز الدقيقة ولله الحمد أحفظ الصفحة الأن في دقيقة ولكن ليس بإتقان أحتاج من الوقت خمس دقائق حتي أتقن الصفحة 100% لا والله لم أكن أتخيل أن أصل إلي دقيقة لم تكن من المستحيلات ولكن لم أتخيل أن أحفظ الصفحة في دقيقة لم تكن في بالي أبدا ولم تكن في بالي حتي الثلاث دقائق ولا الخمس دقائق وأن أحفظ الصفحة في هذا الوقت ولكن الحمد لله وتم كسر الحاجز وبإذن الله المرحلة القادمة يكون الأتقان أكثر والحفظ أكبر
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات أتوقع أن أحفظ الجزء أحفظ جزءا كاملا والله أشعر بالسعادة والرضا التام اللهم لك الحمد والشكر
لم أكن أولي اهتمام لهذا الوقت وكان يتعبني كثيرا وكانت تضيع علي أمور كثيرة ولا أجد لها وقت بسبب الساعات الطويلة في الحفظ والتكرار ومحاولة الإتقان ومحاولة الربط بين الآيات الحمد لله علي هذه الدورة إختصرت لي الكثير من الوقت وشعور براحة نفسية عجيبة في الإنجاز السريع

نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات ، أنا كنت طالبة خريجة قديمة كنت أتمنى أتمنى من الله بعد ما دخلت هذه الدورة أني وجدتها من قبل حتي تسهل علي أمور الدراسة لأني واجهت صعوبات كثيرة جدا فنصيحتي للطلاب لو عندك سعة من الوقت وتستطيع أن توفق بين الدراسة وبين الدورة لا تفرط فيها فهي معين بإذن الله لتجاوز هذه الدراسة بسهولة من غير أي تعب تفيد كثيرا في الحفظ والإستيعاب والتركيز وعدم التشتت 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق