الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل ومعالجة صعوبة الحفظ

 
انعاش العقل ومعالجة صعوبة الحفظ 

خالد فاروق يحكي عن معاناته في الحفظ قبل دورة انعاش العقل وكيف ان معاناته جعلته يتوقف عن الحفظ ومالذي أوقف هذه المعاناة وكيف تخطى هذه الحواجز كلها ...
توقفت عن حفظ القران من سنوات لان كان عندي صعوبة في الحفظ  وارجع كل سنة أحاول أحفظ وكان صراحة في وقت مهدر كبير جدا جدا وكان في حسرة حسرة بحيث اني اول ما أشوف زملائي أو اخواني في اي مكان  يحفظون قران وانا لا أستطيع  الصفحة والصفحتين  وانا اتمني باذن  الله سبحانه وتعالي  ان تعدي الايام فقط البسيطة اني أحفظ القران  
كنت أعاني من التكرار بصورة غير طبيعية يعني كنت أتوقع اني بين الزملاء الله يبارك فيهم جميعا كنت أنا أكثر واحد أعاني التكرار كنت أكرر 30 مرة 35 مرة  وهذه عندي من سنوات طويلة لكن بفضل الله سبحانه وتعالي تخلصت من التكرار بصورة كبيرة جدا و وصلت لمرحلة بفضل الله سبحانه وتعالي كنت بالسابق 30 مرة لكن الان 4 مرات بالكثير 5 مرات ولله الحمد وأحيانا في بعض الصفحات ولله الحمد  مرتين ولله الحمد
في الـ 6 ساعات فحص الذاكرة الأول تقريبا لم أكمل صفحة فقط ما يقرب ثلثين صفحة  في 6 ساعات  وكان في نوع من الصراحة  ولكن عجزت اني أوصل للثلثين وكنت أحفظ الثلثين وانسي بداية الصفحة وارجع مرة ثانية وانسي اللي حفظته وكان الحفظ عندي صعب جدا


أخر حاجز تقريبا في أحد المرات أكثر حاجز تخطيته هو حاجز الدقيقة تقريبا في مرتين تخطيت حاجز الدقيقة  وطبعا دقيقتين كثير الحمد لله رب العالمين
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول في 6 ساعات  كان كثير كثير اتوقع اني يمكن أقل شيء  احفظ من 30 الي 40 صفحة فأكثر وهذا شىء انا حتي الان لا أصدق الحمد لله  والله اني امشي أحمد الله سبحانه وتعالي والله فرحتي كبيرة  جدا جدا ما أقدر اوصفها وصعب الوصف الحمد لله رب العالمين
فيما سبق تغير مستواي في الحفظ والاستيعاب قبل الدورة لعلي كاني طفل لا أستطيع الحفظ وكنت أشوف اولادي ما شاء الله  وهم يحفظون الشعر وانا ادرسهم وانا فقط القراءة بالنظر  اما الان الحمد لله رب العالمين بعد الدورة الحمدلله أكسر جميع الحواجز واني أحفظ القران وان أصل لمراحل اخري ان شاء الله
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات انا اشوف دورة انعاش العقل مفيدة جدا جدا وياريت كنت من سنوات علقت بهذا الشىء كنت استفدت منه من قبل والاستفادة جيدة جدا جدا ويكون العقل في تطور في العلم والمعرفة
موقف لا أنساه بعد كسر حاجز بعد  6 ساعات كان في أحد  المحاضرات  النصف ساعة  والله أول ما قال الدكتور ونحاول  خلال نصف ساعة كسر الحاجز والله ما صدقت نفسي لكن سبحان الله لم أقدر اوصف الفرحة

أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات وطبقتها في حياتي الشخصية  والعملية طبعا امور كثيرة ومن أكثر الامور والتي أكد عليها الدكتور كيف تتعامل مع الشيطان هذه من الامور فعلا التي أحدثت تغيير جذري وملحوظ  في التعامل وكيف اني أخرج من الاشياء الباطنية الموجودة في العقل والحمد لله  رب العالمين تخلصت من أمور كثيرة
العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب والله انا ما حسيت بها الابعد ما دخلنا في المحاضرات كأن الدكتور عمل حاجز بين الماضي والحاضر العقبات التي اصابتني سابقا  ولا أعرف كيف اتخلص منها وكانت العقبات في كل وقت في أي مكان لكن بفضل الله سبحانه وتعالي مع التدريبات  وانعاش العقل حصل فعلا تدرج في العمل  وفي العقل وفي الحفظ الحمد لله رب العالمين



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق