الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل وزيادة التركيز


بزيادة التركيز تستطيع أن تتقن كل شيء ، ولكن السؤال الأهم كيف تزيد التركيز.؟ ، مانع القرني المتدرب في دورة انعاش العقل يجيب على هذا السؤال بعد تجربته في دورة انعاش العقل
محاولاتي السابقة قبل إنعاش العقل أذكر أني في رابعة ابتدائي دخلت حلقات تحفيظ القرآن جلست فيها 3 سنوات لم أحفظ الا جزء واحد من بعدها لم أحفظ شيء إلا اللي كانت علينا أيام الجامعة كمقرر دراسي غير كده لم أحفظ ولم أحاول كنت يأس جدا من الحفظ لم أحفظ شيء لي أكثر من 15 سنة

العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب الصعوبة كانت في صلابة النفس و العقد أني لا أستطيع لذلك لم أحاول لأني لا أستطيع و المحاولات كانت بالنسبة للأسف مضيعة وقت لا تتصور شخص يحاول يحفظ ويجاهد ويجد نفسه لا يستطيع الحفظ وفي النهاية كانت تسبب إحباط كبير جدا وملل
معرفتي بدورة إنعاش العقل عن طريق عجيبة من خلال مداخلة مع الشيخ علي من خلال بحثي عن العقليات وعندما كنت أسمع مقاطع من اليوتيوب كنت أقول هذا مستحيل وغريب لكن سبحان الله مع التجربة المستحيل أصبح ممكن
- في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت 3 آيات وكان هناك ملل كبير مصاحب للحفظ


الدافع وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل عندي كان حفظ كتاب الله والله حفظ كتاب الله لنفسي و أسأل الله العظيم أن أحفظ لأكون دافع لمن هم حولي و كان بالنسبة لي شبه مستحيل وفخلال 6 ساعات لم أحفظ الا 3 أيات لكن الأن ماشاء الله تبارك الله أحفظ خلال 3 دقائق أو أربع دقائق و أن أصل إلي 40 ثانية فرق كبير

غيرت الدورة الكثير في أفكاري وقناعاتي ، الفرق كبير قبل وبعد وفي أمور خاصة في العمل سوف أطبقها ومعتمدة لكام تجربة سابقة وللأسف لم أوفق في بعضها و أعيد الكرة وعلي يقين إن التوفيق إن شاء الله بإذن الله في هذه الدورة وذلك لأني أصبحت أحترم عقلي بشكل كبير لأني كنت أخذ تصور خاطيء عن قدراتي و إمكاناتي العقلية أحمد الله ليل نهار لأنه وفقني لهذه الدورة ومعرفة ما كنت أسير عليه خاطيء
أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات هو عملية أني لم أحفظ خلال 12 ساعة الا ثلاث أيات الأن أتكلم عن ثلاث دقائق أحفظ صفحة هي عملية التركيز أصبح شيء كبير جدا حتي عملية التشويش و التركيز أصبح عالي جدا
المستحيل اللي كنت أراه مستحيل وحطمته خلال التدريبات العقلية إني أحفظ وجه في أسبوع الأن أحفظ وجه في 3 دقائق كل هذه الإعتقادات كانت خرافة وو أي مستحيل يخطر علي بالك أو في البيئة التي تعيش فيها هو غير مستحيل
الأمور التي تعلمتها من إنعاش العقل التركيز لأنه كان ينقصني كثير و الأن عملية الإنصات جعلت عملية الحفظ أسهل بكثير تقريبا 95 % و أكثر

أكثر ما عجبني في الدكتور علي الربيعي جزاه الله خير أكثر المتدربين يسمع السؤال يقول سهل خلاص سأجيب عليه ويقول لماذا كنت غير متابع لكن الدكتور جزاه الله خير كان حليم وماتري الحلم هذا الا من شخص صاحب أفاق وهناك أيضا نقطة مهمة عملية التحفيز جدا جدا وعملية الحفظ
لو أعيد فحص الذاكرة الأول خلال 6 ساعات أحفظ أجزاء وليس صفحة صفحتين  شعوري لا يوصف صراحة أحمد الله
قبل الدورة أُهدرت وقتا طويلا في الحفظ ليس ساعات أنا أهدرت 3 سنوات في محاولة الحفظ ولم أحقق حفظ ولا إتقان و أنا أعتبر هذه الدورة إختصار للوقت



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق