الاثنين، 14 نوفمبر 2016

انعاش العقل والتوسع المستمر ولامحدودية العقل


سعود عائض سعد يتحدث عن تجربته في دورة انعاش العقل
أولا تعرفت علي الدورة عن طريق تويتر لاقيت إعلان لها وكنت مشكك بصراحة فذهبت لجوجل أبحث عن إسم الدورة والموقع التابع لها وأبحث عن الأشخاص اللي ألتحقوا بها يمكن أحد يقول هذا نصب أو إحتيال لم أجد شخصا واحد عاب علي هذه الدورة بل أني وجدت تسهيلات في اليوتيوب وشجعتني كثيرا للإلتحاق بهذه الدورة وكنت أقول مستحيل إذا وصلت للربع ساعة كفاية ولا الدقيقة ولا الـ 5 دقائق كنت أقول بس أصل إلي الربع ساعة يعني في اليوم أحفظ أوجه نعمة وكان طموحي الربع ساعة ولكن الحمد لله وصلت إلي حاجز متقدم جدا ولله الحمد
أول دافع كان لإلتحاقي بالتدريبات هو حفظ كتاب الله عز وجل والحمد لله ماشي في الطريق وإن شاء الله بخلصه إن شاء الله عن قريب بإذن الله

كانت لي محاولات سابقة في الحفظ أكثر من 3 سنوات ولكن للأسف ما حققت فيها إلا جزء واحد متقن والباقي الجزء التاني و الثالث كان فيها نوع من التفلت وأكثر عقبة تقف أمامي هي النسيان وأيضا الخوف من النسيان فكنت تعديت صفحة أو شيء أرجع أراجعها وقت طويل والسبب إني خائف إن الصفحة تتفلت عليا والحفظ يتفلت علي فكنت أقول أحافظ علي اللي حفظته أفضل من إن أحفظ شيء جديد
العقبات كانت النسيان والصوارف والتشتت الذهني ولا كنت أستطيع  أن أركز في الحفظ و الخوف من النسيان كان عندي أكبر من النسيان بحد ذاته النسيان كان يؤثر علي بشكل كبير جدا لدرجة إن أغراض البيت إذا ما كتبتها في ورقة ما أجيب 20% منها


كنت أكرر وكنت أبحث في الإنترنت عن أفضل طريقة للحفظ فكنت أقرأعن الشناقطة وما إلي ذلك فكانوا يقولون أكرر 21 مرة واللي يقول كرر الأية 10 مرات ثم إربطها باللي بعدها وممكن أكرر السطر 20 مرة فكنت أفكر إن الحفظ يعتمد فقط علي التكرار حتي من المشايخ والحفاظ والعلماء سمعت منهم يقول كرر كرر ولكن للأسف إن التكرار طلع من الهوادم العقلية

 التدريبات غيرت من مفاهيمي الكثير وعرفت إن العقل لا حدود له وعرفت إن بإمكاني أحفظ مكتبة كاملة لأن العقل في حالة توسع مستمر وأهم إسقاطات  أن الأن الحمد لله أستطيع أن أحفظ صفحة من القرآن الكريم في 60 ثانية الوضع قد يكون مستغرب ولكني في الشيء المألوف أحفظه براحة ولله الحمد
أهم الإنجازات اللي حققتها في المرحلة الأولي ولله الحمد إني أستطيع أن أحفظ و أستوعب بسهولة جدا بدون مشتتات وبدون صوارف الحمد لله راضي بما وصلت إليه وأطمح في المزيد
أكبر مستحيل إنني أستطيع أن أحفظ الصفحة في 60 ثانية هذا كان أمر مستحيل بالنسبة وكنت أفكر أقول بس أصل إلي الربع ساعة الحمد لله كفي يكفي من الدورة ولكن الحمد لله كل ما تصل إلي مرحلة ترى إن المرحلة القادمة أسهل والدكتور جزاه الله خيرا ما قصر حتى لدينا التصورات والعقد المتراكمة في ذهن الأنسان أني لا أستطيع أن أحفظ فأنا مثلا تخصصي علمي فظأنا أستطيع أن أفهم لكن لا أستطيع أن أحفظ ولكن الدكتور حطم هذه التصورات كلها وأصبحت أقدر أحفظ مع الفهم
أهم ما تعلمته من دورة إنعاش العقل عقلي لا حدود له و إني أستطيع أن أستغل كل دقيقة في ما ينفعني و أستطعت أن أرتب الأوقات التي كانت تضيع هدر بدون فائدة فأنا الحمد لله في مشوار أمس  بالسيارة لمدة 10 دقائق حفظت سورة كاملة سورة الملك فالله الحمد
أخر حاجز وصلتله 60 ثانية أتقن الصفحة في أقل من 5 دقائق بنسبة 100% ولا أصدق هذا الموضوع إني أقدر أحفظ صفحة في دقيقة هذا أمر مستحيل بالنسبة لي ومستبعد والسر في ذلك أني جربته إني أحفظ في ساعة ولاقيت الوقت صعب وأراجعه في ساعة وأراجعه في يوم واراجعه في اليوم الثاني قلت في دقيقة مستحيل في دقيقة  لا يمكني إني أتصور إني لا يمكن أن أتهج الحروف  أو الكلمات لا تكفيني أقرأ الكلمات كيف تكفيني أحفظ هذا الشيء مستبعد نهائيا ولكن الأن ولله الحمد أصبح شيء طبيعي جدا
لو أعيد التمرين فحص الذاكرة الأن ولله الحمد يمكن أحفظ نصف القرآن ولله الحمد يعني 6 ساعات وأنا أستطيع أن أحفظ في الساعة بمشيئة الله 60 صفحة فأنا سوف أحفظ نصف القرآن الكريم ولله الحمد والمنة والله شعورى لايوصف الأن حتي ما صيرت أشيل الهم الأول اللي كنت أشيله أنا كنت أشيل هم إني أحفظ و أنسي وأشيل هم المراجعة فإذا راجعت وو جدت نفسي نسيت الصفحة فأنا أخذ عليها يوم كامل علشان أحفظها فالأن الحمد لله أستطيع أن أحفظ في دقيقة حتي لو تفلت الحفظ عندي إني أعرف نفسي إني سوف أحفظ في دقيقة واحدة فا لله الحمد والمنة


في السابق قبل الدورة كنت أُهدر وقتا طويلا في الحفظ طبعا الوقت غير مهدر مادام في حفظ كتاب الله عز وجل ولكن كان يروح الوقت طويل جدا كنت خاصة في السنوات الأخيرة أكثر الحفظ عندي في رمضان كنت أحفظ في اليوم وجه واحد وأراجع حتي أتقنه فالأن في خلال الشهر يمكن الواحد يحفظ القرآن ويحفظ من أمهات الكتب للأحاديث

الدكتور علي الربيعي بكل أمانة وصراحة موسوعة علمية يجب الإستفادة منها
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات والله إني نصحت بهذه الدورة قبل فترة ومازلت أنصح بها طلاب الجامعات والمدارس فهي مهمة جدا جدا جدا لأن الطالب يضيع يوم كامل في تعريف واحد ولا في حل مسألة واحدة الأن تستطيع تحل كتب في يوم واحد




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق