الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل 30 ثانية تفرق

دورة انعاش العقل 30 ثانية تفرق


 كان لي محاولات كثيرة في حفظ كتاب الله وكان عندنا حلقة وحضرتها وللأسف ما أستمريت فيها لأني تعبت من التكرار والنسيان وانسحبت منها و أحفظ تقريبا جزء عم فقط
العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب أهمها النسيان كل ما حفظت أسجل لنفسي الصفحة اللي حفظتها بدرجات  لها النسيان والتكرار والتكرار يجعلك تمل فهذه العقبات الكبيرة اللي واجهتني والنسيان كان يؤثر علي في كل جوانب الحياة في العمل حتي كان في الدراسة والنسيان كان عقبة كبيرة جدا والحمد لله إني وجدت هذه الدورة حتي وجدت ضالتي اللي بحثت عنها من زمان ولله الحمد
كنت أعاني كثيرا من التكرار كنت أعتقد التكرار هو سبيل الحفظ و لكن إكتشفت إن التكرار يحطم الحفظ واريد التخلص من التكرار ما عدت أكرر في الحفظ حتي أفتح مجال للعقل يربط بين الحفظ والتكرار يكون في بداية الحفظ إن شاء الله إذا حفظت التكرار أعتبره حارس الحفظ يثبت الحفظ كان عندي تصورات خاطئة عن التكرار
تعرفت علي دورة إنعاش العقل عن طريق أحد الزملاء في العمل دلني عليها والحمد لله إلتحقت بها وعندما سمعت عنها أعتقدها مثل الخيال كيف إن الشخص ممكن يحفظ خلال دقيقة قلت خلينا نجرب إن ان شاء الله والحمد لله الخيال أصبح واقع لله الحمد والمنة


في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت كان يأخذ مني تقريبا حفظ الصفحة من ساعتين إلي 4 ساعات حتي أتقنها خلال فحص الذاكرة حفظت صفحة واحدة خلال 6 ساعات و الإتقان تقريبا 80 %
الدورة هذه سبحان الله غيرت قناعات وتصورات خاطئة كانت عندي إن الإنسان في أمور كثيرة لا يستطيع وأن هناك مستحيل وخلال هذه الدورة إكتشفت إنه لا يوجد مستحيل وممكن تحفظ وممكن تعمل أشياء أخري و إن الإنسان يستوعب أكبر من ما نعمل به

أكبر إنجاز حققته خلال المرحلة الأولى من التدريبات أرى إن الصفحة تحفظ في دقيقة وهذا إنجاز عظيم جدا وأنا الحمد لله أنا راضي كل الرضا لما وصلت إليه
الشيخ الدكتور علي الربيعي يتمتع بميزات كثيرة جدا عنده الحلم والصبر وسعة الصدر وماشاء الله متمكن في الموضوع ولما يحاضر في موضوع معين يكون متمكن جدا فيه ماشاء الله عليه
أخر حاجز كسرته أخر حاجز كسرته حاجز 60 ثانية و لله الحمد أنا أحفظ الصفحة تقريبا في 60 ثانية وبإتقان عالي يأخذ مني من دقيقتين إلي 3 دقائق
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات أعتقد إني ممكن أحفظ خلال ساعة 50 صفحة خلال 6 ساعات أحفظ من 200 إلي 300 صفحة والإتقان يكون إتقان عالي من 200 أل 150 صفحة ولله الحمد و أصف شعوري ما أقدر أعبر عنه إن الواحد يقدر يحفظ خلال دقيقة جزا الله القائمين علي هذه الدورة جزاهم الله خير
قبل الدورة كنت أهدر ساعات طويلة في الحفظ و أيات قليلة جدا هذه الدورة إختصرت لي أشياء كثيرة و وقت وجهد وجعلت عندي الثانية قيمة جدا
بالنسبة لمستواي قبل الدورة يكاد يكون لا شيء وبعد الدورة لله الحمد والمنه أصبحت أحفظ بسرعة هائلة  جدا و بإتقان عالي شتان بين هذا وهداك كأن عقلي مغلق وبعد الدورة إشتغل
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات أولا نصيحة الطلاب أن يلتحقوا بهذه الدورة المباركة لفائدتهم في الدنيا والأخرة وتنفعهم في البحث العلمي و أيضا يحسنوا النية قبل الدخول في أي دورة

الدقيقة أصبحت غالية جدا علي محسوبة بالثواني أحاول عندما أحاول أحفظ صفحة وتأخذ مني 90 ثانية أعتقد أحس بمضايقة جدا ، الثواني تفرق معي 30 تفرق معي والدقيقة تكون غالية جدا وإن شاء الله نكسر حاجز 50 ثانية وفي الدورة هذه أصبحت الثواني غالية جدا عندنا الثواني وليست الدقائق 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق