الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل المكان الذي ستنجز فيه ماتريد


شريفة : "دورة انعاش العقل كانت بالنسبة لي هي المكان الذي سأنجز فيه ما أريده أنا كنت أريد إختصار الوقت "

تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق عن طريق أختي دخلت الدورة قبلي عندما سمعت عن هذه الدورة كانت بالنسبة لي هي المكان الذي سأنجز فيه ما أريده أنا كنت أريد إختصار الوقت
دافع إلتحاقي بالتدريبات اللي هو إختصار الوقت لأن بالذات في الماجستير قد يكون العبء أكثر من الدراسة العادية بالنسبة لي الوقت يعني لي الكثير ولله الحمد الأن حفظ الوجه في دقيقة وإن كان غير متقن في دقيقة يعتبر إنجاز وسيختصر علي الكثير أثناء الدراسة
لله الحمد أنا لي فترة طويلة في مجال القرآن سواء في التحفيظ في الدور أو في الدراسة ودافعي لدخول هذه الدورة ليس لعدم نجاح محاولات سابقة و إنما للتحسين في مرة من المرات كان عندنا إختبار جزء في يوم من الأيام وكان عندي ظروف ما حفظت ما إستطعت إني أحفظ وإلا قبل الإختبار بساعة فبدأت في حفظ الجزء الجزء 20 وجه والحمد لله أنجزت في ذاك اليوم وكان بالنسبة لي شيء لم أتوقعه نجحت ولله الحمد وكان بالنسبة لي هذا  إنجاز لم يسبق لي الوصول إليه بعد ما تم الإختبار كنت أحاول إني أصل لما وصلت إليه ما أستطعت إني أصل وعندما سمعت بهذه الدورة دخلتها علي أساس إن يكون فيها الطريقة التي أعود فيها إلي ذلك الإنجاز هذه كانت المحاولات السابقة قبل الدورة لله الحمد القرآن أحفظه وإن كان يتفلت كثيرا


العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب ، أغلب الأسباب لدخولي هذه الدورة التحسين أو بمعني أصح إختصار الوقت لأن كان بالنسبة لي الوقت يفرق معي وكيف كانت تؤثر علي التشتت والصوارف فلا كان التشتت كان معي بالنسبة للصوارف والتشتت الذهني كان عندي
أنا كنت إذا عندنا إختبار أو شيء وكان يجيني الإغلاق الذهني وأنا ما كنت أدري إن إسمه الإغلاق الذهني لكن كان فعلا يستصعب علي الوجه وأبدأ بتكراره إذا زدت تكراره عن أربع مرات خلاص لا أستطيع إني أحفظ هذا الوجه وكنت أترك الحفظ أذهب لأي عمل و أرجع للحفظ مرة ثانية الدكتور ذكر لنا أن نعود لحفظ وجه جديد وليس الوجه الذي حصل عنده الإغلاق الذهني أنا لا كنت أعود لنفس الوجه ولله الحمد كان يقل التكرار إذا قمت بنشاط أو شيء يقل التكرار وأنا عادة لا أزيد عن ثلاثة مرات إذا زدت يأتيني الإغلاق الذهني
في خلال فحص الذاكرة الأول أخذ مني نصف ساعة فقط وفي النصف ساعة هذه لو أعيد ما وصلت إليه اليوم أحفظ جزء أو أكثر ولله الحمد هذا إنجاز إني أصل لحفظ الوجه في دقيقة هذا إنجاز أحمد الله عليه


تغيير المفاهيم والقناعات بالنسبة لي من ضمن المفاهيم كان عندي سابقاً مفهوم لا يوجد مستحيل مادام العبد متوكل علي سبحانه وتعالي و صدق اللجوء إلي الله تعالي مع الحاجة فإن الله سيوفقه فإنه لا يوجد مستحيل الكلام كان صدق اللجوء موسى عليه السلام شق له المستحيل شق له البحر كذلك إذا صدق العبد مع الله فلا يوجد مستحيل فهذه الدورة رسخت هذه القناعة بمعني أصح  كانت موافقه لما كنت مقتنعة به الإسقاطات العملية الحمد لله الأن سرعة الحفظ أيضاً من ضمن الأمور فك السحر المصغر وأنا كنت أطبقه سابقا سبق وأنا أخذت الكتب الصحح الستة ما وجد فيها  حاولت إني أطبقه علي قدر ما أستطيع لكن بمفهومي وكنا كثيرا نرجع إلي شروح المفسرين ولكن طريقة فك السحر المصغر تختلف كنت أنا أنام من أربع ساعات إلي خمس ساعات ثم أستيقظ  للذكر والطريقة المعروفة لفك السحر المصغر لكن ما كنت أخذ طريقة النوم نصف ساعة ثم أستيقظ وحقيقة أنا تعودت علي هذه الطريقة فما  إستطيعت حاولت إني أجرب بطريقة النصف ساعة لكن لله ما يكون بع النشاط وسرعة في الحفظ وفتح من الله يأتي
الدكتور جزاه الله عنا خيرا أسلوبه واضح مفهوم للجميع ولله الحمد وسهل بالنسبة لإعادة المحاضرة في مقدمة المحاضرة التالية لمن فاته شيء وبعد المحاضرة  يعطي تمارين سواء للمتأخر في كسر الحوجز أنا لم أكن متأخرة  ولكن إستفدت من هذه التمارين جزاه الله عنا خيرا
الدورة في حد ذاته هي مجرد إشارات مثل إشارات السهم الذي يوضع علي اللوحة ليورينا الطريق فقط من لم يتحرك ويحرك قدميه ويمشي ويتدرب لن ينجز من تدرب أنجز
حفظ الوجه في ربع ساعة قبل الدورة كان يأخذ مني وقت هذا الوقت ودي إني أختصره فعندما وجدت هذه الدورة وأن الحفظ في دقيقتين بالنسبة إختصرت لي الوقت للوصول إلي ما أصبو إليه الحمد لله بما أنه إختصر الوقت من ربع ساعة إلي دقيقة في حفظ الوجه وما يتم حفظه في ربع ساعة ممكن يكون سبعة أوجه إلي ثمانية أوجه بإتقان بغير إتقان 15 وجه بدون إتقان لكن بإتقان سبعة أوجه وهذا ما أريده بمعني إختصرت علي نفسي قرابة 13 دقيقة في حفظ الوجه والحمد لله هذا إنجاز ولله الحمد
طلاب الجامعات والمدارس هذه الدورة تختصر عليهم الكثير من الوقت إذا كان عندي جزء في اليوم 20 وجه سيأخذ مني ساعة بحساب الدقائق لم يأخذ مني ساعة مع الإتقان والمراجعة واستراحات سيأخذ مني ساعة وأقل  وهذا يختصر الوقت والجهد في الدراسة أحيانا يكون 300 صفحة في ملزمة ليوم واحد يواصل الليل بالنهار حتي يختم 300 صفحة بعد هذه الدورة بإذن الله ومهذا ما نطمح إليه إننا نختصر 300 صفحة ما تحتاج إلا إلى نصف يوم



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق