الاثنين، 14 نوفمبر 2016

دورة انعاش العقل ستبهر العالم

دورة انعاش العقل ستبهر العالم  


" دورة انعاش العقل للدكتور علي الربيعي ستبهر العالم تستطيع أن تبهر العالم كله "
كيف يرى المتدرب مازن حسن دورة انعاش العقل للدكتور علي الربيعي .؟ وكيف سيكون تأثيرها .؟ بعد تجربته في دخول انعاش العقل ، مازن حسن يكشف الكثير من داخل هذه الدورة ....
كنت أبحث عن شىء يقوي الذاكرة خاصة في مجالي يختصر لي الوقت وسبحان الله في يوم من الأيام سجدت إلي الله ودعوت ودعوت ودعوت الله وألحيت علي الله في الدعاء ما رفعت رأسي من السجود إلا وفرغت كل شىء إلي ربي وفي يوم من الأيام كنت أدور علي النت عن شىء لتقوية الذاكرة وبعدين سبحان الله جمعت أشياء ومنها إعلان لدورة إنعاش العقل علي اليوتيوب شوفت واحد كبير في السن وكيف يحفظ وتعجبت مما شاهدته وشاهدت واحدة مغربية ربة منزل كانت تنسي كل شىء وبعد دخولها الدورة كملت دراستها العليا ماشاء الله وأيضا شاهدت صديق كنت قد أخذت معه دورة في القراءة السريعة وأتصلت به أسأله عن الدورة وقال لي الدورة جدا  ممتازة ونصحني أن أشترك بها والله العظيم دخلت دورات كثيرة في القراءة السريعة وغيرها من الدورات ولكن مثل هذه الدورة لم أجد مثلها لأنني عرفت من خلالها من هو عدوى وهو الشيطان وعرفت لماذا أمل من الدراسة وأحيانا أشترى كتاب وما أكمله وعرفت السبب من خلال الدكتور أنه عندما شرح لنا محاضرة وعلم آدم الأسماء و كيف حسد الشيطان آدم لما تعلمه وكيف أنه يقف  ضد طلب العلم ومن كان  همه طلب العلم فإن الشيطان يحاربه بكل وسائله واللهم لك الحمد هذه الدورة غيرت أشياء كثيرة جدا وإن شاء الله زوجتي وأهلي يدخلونها .


كان لي محاولات سابقة في الحفظ منذ أكثر من 5 سنوات وكنت أحفظ الصفحة أجلس فيها 4 ساعات 5 ساعات 6 ساعات وما كان عندي إصرار و صمود علي دورة الدكتور علي وكانت الصوارف شغلتني كنت أحفظ الصفحة وأنسي سبحان الله ما كانت عندى همة قوية ودعوت الله أن يرزقني حفظ كتابه
 الصوارف والإستيعاب كان ضعيف جدا كنت أرسل رسالة لعقلي إني ما أستوعب وكنت أكرر وأكرر وأكرر ولما دخلت الدورة عرفت أن التكرار يهدم العقل  ، كنت أعاني من كثرة التكرار في الحفظ قبل الدورة اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد تخلصت من التكرار بعد التدريبات نعم الحمد لله .
هذه الدورة غيرت مفاهيمي وغيرت قناعاتي وغيرت تصوراتي القديمة كل إنسان قادر بإذن الله تعالي اذا أراد شيء و بالإستعانة بالله سيحققها وفي السابق كنا نقول التكرار التكرار التكرار وكما تعلمنا في الصغر التكرار يعلم الشطار والحمد لله التصورات الذهنية تغيرت وبالإستعانة بالله تعالى سأنجز لإن دورة الدكتور علي الربيعي ستبهر العالم تستطيع أن تبهر العالم كله لو إستمريت لأن العقل هذا يستوعب أما بالنسبة للإسقاطات العملية حقيقة وجدت راحة البال وقراءة القرآن بتدبر، إستيعابي وتركيز صار أعلى القرآن أصبح صديق وصارت شكواي إلى الله، والتصورات الذهنية التي زرعها فينا الدكتور علي صرت متفائل جدا ما عاد لي بالتشاؤم أصبحت همتي تنطح الجبال وصرت أطبقها على دروسي بأن عندي إستراتيجية على سبيل المثال كتاب طب عندي صرت أبدأ بالقراءة البصرية بعدين أحفظ أرجع مرة ثانية قراءة بصرية أحفظها وأثبتها أحفظها وأثبتها لكني صرت ما عاد أكرر أقصى شئ للتكرار عندي صار 3 مرات وإختصرت الوقت، فالأول كنت أجلس 6 ساعات 7 ساعات 8 ساعات وبدون ما أخرج بمحصلة لكن الآن لا بفضل من الله الذي يحفظ القرآن سيبنجز أشياء كثيرة بفضل الله تعالى
المستحيلات أولا أنه لا يمكن أني أحفظ القرآن ليش لأني والله كبير في السن 38 سنة صار تركيزي أقل ذاكرتي ضعيفة لكن الحمد لله بعد هذه الدورة والرسائل الإيجابية التي أعطانا إياها الدكتور "فلما بلغ أشده" هذا أكبر دليل على أن عطاء الإنسان من 40 إلى 70 سنة فصرت أجلس مع أولادي وأعرفهم كيف يحفظون القرآن والحمد لله، وحطمت خلال التدريبات المستحيلات وصارت الصفحة الواحدة تأخذ مني دقيقة والأهم أن القرآن صار خلاص معايا لا يفارقني مثلا خرجت إلى مكة وأنا في العادة أطلع كل يومين أحط السماعات لتنشيط الإنشعاش السمعي أستمر 200 أو 300 صفحة فالحمد كسرنا المستحيل كسرناه

الدكتور علي الربيعي هذ ا شيخي وهذا الرجل -أن أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبارك له ويستره ويطرح له البركة ويصب عليه من رزقه صبا - غير لي المفاهيم وغير  لي القناعات أسلوبه عجيب أنا عندي بالجامعة دكاترة يلقون المحاضرات وإستشارين لكن الدكتور علي بل شيخي الدكتور علي الربيعي لم أرى مثله الله سبحانه وتعالى رزقه من أوسع أبوابه غير الله لي المفاهيم نعم والله غيرها غير القناعات اللي عندي، الصوارف كانت هذه تفتك براسي صرت خلاص الحمد لله أقرآ شئ جالي خاطر أرمش لو قاعد أقوم أتوضى عندي وأصبحت عندي همة تنطح الجبال الحمد لله أنا قابلت واحد دكتور في الرياض  يعطيني كتابه لما أخدت الكتاب سويت قراءة بصرية وبسرعة خلال دقيقة قلبت فيه وأعطيته الكتاب وقولتله يا أخي هذه 20 صفحة فيها كذا وكذا وكذا قالي لي مستحيل؟  قولت طبعا شوفت! والحمد لله أنا عندي إختبار بعد شهرين بإذن الله أجتازه في الماضي كنت قبل الإختبار أقلق وما أركز لكن الحمد لله الآن عندي إستراتيجية علمنا الدكتور كيف أسوي قراءة بصرية ثم حفظ ثم معاهدة

قبل الدورة كنت أهدر ساعات طويلة لحفظ الصفحة وكنت أجلس عليها كلمة كلمة كنت أهدر ساعات طويلة ليش من الصوارف هي مشكلتي الصوارف الشيطان يدخلي بصارف يدخلي ما أدري إيش أنا كنت حاسس بأن الشيطان أقوله أعوذ بالله من الشيطان ينصرف، كنت أشيل هم والله بعض الأحيان حتى النوم ما يجيني أما هذه الدورة دعوة مستجابة بركة من الله وبإذن الله تعالى بعد ما أختم القرآن هدخل في الأحاديث الكتب الستة هدخل في طلب العلم الشرعي وبإذن الله تعالى في الإختبارات عندي سأجيب أعلى الدرجات وبإذن الله تعالى سأطلع الله على دورتي في تخصصي إن شاء الله لأن هذه الدورة ستختصر لي أشياء كثيرة يا أخي قصرت مع زوجتي قصرت مع عيالي إعتكفت عن الناس ليش كله ده عشان الدراسة
 أخر حاجز كسرته دقيقة واحدة أما الوقت الذي أحتاجه لكي أتقن الصفحة بنسبة 100% خلال 38 ثانية وبإذن الله تعالي خلال أسبوعين سأكمل حفظ كتاب الله
بالنسبة لتقييم مستواي في الحفظ والإستيعاب أنا كانت عندي مشكلة واحدة وهي الصوارف لا يمكن أجلس على كتاب وأكمل كنت أعتمد على الملخصات لكن بعد الدورة تغيرت عندي المفاهيم والنفسية الحمد لله مرة مرتاحة هذه الدورة أثرت عليّ تأثير كبير هذه الدورة ليست في حفظ القرآن فقط هذه الدورة تغير مفاهيم الناس لأنهم يعانون من مشاكل نفسية وإضطرابات وأشياء كثيرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق