الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل ... أساليب الدماغ





كانت لي محاولات سابقة كنت في حلقة التحفيظ و أنا في المرحلة الإبتدائية والمتوسطة وحفظت جزء عم وجزء تبارك ولكن مع الوقت لم أراجع الحفظ و أيضا كان عندي تصور أن حفظ القرآن كاملا صعب وشبه مستحيل ولأن  لم أكون أشوف نفسي ممن يحفظون ومن عندهم قوة حفظ وبعد ما كبرت من سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات كنت أحفظ وكانت مشكلتة الحفظ كثرة التكرار حتي أحفظ ومن ثم يصيبني الملل أترك الحفظ والمراجعة وكل ما كبرت في السن أنا عندي 29 سنة كل ما تقدمت في السن كان عندي فكرة أني خلاص فات الأوان لحفظ القرآن ولست ممن يحفظوا القرآن
كان يوجد عقبات عندي ومعتقد وتصور خاطئ للأسف إن الحفظ والفهم والإستيعاب متوقف علي ناس معينين فقط وهما اللي لايأخدون الأوائل وكنت أعد نفسي من الأشخاص العاديين إن لم يكن أقل من العاديين وكنت أتصور إن عندي صعوبة في الحفظ و أيضا عدم المواصلة والنفس الطويل ما كان عندي وهذا كان يعيقني في الدراسة حتي ما أكملت دراستي و أنا عندي طموح إني أكمل دراستي لكن دوما أحس إني ما راح أمشي ولكن الحمد لله تخلصت من المعتقدات والأفكار و أصبح عندي الحمد لله رغبة وإرادة إني أكمل دراستي وإني أحفظ القرآن الكريم كاملا و أن لا شيء ممكن يعيقني عن ذلك و أما اللي كانوا يحصلون علي المراكز الأولي ليسوا أكثر مني قدرات و إني أستطيع أن أكون أحسن منهم لم يكن النسيان في حد ذاته كنت أحفظ وممكن تأتيني المادة مثل مادة الأدب أو مادة الفقه أو أي مادة أخري كنت أبدأ بداية قوية كنت أحفظ المموضوع الأول والموضوع الثاني ومن ثم خلاص يأتيني تصور إن مخي تقفل وما أقدر أكمل وماكان عندي نفس طويل
بالنسبة للتكرار كنت أكرر كثيرا وكنت أكرر أكرر وكان عندنا سبحان الله تصور ومعتقد خاطيء حتي أنهم زرعوه فينا المدرسين وأبائنا إنك لازم تكرر الشيء وتكرر تكرر حتي تحفظ  حتي مثل الكلمات الأنجليزية لازم أكررها أكررها 10 مرات 20 مرة 30 مرة حتي تثبت في مخك ولكن الحمد لله مع التدريبات العقلية تخلصت من التكرار اللهم لك الحمد وبفضل الله والتدريبات العقلية و أيضا التقنيات اللي أعطاها لنا الدكتور جزاه الله خير 



هذه الدورة تعرفت عليها قبل 3 سنوات في تويتر أولا إطلعت علي حساب الدكتور علي بالصدفة في تويتر وشوفت إن هو دكتور وخبير في العقليات و أنه صاحب براءة إختراع في مضاعفة الحفظ والإستيعاب من ضعف إلي 100 ضعف و إنه حافظ أمهات الكتب و أمهات الحديث التسعة وانبهرت وكنت أرغب إني أصل إلي هذه الدرجة ماشاء الله وتوقعت إن هذا عنده أساليب للدماغ وكان شعور جميل لما تعرفت علي الدكتور علي وطبعا بعد فترة إطلعت علي الفيديوهات ومن ثم دخلت علي موقعكم وعرفت طريقة التسجيل والحمد لله إنه سخر لنا هذه الدورة والحمد لله التحقت فيها وكانت فرحتي لا توصف 


في التدريب الأول في 6 ساعات حفظت ثلاث صفحات كانت الصفحة تأخذ مني بشكل إجمالي الصفحة طبعا أحفظها و أعيدها و أكررها في يوم كامل علشان بكرة راح أسمعها في دراشة أو في شيء 


الحمد لله رب العالمين غيرت التدريبات في مفاهيمي وقناعاتي وتصوراتي الذهنية تخلصت من المعتقدات والتصورات اللي كانت عالقة في ذهني كل هذه المعتقدات والتصورات كانت تكبل الأنسان وكانت عائق في طريقي وما كنت أعرف أساسا إن هي اللي مسيطرة علي بعدها لما أخذا الدورة اللهم لك الحمد بدأت أتخلص من المفاهيم و المعتقدات و أستفدت كثيرا في حياتي كذلك تعرفت علي تقنيات ذهنية في الحفظ كذلك تعرفت كيف أقطع السرحان وحديث النفس وكيف أقطع وسوسة الشيطان وعرفت أساليب الشيطان 


الدكتور علي له منا خالص الشكر وكامل التقدير علي كل ما بذل من جهد والحمد لله أنا أحمد ربي دائما أن سخر لنا الدكتور علي الدكتور علي في الحقيقة مميز وحتي لما كنت أشوفه في تويتر كنت أتوقع أنه سوف يعطينا أساليب و إنه سيتكلم معنا بلهجة أخري وان التدريبات راح يكون فيها شدة لكن الحمد لله لما بدأنا الدورة كان حريص علي تقريب المعلومات بشكل جميل حتي ما يحتاج أحد إنه يلخص المحاضرة أو يحفظها لأن شرحها سهل جدا ويرسخ في العقل وكان يشجعنا


أخر حاجز كسرته خلال التدريبات حاجز الدقيقة ولله الحمد اللهم لك الحمد أحفظ الصفحة الأن في 60 ثانية والوقت اللي أحتاجه لإتقان الصفحة  كامل بنسبة 100% من 5 دقائق إلي 10 دقائق
المستوي قبل وبعد الحفظ والإستيعاب قبل الدورة كان أقل بكثير بسبب إنه كان يسيطر علينا أفكار وتصورات ومعتقدات و أيضا إهمال الأدوات اللي منحها لنا الله سبحانه وتعالي بعد الدورة أنا لاحظت نفسي لما أقرأ كتاب أحس إني إستفدت منه أنا أحيانا أعمل معلم درست المادة لأول مرة حسيت وانا أشرح للطلاب حفظت المادة كاملة واستوعبتها بشكل كامل لان من قبل كنت أخذ المادة جديدة و أدرسها للطلبة كنت لازم أشرحها للطلاب مرة واتنين وثلاثة حتي ترسخ في الذهن لكن لاحظت تدريس المادة الأخيرة إن وانا جالس أشرح مجرد ما أخلص المادة أطلع وأنا حفظت المادة كاملة وحفظتها بكل حذافيرها وبعدها انتبهت إن استيعابي زاد وفهمي زاد عن الأول بكثير الحمد لله رب العالمين



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net                                              
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق