الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل لسرعة الحفظ خطوة بخطوة




إنما العلم بالتعلم ، بالتدريب تستطيع أن تصل إلى ما وصل إليه الآخرن ، تدريبات انعاش العقل توفر لك كل ما تحتاجة لتضاعف حفظك واستيعابك وتصل لمستويات لم تكن تتخيل أن تصل إليها بمجرد الإلتحاق بالدورة والمواظبة تضمن لك الدورة تحقيق مالم تكون تتخيل

تعرفت علي الدورة جاني إيميل من دورة إنعاش العقل لأني كنت مسجلة فيها من قبل و ماجاني قبول وكنت بستفسر بالصدفة الشديدة فتحت إيميلي و طبعا مافي شيء بالصدفة كله بقضاء الله وقدر و أراد الله لي هذه الدورة و فتحت الميل و وجدت الدورة و كأنها نزلتلي من السما و سعدت بها سعادة شديدة و علطول بلغت أستاذتي في القرآن و بلغت إبني و وجدته متحمس وحسيتها جاءت من السما جاءت في أمس الحاجة للأنام فيها سرعة إستجابتكم في الإيميلات خوفتني شوية حسيت ممكن تكون نصبة أوشيء كانت مثل ما يقولوا شيء جدا رهيب صعب إنها تتصدق صعب إنها تكون واقع


حفظت قرآن في دورة في تدبر القرآن علي 18 شهر كانت في شهر 6 الماضي و كان قبلها من حوالي 12 سنة حاولت حفظ القرآن و أخذ مني 12 سنة كى أحفظ 20 جزء فقط ثم التحقت بهذه الدورة و أعتبر حفظي السابق حفظ كامل حفظته في هذه الدورة التدبرية و قبلها 20 جزء أعتبرها كلها حفظ تدريبي و لا أعتبر نفسي مقتنعة  بحفظي السابق 



 أكبر عقبة كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب صراحة قلة الوقت  التشتت و عدم التركيز الوقت بدرجة أولى الصفحة الواحدة تأخذ مني 40 دقيقة إلي ساعة علشان أحفظها وكنت سريعة النسيان للأسف الشديد كان عندي معتقد إني ذاكرتي ضعيفة و إني تركيزي ضعيف و إن عندي تشتت و كل هذه كانت معتقدات كانت تعيقني في الحقيقة


كنت أعاني من كثرة التكرار كنت أكرر الوجه 10 مرات علي الأقل و أسمعه كذلك التكرار كان يجرني إلي السرحان و أدخل في التشتت الذهني  و أروح للتدبر و أروح لربط الآيات بالسور السابقة و اللي بعدها و التكرار كان يأخذ مني كثير ويسببلي تشتت و عدم تركيز وتخلصت من هذا التكرار بفضل الله بعد التدريبات بفضل الله و أصبحت أحفظ الوجه بإتقان شديد جدا وأعطي لنفسي 100% في دقيقتين إتقان 90 % تقريبا في دقيقة 


في تمرين فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات أخذت مني 5 أوجه فقط في 6 ساعات يعني كان يبغالي 4 أشهر تقريبا علشان أحفظ المصحف كامل الأن أستطيع حفظ الوجه في 60 ثانية يعني المصحف مفروض يأخذ مني 3 أيام و 3 ساعات إن شاء الله طبعا من الخيال إن الواحد يحفظ الصفحة في دقيقة ويحفظ المصحف كامل في أقل من أسبوع أنا من تجربة 20 جزء أخذوا مني 12 سنة بمعدل تقريبا جزء في السنة ما أتخيل إن جزء ينحفظ في 20 دقيقة 


الدفع الأساسي وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل صراحة أني كنت أريد إتقان حفظ القرآن كان يحز في نفسي أني حفظت القرآن و انا غير متقنة فيه وكان يتفلت مني وكنت عن جد أريد أريد أتقن القرآن و أتقن حفظ القرآن و أقوم به غيبا بدون ما أحتاج أفتح المصحف علشان أصلي وكنت أحلم حلم كده كنت أحلم أني أحفظ رقم الآيات ورقم الصفحات وكان حلم خيالي إني أعرف رقم الصفحات ورقم الآيات بس بعد الدورة هذه الحلم أصبح هدف وهذا ممكن يتحقق بشوية تدريب زيادة و أنا ناوية أسجل إن شاء الله في الأسبوع القادم في دورة تدريب مدربات في تدبر القرآن و أن الدورة هذه سوف تسهل لي جدا في تحقيق أهدافي إن شاء الله 


التدريبات العقلية ضربت بكل معتقداتي القديمة عرض الحائط جزاه الله خير الدكتور علي صراحة حسيت نفسي كنت مكبلة سجينة عبدة أسيرة لمعتقداتي السابقة الغير صحيحة أهم شيء تعلمت في محاضرة العزل الذهني كيف أعزل والخطوات الخاصة بالعزل الذهني وفك الإغلاق الذهني وكانت مفيدة جدا صراحة وطريقة النمش علشان الواحد يركز 


أهم الإنجازات اللي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات  سرعتي في القراءة كنت أخذة دورة في القراءة السريعة و أعتبر نفسي قارئة سريعة كنت أقرأ في بداية الدورة في 10 دقائق 15 صفحة فقط ومع التدريبات الخاصة بالقراءة البصرية أصبحت أقرأ في 10 دقائق 150 صفحة سعيدة جدا ورضايا أقيمه 7 من 10 أو 6 من 10 أنا عارفة إني لسه ما وصلت للمفروض أصل له و أنا لسه علي أول الطريق و أنا عارفه إني إن شاء الله سأصل إلى أشياء أكثر من الأشياء اللي وصلت لها الأن


هذه الدورة جمالها إنها أون لاين الدكتور علي جزاه الله خير ما قصر في الحرية في إختيار وقت الدورة سواء نريدها صباحا أو نريدها في المساء وجمالها إنها مقسمة علي فترة طويلة يعني هي دورة فعالة الدورة مؤثرة و فعالة لأن فترتها طويلة جدا و تأخذنا خطوة خطوة و هذه كلها تحتسب إيجابيات للدكتور ومن الفروق الجميلة الدكتور علي كمان راعي لظروفنا والمشرفين كلهم بشكل عام راعين لظروفنا وكان فيها مرونة جميلة جدا الناس من مختلف أنحاء العالم مشاركين في الدورة فالهدف كان شيء جميل جدا 


المستحيلات التي كنت أراها مستحيلة وحطمتها خلال التدريبات العقلية حفظي للوجه في دقيقة طبعا كان مستحيل إني ممكن أمر علي القرآن قراءة بصرية علي المصحف كامل في يوم واحد هذا كان شبه مستحيل طبعا 


من أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات اللي تعلمتها التدريبات التي كنا نقوم بها للانعاش البصري و الإنعاش السمعي كلها تدريبات للأسف الشديد الأنسان كان غافل عنها ولها أثر كبير جدا علي إستيعاب الشخص وسهولة الحفظ وهذه من الأشياء اللي الواحد حقيقي كان غافل عنها أهم الأشياء اللي تعلمتها من الإنعاش العقلي محاضرة العزل الذهني ومحاضرة الإغلاق هاتان المحاضرتان كانوا جدا مهمين وحقيقي جزاكم الله خير 


مشاركة ابني في الدورة  : شاركت ابني عمر القباني سجل معي في الدورة وتحمس لها والتزم بها وان شاء الله يحقق نجاح يفوق نجاحي فيها عمره 15 سنة أصبح مع القرآن أكثر وللأسف الشديد حلقات تحفيظ القرآن ماكانت مفيدة له يعني الطريقة المتبعة في حلقات تحفيظ القرآن من تكرار وهكذا ما نجحت معه ابدا لكن مع هذه الدورة ماشاء الله حفظ تدريبي لسورة البقرة وآل عمران والنساء وماشاء الله أنطلق وقبل الدورة أعتقد كان حافظ جزئين وبالعكس أنا أراه أستفاد جدا من الدورة و أثرت عليه بشكل كبير جدا 


مستوايا في الحفظ قبل الدورة كان جدا سيء صراحة أنا قرأت كتاب حقق حلمك في حفظ القرآن وبعد ما قرأته و درسته أصبحت أحفظ الوجه في  دقيقة وبعدين بدأت أتدهور عبر سنة ونصف إلي أن وصلت أن أحفظ الوجه في 40 دقيقة إلي ساعة في الحقيقة كنت أحتاج أكرر و أكرر فوق الـ 10 مرات 20 مرة  علشان أحفظ  هي كانت مثل كرة ثلج و تكبر الدورة  وقفت حد لهذا الكلام وجعلتني أبدأ أتراجع في عدد مرات التكرار و الحمد أصبحت مرة واحدة بتركيز أصبحت أستوعب الوحه و أقدر أظبط أوله و أخره وصراحة الدورة غيرتني 180 درجة 


الدكتور علي الربيعي نجح أنه يجعل الجميع مرتاح بأريحية يدخل القاعة كانت لديه روح من الفكاهة لطيفة وخفية وتتناسب مع جدية الموضوع ضرب الأمثلة والأسئلة التي كان يقصها كانت رائعة وفي محلها و في موضوعها ماشاء الله عليهالدكتور علي الربيعي غير قناعاتنا وهو شيء ليس أبدا كون الدكتور علي نجح في تغيير القناعات هو نجح في أصعب أنواع التدريبات أخر حواجز كسرتها الدقيقة و60 ثانية في حفظ الوجه بإتقان 90 إلي 95 % 100% دقيقتين إن شاء الله أنا كنت أتخيلها بضرب من الخيال و قولت أدخل الدورة من باب التجربة وما أخسر شيء لو كانت حقيقة هوصل درجة أقدر أحفظ الحديث أقدر أحفظ أمهات الكتب سوف تتغير حياتي 180 درجة لهذا المستوي وتتغير حياتي 180  فكانت تستاهل كل دقيقة وضعتها فيها  


تدريبات إنعاش العقل ساعادتني علي إختصار الوقت الوقت بمعني ان الواحد لما يحفظ الوجه في دقيقة يكون أختصر هذا الوقت الواجبات جميعها طبعا الأن ما تأخذ مني ساعتين ونصف التدريب السمعي والبصري مع الحفظ التدريبي كل  الواجبات الدكتور علي اللي كان يعطيها لنا
كانت تأخذ حوالي ساعتين ونصف في اليوم كانت بالنسبة لي ان أحفظ في 20 دقيقة أحفظ10 صفحات كان شيء رائع 


لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات مفروض 180وجه ان شاء الله شعوري شعور رائع ان إن الواحد يرجع يحفظ المصحف كامل في ست أيام شعور رائع طبعا فوق الرائع ان الواحد حاسس نفسه بيرفرف من كتر السعادة اللهم لك الحمد الله يجزاكم عننا كل خير


رسالة إلي المتدربين الجدد في دورة انعاش العقل خذوا كلام الدكتور علي بجدية لما يقول إعتبروا كل محاضرة هي المحاضرة الوحيدة في الدورة خذوها بجدية الدورة تستاهل كل دقيقة حطيناها في التدريبات فيها ما تتثمن بثمن الدورة تستاهل كل ريال انحط فيها كل مبلغ انحط فيها لا تأخذوها بلعب الدورة خذوها بجدية اجعلوها أولوية في حياتكم انها تستحق أنها تكون أولوية في حياتكم إجعلوا التدريبات في بداية يومكم لا تأجلوا لا تسوفوا بلاش الأنتقائية في التدريب هذه أهم نصائح أنصحهم بها ولا تستسلموا كما قال الدكتور علي 100 % سوف تعدون الحواجز



 نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات ، دورة انعاش العقل بالتأكيد هي دورة مهمة جدا لهم و أنا أتمني أنهم يأخذوها من مرحلة الأبتدائي وتدرس أنا ولدي عمري 15 سنة و إستفاد جدا منها اخوه عنده 12سنة اريد السنة الجاية يسجل فيها أنا أشوف إنها مهمة جدا طلاب الجامعات أشوف إنها تدرس لهم في السنة الأولي من الجامعة ستفيدهم بشكل كبير ستفيدهم في التركيز والمفاهيم المهمة الاغلاق و العزل الذهني ليس فقط في حفظ القران في حياتهم سوف تفيدهم 


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق