الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل والولادة من جديد





" دورة إنعاش العقل هذه دورة جعلتني أولد من جديد كأني ولدت لأول مرة كأني أول مرة أعرف مشاعل فعلا ...  دورة تجعلك تعمل ما خلقت له هذه دورة إنعاش العقل   "
هذا ما قالته المتدربة مشاعل الملتحقة بدورة انعاش العقل
تعرفت علي دورة إنعاش العقل من زميله لي في الدفعة السابقة الله يجزاها كل خيرلا عنا في البداية ما كنت أعرف شيء كانت تكلمنا عن دورة إنعاش العقل ما كانت تعرف تحفظ القرآن إلا بعد ما دخلتها زميلات لنا أخريات وشوفت إن زميلتنا حفظت القرآن حفظ تدريجي كامل في المستوي الأول كان هذا دافع لي ولأحدي زميلاتي بالدورة ودخلنا الدورة والحمد لله لأن هذا كان طموحي إني أحفظ القرآن كنت أحفظ البقرة وآل عمران وما كان في بالي إني اقدر أحفظ السور الأخري لكن بعد ما شوفت تجربتهم تحمست كثير وسجلت في الدورة


 
الدافع وراء إلتحاقي بالتدريبات العقلية هو حفظ المصحف كامل حفظا إستدلاليا هذا كان طموحي من بعد فريضة الحج بس كنت أتخوف من حفظ القرآن من النسيان ولكن الحمد لله  بعض زميلاتي كانوا دافع لي أحفظ القرآن كاملا ولله الحمد وتحقق ذلك بفضل الله ثم بفضل الدكتور وفضل القائمين علي الدورة عن طريق القراءة البصرية عن طريق الحفظ التدريبي ولله الحمد تمت بفضل التدريبات

كان لي محاولات قبل العام الماضي الحمد لله يسر لي ربي فريضة الحج وعزمت بعد الحج أن أحفظ القرآن الكريم وفعلا بدأت من بعد شهر 12 الحمد لله بدأت بسورة البقرة وحفظت سورة البقرة في سبعة شهور وبدأت بسورة آل عمران ولكن سورة آل عمران لم أتقنها جيدا ولكن أتقنت سورة البقرة والحمد للله تمكنت من الدخول إلي تدريبات العقلية وهذه كانت محاولتي فقط قبل دخول إلي الدورة لم أحاول إلا هذه المحاولة فقط

العقبات التي تحول بيننا وبين الحفظ حفظ القرآن شيء صعب جدا مستحيل إني أحفظه لكن طموحي إني أحفظ علي الأقل سورة البقرة وآل عمران لما لهما من الفضل العظيم و ما كان في بالي أبدا إني أحفظ القرآن كاملا هذا كان عقبة إن القرآن صعب ومستحيل إني أحفظه ولو حفظته أتخوف من النسيان عقبة الخوف من النسيان هي اللي كانت تحول غير ذلك الإستيعاب من طول السور وكنت أعتبر سورة النساء صعبة جدا جدا ومستحيل إني أحفظها في يوم من الأيام لكن سبحان الله تغير كل شيء
 
كنت أعاني من كثرة التكرار أكرر الصفحة خمس مرات ست مرات كي أحفظها ولكن الأن الحمد لله الحمد لله بفضل من الله ثم بفضل هذه الدورة تمكنت من التخلص من التكرار الصفحة اقرأها مرة واحدة أكررها مرة واحدة للمعاهدة فقط أو تقييد المرتين بعدها مرة واحدة فقط ولله الحمد تخلصت من كثرة التكرار


في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات كان مستواي إني أتقن الصفحة 100% كان تقريبا 25 دقيقة من 25 إلي 20 دقيقة بعض الصفحات كانت تأخذ نصف ساعة خلال تمرين فحص الذاكرة 6 ساعات حفظت 12 صفحة

و الحمد لله تغيرت كثير في مفاهيمي وقناعاتي أول شيء غيرت في إني أستطيع حفظ القرآن الكريم هذا أول شيء تغير في الشيء الثاني غيرت في أني لابد أن أبحث و أن أحاول أصحح تلاوتي هذا وإني الأن أحاول ألتحق بدورة لتصحيح التلاوة الشيء الثالث غيرت في   حياتي العملية عندي الأذكار كنت مهملة جدا فيها التدريبات خلتني أقبل في حياة طالباتي ومع أبنائي وكنت أخلي أبنائي يقرأون قراءة بصرية لحفظ القرآن الكريم 
 
أخر حاجز كسرته في خلال التدريبات هو 50 ثانية كان حفظ جديد كنت أراجع المصحف مرة ثانية أحفظ الصفحة الأن في 3 دقائق إلي 5 دقائق بإتقان 100% في 5 دقائق أبدا ما كنت أتخيل لحفظ الصفحة حتي في محاضرة من المحاضرات قولت إني مستحيل أحفظها في خمس دقائق ماكنت متخيله أبدا إني أحفظ الصفحة في 5 دقائق
 
الإنجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الأولي هي حفظ القرآن كاملا حفظت القرآن كاملا حفظا تدريبا نسبة الإتقان لا تقل عن 95 % في كل سورة ولله الحمد وراجعت من الأول والأن في سورة المائدة الحمد لله فهذا هو الإنجاز الذي تحقق خلال المرحلة الأولي
 
المستحيلات اللي هو حفظ القرآن الكريم في فترة شهر و20  يوم تقريبا – وهذا كان تحت التدريبي يعني لم نكن قد بأنا في الحفظ بعد هذا كان من المستحيلات لأني حفظت البقرة في سبع شهور ماكان في بالي أبدا إني أحفظ القرآن الكريم خلال شهر و20 يوم تقريبا شيء تاني القراءة البصرية كانت مستحيل كنت أراها منن المستحيلات
 
الميزة التي تميز الدكتور علي الربيعي الإقناع بالأدلة والتدرج لإعطاء الشيء وماشاء الله ولا قوة إلا بالله تدرج بالأدلة ليقنعنا بالأدلة أولا

لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات ، أتوقع إني أحفظ خلال 6 ساعات 72 صفحة شعور لا يوصف حفظ القرآن يعني أحفظ 72 صفحة في 6 ساعات ربنا يجزي الدكتور عنا خير الجزاء والعاملين علي هذه الدورة لتحقيق لنا الحلم وكان بالنسبة لنا حلم والحمد لله أصبح واقع جزاكم الله عنا خير الجزاء
 
قبل الدورة كنت أهدر ساعات طويلة في حفظ الصفحة في اليوم وما كنت أعني إهتمام لهذا الوقت ما أهتم بالوقت المهم إني أحفظ الصفحة لكن بفضل من الله وبفضل هذه الدورة إختصرت لي وقت كثير إني أتقدم في الحفظ وأني أقوم بأعمالي الأخري واستطيع تحضير دروسي أعمل إختبارات تربية أبنائي
 
طبعا مستواي في الحفظ أتوقع قبل الدورة يمكن كان 50% بالنسبة للإستيعاب الأن 100% بفضل من الله أقرأ الصفحة أستوعب ثلاث أرباع الصفحة الحمد لله مجرد قرأتها عكس قبل كنت أقرأ الأية لازم أستوعبها وأكرر الأية ثم أقرأ الأية الثانية و أكررها وبعدها أقرأ نصف الصفحة وأرجع أكرر لكن الحمد لله بفضل من الله أقرأ الصفحة بتركيز إستيعابي أصبح عالي جدا ولله الحمد
 
نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات ،أنصحهم كما نصحت أختي في الجامعة فعلا تفيد دورة إنعاش العقل تساعد علي الإستيعاب والتركيز وقللت من الخواطر تساعدنا في إتخاذ الشيطان عدو لنا فعلا هذان الحاجتين ساعدتني كثير أكيد الشيء اللي أمامي التخلص من الشيطان وسوف تفيدهم في دراستهم وبدل ما تأخذ ست ساعات حفظ ستحفظ في ساعة
 
دورة إنعاش العقل هذه دورة جعلتني أولد من جديد كأني ولدت لأول مرة كأني أول مرة أعرف مشاعل فعلا الأول ما أدري كيف كنت عايشة قبل الدورة كانت حياة مملة كان تضيع للوقت في أمور لها جدية دورة إنعاش العقل هي دورة للحرص علي الوقت دورة تساعدك علي حفظ كتاب الله دورة تجعلك تعمل ما خلقت له هذه دورة إنعاش العقل  


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net                                             
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق