الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل وتحقيق الأمل المستحيل






محاولاتي السابقة قبل إنعاش العقل كنت أحفظ 4 أجزاء و أنا صغيرة في مرحلة الدراسة  وتوقفت في المرحلة الثانوية والجامعة بسبب صعوبة الحفظ و الأنشغال في الحياة العملية و الدراسية ومن سنتين حاولت أن أعود مرة ثانية للحفظ وحفظت جزء من الأول ولكن توقفت لصعوبة الحفظ وعدم وجود وقت للتكرار  وتثبيت الحفظ في المجمل كنت أحفظ 8 أجزاء قبل دخولي التدريبات العقلية


قبل إنعاش العقل كنت أجد صعوبة كبيرة بسبب التكرار و الخوف من النسيان و بسبب التصورات الخاطئة التي كانت تملأ عقولنا لأن الحفظ يحتاج إلي تكرار كثير  و إعادة و أن العقل لا يتسع لكم كبير من المعلومات فكيف أحفظ القرآن و أجمع بينه وبين دراسة الماجستير وكيف أجمع بينه وبين دراسة أولادي وهكذا فكان الموضوع كان بالنسبة لي أملا شبه مستحيل ولكن كنت أطلب من الله بشدة أن أعيش حتي أحفظ القرآن الكريم والحمد لله بدأ الأمل يتحقق إن شاء الله النسيان و التشتت الذهني كلها مؤثرات سيئة جدا الخوف من النسيان تجعلك تنسي فعلا أهم شيء تعلمته من الدكتور علي دائما كان شبح النسيان يطاردني حتي في أسهل أجزاء الحفظ في جزء عم وتبارك كنت دائما أقول لقدنسيت و هذا يجعلني أحبط 



قبل إنعاش العقل كنت أكرر وكنت أؤثر علي أولادي سلبيا بهذا التصور و أدعوهم إلي التكرار في مذاكراتهم و في حفظهم ولكن كنت مخطئة كانوا يصابون بالملل الكثير بسبب التكرار بعد التدريبات أولادي إستفادوا جدا من عدم التكرار و وفر لهم وقتهم وشجعهم علي الحفظ عندي ولد هو سبب حضوري للدورة عنده صعوبة بالغة في الحفظ ولذلك أحببت أن أدخل هذه التجربة تجربة التدريبات العقلية وقلت سنشارك جميعا إن شاء الله تشجيعا له و أيضأ للهدف الأساسي لدي وهو حفظ القرآن الكريم كان يعيد الشيء الذي يريد حفظه 20 مرة وقد لا يحفظ ولكن الأن مرة مرتين ثلاث مرات بالكثير والحمد لله يحفظ هذا من فضل الله و فتح كبير من الله علينا والحمد لله والشكر لله


قبل تدريبات إنعاش العقل كنت أحفظ الصفحة في ساعة أو ساعة إلا ربع تقريبا ولكن بدون إتقان تحت سيف النسيان أو الخوف من النسيان وخلال تمرين فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات حفظت 3 صفحات بإتقان كبير ولكن كان عندي هاجس الخوف من النسيان 



الدافع الشخصي لإلتحاقي بالتدريبات العقلية هو حفظ القرآن الكريم القرآن كاملا ثانيا تقوية ذاكرة أولادي وتشجيعهم علي حفظ القرآن الكريم والتفوق الدراسي كيف تحقق ذلك و أعتقد بإذن الله أن التصورات الصحيحة التي وضعها الدكتور علي في عقولنا والتصورات الخاطئة التي هزمها والحواجز التي كسرها كفيلة إن شاء الله أن يحقق بها نجاحا في أي مجال من مجالات الحياة



تجربة أولادي مع دورة انعاش العقل يوسف 14 عام و عمرو 12 عام كنت أشعر بمغامرة كبيرة عندما دخلنا التدريبات العقلية مستوي تقدمهم أنا لم أكن أتخيل أن يتحقق ذلك عندما كسر أولادي حاجز الساعة أنا كنت مبهورة وكنت غير مصدقة ثم النصف ساعة ثم الربع ساعة و العشر دقائق وهذا فتح كبير و الحمد لله والشكر لله والدهم سعيد جدا بتقدمهم 


أهم الإنجازات خلال المرحلة الأولي من إنعاش العقل حفظت 13 جزء حفظا جديدا غير الذي كنت أحفظه قبل الدورة والحمد لله سعيدة جدا جدا بهذا الحفظ وراضية جدا والحمد لله والشكر لله أعر أن الله أستجاب لدعائي عندما كنت ألح بشدة عليه أن يأذن لي بحفظ القرآن الكريم قبل إنعاش العقل حفظت خلال 8 سنوات أو أكثر 7 أجزاء وفي الدورة حفظت 13 جزء لا يوجد مقارنة لدرجة أن والدي أصابه ذهول من هذا الرقم حتي هو متحمس جدا علي الألتحاق عائلتي كلها متحمسة للألتحاق بالدورة بسبب هذا الإنجاز الذي يرونه 


كل شيء في هذه الدورة كنت أراه كنت أري مستحيل أن أحفظ في 5 دقائق كنت أري أنه مستحيل حفظ القرآن الكريم كاملا في 10 أيام وكنت أري أنه مستحيل أن أحفظ بدون تكرار وكنت أري أنه مستحيل أن أحفظ 10 صفحات في يوم واحد و 11 صفحة و12  و13 صفحة في يوم واحد كلها كانت بالنسبة لي مستحيل ولكن بعد أن أنتهي منها كلمة المستحيل في حد ذاتها الأن أشك فيها مستحيل


أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات وطبقتها في حياتي في البداية التصورات الخاطئة والتصورات السليمة أن الله سبحانه وتعالي خلقنا علي الفطرة ما دون ذلك هو تصورات يمكن أن تكون صحيحة ويمكن أن تكون خاطئة أي فكرة تدخل إلي المخ ممكن أن تكون إلهام من الله أو فكرة من الشيطان يريد أن يخرب بها علينا عقولنا أو حياتنا طرق الحفظ المجنح رائع الإغلاق الذهني كيف تقاوم الشيطان كيف توقف مداخل الشيطان كيف تحارب أساليب و خداع الشيطان لنا في كل لحظة وفي كل موقف في حياتنا سواء في الحفظ أو في غيره أيضا طرق التحفيز الذهني السحر الأصغر أطبقه الحمد لله  أيضا و أري النتيجة رائعة فيه أنا أعتبر هذه الدورة تغيير كامل في الشخصية تغيير كامل في طريقة التفكير أدركنا الأمور تغيرت في نظرة الإنسان إلي عقله و إمكانياته تغيرت 


أثر الدورة علي أولادي أثر كبير الحمد لله أثر كبير في شخصيتهم في إلتزامهم في معلوماتهم الدينية علمهم إقتناعهم بعقولهم كلمة غبي وكلمة عبقري كم كان لهذا التعريف أثر كبير في حياتهم هم الأن يقدرون أن الله خلقهم بعقل رائع و عقل جميل و أن أي تصور خاطيء ربما المجتمع المحيط بهم هو السبب فيه أنهم ليسوا كما يقال إذا لم يحفظ فأنت كذا إذا حفظت فأنت كذا لا كل هذا تصورات خاطئة أحسست أنهم زادت ثقتهم جدا بنفسهم إزداد حماسهم وقدرتهم كان لديهم قبل ذلك صد من الدراسة وصد من الحفظ وصد من المصحف لماذا لأنهم كانوا يعانون بشدة أثناء الحفظ وكانوا يأخذون وقتا طويلا في الحفظ وكانوا يتعرضون لضغوط من الوالدين بسبب إذا لم تحفظ فسوف تعاقب فكان الموضوع بالنسبة لهم مؤلم ومتعب وممل أما الأن فيجدوا أنهم ينجزون حفظا كبيرا في أقل وقت وبالتالي يستطيع أن يحتفظ بوقته يستمتع بوقته يمارس فيه أشياء أخري فأصبح بالنسبة لهم هذه الدورة هو المفتاح كي يجمع بين حياته الممتعة وبين العلم والدراسة و الحفظ وحفظ القرآن الكريم 


لم أجد وصفا يليق بالدكتور علي قابلت في حياتي مدرسين ومدرسات و أساتذة في الجامعة و أساتذة  في الماجستير لم أقابل في حياتي مثل الدكتور علي أبدا أبد ا في  حياتي في تواضعه بساطة عرض المعلومة غزارة العلم أبي الحمد لله عنده علم غزير ويحفظ القرآن و لديه مكتبة زاخرة بالكتب لكن عندما سمع مرة الدكتور علي يقول هو جمع بين كل هذه الكتب ويعرضها إليك في أسلوب شيق و أسلوب مبسط و أسلوب رائع و جذاب كيف يجمع بين متدرب في السبعين ومتدرب عمره 12 كيف لمعلم واحد أن ينحج في إيصال المعلومة لهذا العمر ولهذا العمر أعتقد أن هذا براعة ماشاء الله ولا قوة إلا بالله أسأل الله العظيم أن يرفع من شأنه و أن يطيل عمره إلي أن يعلم أجيال أجيال و أجيال و أن تتبني الحكومات و الوزارات في بلادنا العربية و الإسلامية جميعها هذا العلم ويشيع علمه وفائدة علمه في كل مكان إن شاء الله و له أجر كل من تعلم حرفا واحدا 



الدورة إختصرت الوقت علي و علي أولادي ما يريحوني وما يشعروني بالإنجاز أنه نفس الإتقان الذي حفظا به في بداية الدورة في فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات حفظا صفحة واحدة وبإتقان ربما 60% الأن يحفظ في دقيقتين نفس الإتقان وكل هذا الوقت كله موفر ولو وجدنا له الوقت لأتقن بشكل أكبر و أنا كنت أشعر أنه لا يمكن أن يتعدوا  النصف ساعة ولكن سبحان الله أنا سبحان الله فعلا عند كل كسر حاجز كنت لا أخشي علي نفسي كنت  أخشي علي أولادي وفي أثناء المحاضرة أظل في صراع أحثهم علي أن يكسروا الحاجز أولا و أن يهتموا بكسر الحاجز  كل مرة تكسر الحواجز لا أكون أصدق بيني وبين نفسي أنهم كسروا و أجد نفسي كسرت ولكن لا أصدق أنهم كسروا إلا عندما أتابع تدريباتهم بنفسي و أعمل لهم إختبار بنفسي بعد ذلك وأجد أن الحمد لله كسروا وهناك إنجاز إختصار كبير جدا جدا في الوقت فالحمد لله الحمد لله أنا سعيدة جدا الحمد لله بفضل الله علينا


رسالتي للمتدربين الجدد : رسالة ونصيحة للمتدربين الجدد أولا أن يلغوا كلمة المستحيل من ذهنهم ثانيا كما قال الدكتور أن لا ينتظروا ماذا سيأتي غدا أن يعتبروا أن التغيير بدأ من أول لحظة إنضموا فيها إلي التدريبات العقلية أن التغيير بأيديهم وليس بأيدي أحد غيرهم ثالثا الثقة الكاملة في أن ما تمارسونه والتدريبات التي سيأخذونها وكل كلمة يلقيها الدكتور لها أهمية بالغة في تغيير شخصيتهم وتصوراتهم أنا أريد أن أسجل المحاضرات بماء الذهب و أخشي أن تنتهي الدورة ولا أعد أن أستطيع سماع هذه المحاضرات مرة أخري أحمل هم اللحظة التي ستنتهي فيها الدورة و أحرم من سماع هذه المحاضرات الرائعة فعلا و أنصح الكل أن يأخذ كل كلمة وكل تدريب بعين الإعتبار و أن لا يهمل في أداء الواجبات لأن فعلا الواجبات هي التي تؤدي إلي التغيير 


نصيحتي إلي طلاب الجامعات أتمني أنا وزوجي لماذا لا تتبني الدول والسفارات في بلادنا العربية فكر الدكتور علي ومحاضراته وعلمه وتدرس هذه المحاضرات في المدارس كي نستطيع أن نبني جيل مختلفا تماما من الطلاب وسيحصلون علي نتائج مبهرة ورائعة و أكثر مما نتوقع وسيسهل ذلك كل أنواع العلوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق