الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل و تسهيل المذاكرة للطلاب






صالح عبد الله : يحكي تجربته في دورة انعاش العقل

 كان في محاولات سابقة عندما دخلت حلقات تحفيظ القران حافظ تقريبا من خمس الي ست اجزاء كنت كثير ارجع اكررها لا استطيع احفظ زيادة لاني لو بدات احفظ زيادة ادخل في النسيان

العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب اكثر شيء كان النسيان وكان يحتاج وقت بالنسبة لي وكنت لا استطيع ان اوجد هذا الوقت ولذلك المراجعة كانت صعبة بالنسبة لي وتحتاج الي وقت وكانت تاخذ معظم وقتي هذا اكثر ما كان يعيقني علي الحفظ وكان يعيقني النسيان وكانت اراجع واكرر الصفحة اكثر من مرة في اليوم زكذلك المراجعة الاسبوعية وكل ما اراجع جزء انسي الجزء السابق وكنت في نفس الشيء في الحلقة وكنت اراجع جزء ثم ارجع من جديد كاني ما حفظت شيء كثير ما كنت اجلس ساعات طويلة في الدراسة ساعات طوال لما كنت ادرس في الجامعة مع زملائي هم كانوا يذاكرون ساعة وانا اجلس ساعات طوال وكانت تاخذ مني جهد وكان المنهج التدريس كان صعب وكنت اجلس علسي الدرس ساعة كي احفظه 



قبل الدورة التكرار كان يرهقني صراحة الان الحمد لله التكرار قليل جدا لا يذكر فرق شاسع بين السابق والان 


انا حريص اني احفظ القران وكنت ابحث عن اي طريقة احفظ بيها القران وقرات بعض الكتب وسمعت بعض الاشرطة في الحفظ لكن ما استفدت منها فهي تشجعية اكثر منها عمل خطط وهكذا ومع بحث النت وجدت هذه الصفحة و كذلك اليوتيوب واندهشت عندما سمعت بعض الشباب الذين حضروا يحفظون في 5 دقائق وكنت حريص جدا جدا ان اشترك في هذه الدورة  


الصراحة هذه الدورة غيرت الكثير من معتقداتي عندي معتقد الان مبني ان الانسان يستطيع ان يحقق اي شيء ولا يوجد شيء مستحيل الشيء الثاني ان العقل ليس من السهل استدراجه وانما يحتاج فقط بعض الوقت والتخطيط غير الكثير من حياتي طبعا انا احضر دورات كثيرة والدورة الوحيدة اللي ما اتوقعت اني اري نتيجتها في هذه السرعة هذه الدورة كان لها اثر كبير انها عملية اكثر من كونها القاء بخلاف الدورات الثانية التي تقام في يومين وثلاثة هذه الدورة كان لها دور كبير في الانضباط ولها دور في التشجيع والحماس وكان لها تاثير علي وكان لها اساس التغيير بالنسبة لي


في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت تقريبا 4 صفحات لكن عادة انا ما اقدر اجلس علي الحفظ لابد ان اقطع الساعات ما اقدر اجلس 6 ساعات و اجلس ساعتين ساعتين



اهم انجاز حققته خلال المرحلة الأولى من التدريبات عندي كسر المعتقدات القديمة و هذا اهم شيء وقدرتي علي الحفظ في اقل من 5 دقائق هذا اعتبره انجاز ما كنت اتوقع ان اصل لهذه الدرجة ورضايا طبعا لا يوصف



أهم المميزات التي يتمتع بها الدكتور علي الربيعي صراحة عمق الفكرة لانه كان يطرح الفكرة وكنا نؤمن بالعكس مثلا الاشياء اللي كنا نؤمن بيها واو درسنا عليها مثل فكرة ان العاصي يستطيع ان يحفظ القران وغير مفهوم هو موجود وهو غيره واتضحت لي بالنسبة لي الرؤية وطرحه كان جيد واسترساله وضرب الامثلة 


لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات اتوقع احفظ 3 اجزاء لا تقارن بين قبل الدورة وبعد الدورة وطبعا هذا شيء رائع ان احفظ القران في 10 أيام هذا انجاز

أخر حاجز كسرته خلال التدريبات وصلت لحفظ الصفحة خلال 3 دقائق وممكن احتاج 4 دقائق فقط للاتقان 100 % ما كنت اتوقع احفظ ابدا في 5 دقائق 



كان عندي اعتقاد ان كل ما كان الانسان كبير في السن حفظه صعب و ايضا النسيان لكن الدورة كسرت هذا المعتقد اصبح الموضوع اسهل بكثير لان الكبير يسهل هل الحفظ لانه يفهم ويحفظ في نفس الوقت 



رسالتي للمتدربين الجدد النصيحة الاولي يقومون بالتدريبات ولا يتكاسلون النصيحة الثانية كل انسان يؤمن بقدراته وانه عنده قدره غير طبيعية فلا يضيعها في الخوف والقلق والياس وضعف الارادة 



نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات هذه الدورة انا كمدرس حابب انقلها الي المدرسة وهذه الدورة لو كنت طالب كنت حضرتها لانها صراحة تغير كثير كثير انصح كل طالب لاني انا بالنسبة لي سهلت علي كل المذاكرة 


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق