الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل وتحقيق حلم حفظ القرآن الكريم






سميرة عثرت فرصة العمر لحفظ القرآن الكريم في دورة انعاش العقل باسرع طريقة للحفظ وأكثر اتقانا له ، كيف تعرفت على الدورة وكيف خاضت هذه التجربة الرائعة إليكم هذا المقال

حلمي هو حفظ كتاب الله سبحانه وتعالي وهو حلم الحياة منذ أن وعينا المحاولات كثيرة جدا بداية الحفظ كانت في الكتاب ثم بعد ذلك خلال الفترة الدراسية كنت دائما أحاول أحفظ من سن العاشرة إلي سن الحادية عشر كنت أتحمس لحفظ كتاب الله فأحفظ بعض الأيات فيحدث بعض الفتور حفظت بداية سورة البقرة  الجزء الأول من سورة البقرة  وخلال فترة ثانية حفظت سورة النور لما قرأته عن فضلها ثم بفترة ليست قريبة حفظت الربع الأخير من المصحف بدأت أحفظ سورة يس لأن حفظ القرآن كاملا كان بالنسبة لي شبه مستحيل



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب بالنسبة لي كربة لم ألتحق بمدرسة خاصة كي أحفظ القرآن كان عن طريق أن الأنسان يحفظ وحده و كان هناك  وساوس الشيطان و المثبطات والنسيان كثيرا مع الجلوس في البيت وعانيت من النسيان في الحفظ القديم دائما أنسي ما أحفظه و تطور النسيان إلي غير الحفظ وغير الدراسة إلي الحياة العامة أضع الشيء و أنساه يكون عندي موعد مهم و أنساه بمعني أن النسيان أصبح مرض ولكني لما سمعت بهذه الدورة المباركة ورأيت أنها قارب النجاة الذي سيحقق لي هذا الحلم والذي يراودني طول حياتي و أنا أدعو الله سبحانه وتعالي أن يمكنني أن أحفظ القرآن الكريم


 قبل الدورة التكرار هو أفة الحفظ كان لدينا معتقد أن التكرار هو الحفظ كلما كررت كلما ثبت الحفظ و أن التكرار هو الذي يثبت الحفظ وكنت أكرر حتي لا أجد مكان للتكرار وكنت أكرر يمكن 20 مرة  ثم أضيف عليها و أكرر  و أضيف وأكرر  وكنت في دوامة التكرار لكن الحمد لله بعد محاضرة الدكتور علي و ما قاله عن التكرار   تخلصت من التكرار بنسبة كبيرة كنت أكرر ثلاث مرات والرابعة أكون حفظت

 
تعرفت علي دورة إنعاش العقل عن طريق متدربة و أخت متدربة سابقة الأخت نزيهة الخروبي التي تكون قريبتي وهي زوجة أخي و قد حدثتني عن الدورة كثيرا لا أستطيع أن أصف كيف حمستني لهذه الدورة ولما حدثتني عنها شعرت أني وجدت ضالتي و وجدت ما كنت أبحث عنه لأني كنت أري المصحف كأنه مدينة كبيرة و أنا تائهة فيها ولكن الحمد لله مع التدريبات ومع هذه الدورة أصبحنا نقرأ المصحف قراءة بصرية



في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت قبل تدريبات إنعاش العقل الصفحة تأخذ مني ساعتين أو أكثر و خلال تمرين فحص الذاكرة الأول حفظت صفحتين فقط


الدافع الأساسي وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل هو القرآن الكريم هو تحقيق حلم حفظ كتاب الله سبحانه وتعالي وهذه الدورة الحمد لله حققت لي هذا الحلم فقط هذه الأمنية أصبحت أقرأ القرآن بسهولة وهذا أكثر شيء تعلمناه من الدورة  


التدريبات غيرت مفاهيمي وقناعاتي التصورات العلمية أستفدت جدا من هذه الدورة أول شيء إستفدته من الدورة أنه لا يوجد شيء أسمه مستحيل كذلك التكرار تخلصت منه الحمد لله وكذلك تخلصت كثيرا من التصورات و المعتقدات الخاطئة و كنا نتبناها ونعتقدها  أهم الإسقاطات العملية لهذا التغيير أني أصبحت أركز أكثر علي  العزل الذهني  


حققنا إنجازات رائعة الحمد لله الإنجازات التي كنا نظن أنها مستحيلة الحمد لله حققناها أصبحنا نحفظ بسرعة أصبحنا نختصرا الوقت  و أصبحنا نركز أكثر تخلصنا من الصوارف ومن الوساوس  و أنا راضية عن ما وصلت إليه و لله الحمد


الدكتور علي الربيعي حفظه الله من أحسن المحاضرين الذين إستمعت إليهم بصراحة أسلوبه جميل أسلوب بسيط ومقنع 


أخر حاجز كسرته خلال التدريبات هو أخر حاجز كسرناه في القاعة وهو حاجز الدقيقة والصفحة تأخذ دقيقتين إلي 3 دقائق لإتقان الصفحة 100%  


لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الأول الأن أتوقع أنأحفظ 20 إلي 25 صفحة و طبعا أنا فرحة جدا لهذا الإنجاز الذي أنجزناه


رسالتي للمتدربين الجدد في دورة انعاش العقل أي متدرب جديد أنا أشد علي يده و أشجعه و أقول له أنه يدخل عالم جديد وستدخل تجربة فريدة لم يسبق لك أنك خضتها قبل و هذه الدورة في تصورى هي فرصة العمر وتغير مفاهيم وتصورات وتحسن كثير من المهارات وكذلك التدريبات والتمارين وتوجيهات الدكتور علي حفظه الله تؤدي حتما إلي النجاح


نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات أن يسجلوا في هذه الدورة من أجل إنعاش العقل في المجال الدراسي أنا أنصح كل طالب أن يلتحق في هذه الدورة وينبغي أن تعمم هذه الدورة في جميع المدارس و أن تكون تكون هناك ورشة لهذه التدريبات لكسر المعتقدات و التصورات حتي يستطيع الطلاب جامعات والمدارس التفوق بسهولة


                                                                                                                          المنافسة بيني وبين ذكية أختي حدث الكثير من المنافسات  والتحديات بيني وبين ذكية أختي نحن علي أتصال دائم ونشجع بعض فأنا أشجعها و أناكفها أتصل بها و أقول لها أنا وصلت للمرحلة كذا لأثير فيها المنافسة و تتحداني هي كذلك لبعض التدريبات التي تقوم بها و إنشاء الله نصل معا إلي النتيجة المطلوبة


هناك من يظن أن تقدم السن يجدصعوبة في الحفظ و الإستيعاب وهذا من الأمور التي هدمتها هذه الدورة الحمد لله لأن منذ الصغر نعرف التعلم في الصغر كالنقش علي الحجر ولكن الحمد لله الدكتور علي حفظه الله أقنعنا أننا في سن الأربعين في السن الذهبي وقمة النضج العقلي الحمد لله 


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق