الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل لمعالجة الهدم العقلي





طاهر عيسي : يتحدث عن تجربته في دورة انعاش العقل

قبل انعاش العقل انا اصلا حافظ للقران وانا صغير في اولي متوسط وانا عمري 12 سنة والحمد لله كنت في التحفيظ ومشينا في السنوات واحنا نحاول في الاتقان الي ان وصلت الصف الثالث الثانوي والحمد لله حفظت القران ودخلنا مسابقات محلية و دولية ولكن بعد الجامعة والوظيفة كثرت الاشغال الله المستعان والقران بدا يتفلت ومرة كنت في المدرسة وجاني طالب بالصف الثالث قال لي استاذ انا في الاجازة باخذ دورة وقال هذه الدورة كثير من الناس ما سمع عنها وقلت له ماهي قال لي دورة تحفظ القران في شهر قلت له كيف وبدات استفسر عنه وسبحان الله من يوم دخل الدورة حفظ القران وبعدها شوقني ودخلت الدورة مو لحفظ القران انا الحمد لله حافظ القران ولكن كنت اتطلع للاتقان مثل ما كنت متقنه مثل السابق والحمد لله حصل المقصود



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب كثرة الانشغالات وخاصة انا عندي ثلاثة ابناء في المدرسة وكلهم في الابتدائية وابذل معهم مجهود كبير حتي اذاكر لهم وغير كده الوالدة والاخوات انا الوالد متوفي الله يرحمه فانا مشرف علي اسرتين اسرتي واسرة الوالدة وكذا المشاغل كثير غير التدريس والتدريس يحتاج الي تحضير و وقت وكذا ومع ذلك دخلت الحمد لله وجاءت هذه الدورة في وقت ممتاز جدا اللي هو في شهر رمضان في الاجازة والحمد لله حصل المقصد النسيان وارد والصوارف موجودة والتشتت الذهني كنت اعانيه فعلا لكن بعد الدورة الان هذه كلها راحت مجرد الحمد لله افتح المصحف الحمد لله الان الواحد يقول انا افتح المصحف خلال 10 دقائق اختم جزء ما يشعر الا وامتد الوقت الي نصف ساعة فكرة التفكير والتشتت الذهني والسرحان الحمد لله بعد الدورة الان استطيع اختم الجزء في خلال 6 دقائق و اتقن الصفحة في دقيقتين


قبل الدورة سبحان الله صدفة كنت اراجع سورة يونس تقريبا اخذت فيها اسبوع حتي استطعت ان اتقنها كنت اكرر كثير ما كنت عندي علم ان التكرار من اكثر الاشياء التي تهدم العقل دخلت الدورة الحمد لله تخلصت منها تماما واصبحت ابرمج عقلي لا تكرر التكرار كما يقال هادم عقل يرسل رسالة سلبية للعقل انك ما تستطيع ان تحفظ الا بالتكرار وفعلا كنت اكرر اكرر كثيرا ومع ذلك لا اتذكر الان اصبحت من مرة واحدة احفظ الصفحة


تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق احد طلابي تخرج الان في جامعة البترول لما تخرج جاي ياخذ شهادة كان بيني وبينه دردشة قال لي انا باخذ دورة وقال لي علي هذه الدورة فشوقني صراحة قال لي في ناس كبار في السن دخلوا وانا بدخل الدورة وان شاء الله احفظ القران وفعلا دخل الدورة وحفظ القران هو قبل هذه الدورة وهذا الكلام كان قبل سنة


في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت اربع صفحات وهذا مع التشتت وكذا
بعد الدورة  والله تغير شيء الكثير خاصة القناعات والتصورات اللي كنا متصورينها مثلا التكرار التكرار عندنا مقولة كلما كررت كلما حفظت والتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر لكن مع الدورة هذه تبين ان الدورة هذه غير صحيحة بالعكس كثرة التكرار يهدم العقل الحمد لله تغيرت مفاهيم عندي كثيرة وقناعات وانا ان شاء الله في بداية السنة الدراسية ساطبق هذه المفاهيم والقناعات علي طلابي حتى في حصص القران ان شاء الله ممكن اعطيهم بعض الاسقاطات وهكذا حتي الطالب اللي يقول ما استطيع ان احفظ ممكن اعطيه بطريقة مبسطة يحفظ فيها الصورة المقررة مثلا عندنا في الثانوية سورة مقررة فقط هو الحفظ المقرر وياتي اخر السنة ما يحفظ الطلاب هذه السورة كثير من الطلاب ان شاء الله بعد هذه الدورة ساغير مفاهيم الطلاب سيتغير باذن الله شيء كثير الله يجزيكم خير علي ما تقدمونه في هذه الدورة انا راضي تماما علي هذه الدورة كان ودي والله يعيد الدورة مرتين وثلاثة بسبب المتعة التي يجدها الانسان في الجلوس مع امثالكم ما استطيع ان اصف مدي شعورى وسروري جدا بهذه الدورة و كانت ايام ممتعة جدا
المستحيلات التي كنت أراها مستحيلة وحطمتها خلال التدريبات العقلية اني كنت دائما اتسائل كيف الانسان يحفظ في 60 ثانية لما كنت اشاهد مقاطع اليوتيوب التي بعض الاخوة يذكرون ويقولون يحفظون في 60 ثانية انا كنت استغرب لكن بعد ما دخلت الدورة كل هذه المستحيلات اصبحت عندي امكانات ممكن جدا لان العقل يرسل رسالة سلبية انك ما تستطيع وفعلا ما يستطيع ان يستوعب ان ارسل رسالة ايجابية انك تستطيع فعلا تستطيع


اشياء كثيرة تعلمتها خلال التدريبات وطبقتها في حياتي مثل طلبات البيت كنت في الاول اخذ ورقة واقولهم اكتبوا في الواتس وارسلوه واروح السوبر ماركت واطالع في الورقة الان الحمد لله لا ورقة ولا واتس اب عودت عقلي يحفظ من مرة واحدة فكان الاهل يكتبون في ورقة اطالع الورقة مرة واحدة وان شاء الله ما اطالع في الورقة وفعلا الحمد لله اروح السوبر ماركت بدون ورقة
الدكتور علي الربيعي ماشاء الله تبارك الله بالف دكتور في الجامعة الدكاترة اللي مروا علينا في دراسة الجامعة ما اعطانا نصف اللي اعطانا في الجامعة يعني اشياء تفيدك في حياتك وتفيدك في اهلك وتفيدك في مسيرتك العلمية والعملية والله الحمد لله اشياء استفدنا منها انا ودي ان هذه الدورات تعمم وماتكون مقصورة علي سماع الاصدقاء انا ودي تكون اعلانات الدكتور عنده اسلوب اقناع جدا جيد


اخر حاجز كسرته خلال التدريبات 60 ثانية اتقن الصفحة الان خلال دقيقتين في دقيقتين احفظها تماما وهذا اللي دخلت الدورة من اجله انا اقول حصل المقصود


لو اعيد تمرين فحص الذاكرة الاول الان اقولك في 6 ساعات استطيع ان احفظ نصف القران
قبل الدورة كنت اعاني صراحة في الحفظ خاصة مع كثرة التشتت الذهني والنسيان و الصوارف وكثرة انشغالي مع الاهل الحمد لله بعد الدورة تغير شيء كثير الحمد لله الدورة جاءت في وقت ممتاز الحمد لله استفدت كثير جدا جدا انا اقولك نسبة القران عندي في القران 20% بعد الدورة بدون مبالغة انا اقولك 99%


ابد تقدم السن ماهو صعوبة وماهو مبرر ما استطيع احفظ او ما استطيع استوعب في هذه التجربة وانعاش العقل تبين ان هذه المقولة غير صحيحة كانوا الناس يقولوا ان الانسان في الحفظ في الصغر بينه وبين الحفظ والفهم علاقة طردية او تناسبية فكل ما تقدم الانسان في السن قل الحفظ وزاد الفهم وتبين ان هذا الكلام غير صحيح بالعكس يستطيع الانسان ان يحفظ وفي بعض القصص نسمعها لكن لا نفكر فيها بالعكس قمة الحفظ وقمة الاستيعاب في كبر السن في سن الاربعين وسن الخمسين الشاب الصغير ممكن تاتيه شرودات كثيرة


طلاب المدارس والجامعات انصحهم ان يستفيدوا منها في الدراسة وفي الجامعة واصلا الجامعة فيها ضغط في المعلومة والدورة هذه تفيدهم كثير


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق