الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل والحفظ في زمن قياسي





سرعة الحفظ هي معضلة المعضلات لكل الناس في جميع المستويات والاعمار
لحل هذه المعضلة التدريبات العقلية تقدم دورة انعاش العقل ومضاعفة الحفظ من ضعف لـ 100 ضعف ، ولأن التجربة خير برهان إليكم تجربة حية من الدورة

 كان لي العديد من المحاولات السابقة قبل إنعاش العقل في حفظ كتاب الله الكريم منذ سن الطفولة في الكتاب القرآني و كانت محاولات متواضعة علي حزب عم وتلك الصور التي كنا نحتاجها في المدرسة أما المحاولات الجادة بدأت مع مرحلة الدراسة الجامعية ولكن تلك المحاولات لم تحقق الغاية التي كنت أصبو إليها والسبب عدم وصولي إلي الغاية أنني كنت دائما أستعجل النتائج و أريد أن أحفظ القرآن بسرعة وبالتالي حين لا أستطيع الحفظ كنت أيأس و أحبط ولذلك لا أستطيع أن أحفظ الكثير عبارة عن متفرقات من هنا وهناك 



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب قبل دورة انعاش العقل مشكلة النسيان و الصوارف و التشتت الذهني كانت هي المشاكل الحقيقة التي كانت تعطل ذلك الهدف العظيم الذي كأنت أطمح إليه دائما لأن النسيان كان هو الحكم المطلق الذي كنت أحكم به علي نفسي لأنني لا جدوي من الحفظ و دائما أقول أنني كلما أحفظ أنسي و لأن النتيجة الطبيعية بعد الحفظ أنسي مباشرة لذلك كنت أعتبر العقل هو وعاء محدود لا يمكنه أن يتحمل أكثر مما فيه خاصة مع تعقد شؤن الحياة وكثرة المسؤليات  و كثرة الصوارف كنت أعتقد أن عقلي قد تعب خصوصا بعد طول فترة سنوات الدراسة و أنه لم يعد قادرا علي الحفظ والاستيعاب وعلي غاية حفظ القرآن الكريم 


التكرار هو المعضلة الكبري بعد معضلة النسيان ترسخت لدي فكرة أن إتقان الصفحة لا يكون إلا بالتكرار لأن غالبية إستشاراتي لبعض حفظة القرآن كلهم كانوا يأكدون لي أن كثرة التكرار ترسخ الحفظ و أن بعض الصالحين أوصاني بأني أستخدم السبحة و كنت أحاول أن أكرر الصفحة 100 مرة إلا أن فاجئنا الدكتور الكريم أكرمه الله سبحانه وتعالي أن هذا المعتقد الكبير و أن التكرار هو هادم للعقل و بإمكاننا أن نحفظ بدون تكرار و أنا جربت هذه الفكرة إذن أنا الأن أصبحت أكرر الصفحة مرتين  أو ثلاثة و بعد ذلك و أحفظها بدون الحاجة إلي تكرارها عشرات وعشرات المرات


تعرفت علي دورة إنعاش العقل من قريبتي و هي متدربة سابقة و هي زوجة أخي زادها الله توفيقا ورشدا وسدادا ونفعها الله بما علمها جزاها الله عني كل خير حين عرفت الدورة كان شعورى غامرا بالفرحة ولم أصدق أن هناك إمكانية و هناك مجموعة من التداريب يمكنها أن تجعلني أن أصل إلي غايتي في حفظ كتاب الله عز وجل فتح لي نافذة علمية جادة أعتبرتها فتح من الله سبحانه وتعالي قد يمكرمني بها في حفظ القرآن        بعد ما كنت إستنفذت كل الطرق التقليدية و أهدرت الكثير من الوقت والشغل والطاقة دون الوصول إلي الهدف 


الدافع وراء إلتحاقي بالدورة هو الرغبة في تجاوز العقبات لأنها كانت في نظري جبال يصعب نسفها و طبعا الدافع الأكبر و الأعظم هو حفظ القرآن الكريم فالقرآن الكريم كان ومازال مشروع حياتي خاصة أنني كنت أعتقد أنني ضيعت فترات كبيرة في حياتي دون تحقيق الهدف إذن أحتاج إلي تدريبات عصرية أو تقنيات علمية يمكنها أن تةوصلني إلي هذا الهدف


 قبل إنعاش العقل كان حفظ الصفحة يأخذ مني من يوم إلي نصف يوم وكنت مهووسة بشيء إسمه التكرار حتي لم كنت أنجح في التكرار بدون أخطاء بنسبة 100% لكن قلة ثقتي بنفسي كانت دائما تقول لي أنتققل إلي الصفحة الموالية بعد أن أكررها أكثر من مرة حتي أضمن ترسيخها وتثبيتها في عقلي


دورة إنعاش العقل غيرت ليس فقط من قناعاتي وتصوراتي بل غيرت حياتي العملية ليست حياتي فقط الشخصية لأني لمست هذا التغييير حقيقيا عندما كسرت بفضل الله عز وجل كل الحواجز وكل مرة كنت أستعيد في ذاكرتي يوم فحص الذاكرة الأول وانا في مدة ست ساعات الذي لم أستطع حفظ فيه في ست ساعات غير صفحة ونصف و من الإمكانيات الكبيرة هي إمكانية وصولي إالي من حفظ وجه ونصف في ست ساعات إلي حفظ وجه في 60 ثانية أو في دقيقة طلعا هذا كان إنجاز خيالي لأني طبعا ما كنت مصدقة نفسي و أيضا التغيير الذي طرأ علي و أن أشتغل مدرسة في الثانوية العامة و طبعا نحن في مجال التدريس والتعليم طبعا بعد إنطلاق المواسم الدراسية في اقل مدة أو بعد الفحص الأول أو في الإمتحانات الأولي نبدأ نقيم التلاميذ ومن الأمور التي كشفته لي  هذه الدورة  الخطأ الفظيع الذي كنت أقوم به وهو أنه ليس لي الحق أن أقيم عقل أحد أو مهارات أحد هذه الأشياء التي غيرتها دورة إنعاش العقل و أشعرتني بفظاعة ما كنت أقوم به مع طلابي وطالباتي


المستحيل الذي كنت أراه مستحيل وحطمته خلال التدريبات العقلية هو كان ظني بأني لن أحفظ القرآن أبدا لأن كل محاولاتني فشلت أيام الطفولة و أنا الأن 38 سنة إذن ترسخت لدي القناعة بأني لن أحفظ القرآن أبدا وهو أمر مستحيل لكن بحمد الله كسرته ثم المستحيل الأخر هو أنني لن أستطيع أن أغير من شخصيتي أو أغير من قناعاتي أو أن أكسر معتقداتي و كنت أظن أن الأشياء لن تتغير أبدا و أيضا من المستحيلات التي كسرتها أن عقلي لم يعد قادرا علي الحفظ فكانت طبعا إرشادات الدكتور وحاضراته تكسر كل يوم مستحيل من المستحيلات التي كانت في عقلي

  الدكتور علي الربيعي هذا العالم العظيم في نظري طبعا يعجز لساني أن يعجز عن هذا الرجل أفضاله علي لا تعد ولا تحصي الدكتور علي الربيعي ذلك الرجل في أول المحاضرات يتمتع بلغة بسيطة كنت أقول أن هذا الرجل له براءة إختراع عالمية في إنعاش العقل كيف أتواصل معه وهو يتمتع بشخصية قوية والسر في قوته هو طول صبره وحلمه لم أري رجل في صبره وحلمه
أخر حاجز كسرته خلال التدريبات هو حاجز 60 ثانية بفضل الله عز وجل لكن الصفحة بإتقان 100 % أحفظها من 3 إلي 5 دقائق لم أكن أتخيل لو كان أحد أخبرني أني أني سأصل إلي هذا المستوي لكذبته  


لو أعيد فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات الأن أستطيع أن أحفظ ما بين 130 إلي 150 صفحة بنسبة حفظ 100 % 


 رسالتي للمتدربين الجدد : أقول لهم بأنكم بإذن الله ستجدون في هذه الدورة كل الأمور التي رأيتموها في مواقع التواصل الإجتماعي أو في اليوتيوب والفيديوهات الموجودة علي النت كلها حقيقة ما عليكم إلا الصبر ثم الصبر ثم الإستعانة بالله عز وجل ثم إخلاص النية ثم إستثمار كافة إرشادات توجيهات  الدكتور الكريم والمشرفين و جميع إرشاداتهم القيمة هذه التجربة تجربة إنعاش العقل تجربة متفردة بإمتياز وهي أيضا تجربة علمية و إنسانية فيها الكثير من المعرفة والمهارات والقدرات وهي تجربة لا تتكرر كثيرا في الحياة و الله المستعان  


نصيحتي لأبنائي الطلاب وبناتي أقول إذا كانت دورة إنعاش العقل ضرورية و مهمة لجميع الناس فهي بالنسبة للطلاب أكثر ضرورة وهم أحوج لها من غيرهم لأن أحتياجهم لهذه الدورة سيجنبهم إهدار الكثير و الكثير من الجهد والكثير من الجهد و الكثير من المال و ستجعل أحلامهم أقرب إلي التحقيق في زمن قياسي طبعا إنضمامهم إلي دورة إنعاش العقل سيجعلهم يجتازون الإختبارت وسيصلون إلي الماجستير والدكتوراه بسهولة و إذا إستطاعوا تطبيق التدريبات سيصبحون مكتبات متنقلة علي قدمين



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                                         http://www.aqleeat.net                                             
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق