الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل وتنظيم الحفظ




فهد محمد بعد ان تعرف على دورة انعاش العقل والتحق بها يحكي لنا تجربته فيها وكيف نظم حفظه ووقته

تعرفت على دورة انعاش العقل عن طريق الواتس آب جائتنى رسالة واتس آب بها مقاطع لمتدربين حضروا الدورة من قبل ودخلت وبحثت على تويتر وسمعت أقوال من متدربين حضروا الدورة بالفعل وبقيت اسبوعين أبحث وأسمع تجارب وأتعرف على الدورة ثم راسلت الادارة عن طريق الإيميل وعرفت طريقة التسجيل وسجلت والتحقت بالدورة.
قبل الدورة كنت أحاول أحفظ فى البيت كنت أحاول أحفظ سورة الملك أحفظها وأنساها وسورة  الكهف أحفظها وأنساها وأنا فى الجامعة حفظت أربعة أجزاء وقبلها فى سن الابتدائى حفظتت من أربعة الى ست أجزاء لكن انقطعت بعدها  .
وحفظت حفظ متكرر أربعة أجزاء تقريبا لكن أغلبها نسيتها لكن بالمراجعة أتذكرها عند سماعى للشيخ وهو يقرأ اقرأ معه لكن بصعوبة . 

 
وكان عندى عقبات كثيرة وقت الحفظ كنت أحس الشيطان والعياذ بالله مسيطر على بشكل كبير وكنت أنسى كثيرا وكنت أحفظ الصفحة فى وقت كبير .
بعد الدورة سيطرت على الوضع والرغبة فى الحفظ زادت الحمد لله والتحكم فى الوقت زاد يعنى وصلت انى مع الشيخ طول فترة الدورة حتى وصلت لحاجز الـ 5 دقائق وكسرته الحمد لله ونسبة الإتقان الحمد لله تزيد.
ولم أكن أحفظ الا بالتكرار وحتى الآن ما أحفظ الابالتكرار أكرر الآية وخاصة اذا كانت الآية كبيرة أكررها مرتين الى أربعة مرات لكن الحمد لله أفضل من الأول بكثير فى الأول كنت أكرر كثيرا حتى أحفظ ولكنى لم أصل الى الحفظ من أول مرة .

اختبار التقييم الاول اختبار الـ 6 ساعات لم اكمله حفظت صفحة فى اول ساعتين وباقى الوقت كنت سرحان وغير منتبه وما حفظت فيهم شئ ونسبة الاتقان من 90 الى 95 وسمعتهم للشيخ .
التدريبات  العقلية غيرت فى كثيرا فى البداية كان الوقت عندى ضائع وغير منظم وبعد التحاقي بالدورة بدأت أضع وقتا للحفظ ووقتا للاسقاطات والقراءة البصرية .
الاستفادة من الدورة كانت كبيرة مثل تحكم الشيطان فى جسم الانسان وكيف تتخلص منه.
كان لدى تصورات فى استحالة حفظ كتاب الله وكل ما كبر سن الانسان صعب الحفظ ولكن الحمد لله شاهدت من تجارب المتدربين الحمد لله ما يشجع .كلما يوسوس الشيطان لى بصعوبة الحفظ او انه مستحيل أتغلب عليه بالتدريبات التى اخذتها والحمد لله أتغلب عليه .
من انجازاتي في الدورة أصبحت أحفظ بسهولة أكثر واحتفظ بالحفظ بسهولة أكثر الانجازات كثيرة ولكن رغم انشغالى فأنا راضى عن المستوى الذى وصلت إليه حتى الآن وقد استفدت من الدورة كثير وسوف اكمل بها ان شاء الله.
لا شئ إسمه مستحيل وان عقل الانسان يمكن ان يستوعب أكثر من المتوقع ويمكن ان يتعلم عدة مرات ويمكن ان يحقق المستحيل اذا تخلص من الآثار السلبية التى يتعرض اليها الانسان فى حياته .
استفدت كثير حيث انه خلال الدورة كان يأتى لى بعض لحظات الاحباط ولكن كنت أقاوم وبعض المحاضرات كانت تعيد لى الأمل واذكر من هذه المحاضراة محاضرة الشيخ عن روابط الأشياء ومقطع يغير حياتك و يستحق المجاهدة و الروابط كان لها  تأثير كبير على وكان قبلها في محاضرة آخرى و الدكتور اسلوبه سهل وسلس وصوته محمس ويدخل على القلب واسلوبه فى الاقناع رهيب كان فيه اشياء كنا نعتقد انها مستحيلة أقنعنا بها بالأدلة والأمثلة والتجارب واسلوبه مشوق لا يجعل احد يمل وانا أعتقد انه اذا حضر معه احد محاضرتين متتاليتين ما يمل منه احد بارك الله فيه ولديه اسلوب تحفيزى رائع.
آخر حاجز وصلت اليه حاجز الـ 5 دقائق ونسبة الحفظ 100% الحمد لله وما كنت اتخيل انى اصل الى الـ 5 دقائق كان من المستحيلات عندى لانى كثير السرحان وقت الحفظ .
أما خلال الـ 6 ساعات الآن بعد الدورة يمكن أحفظ 76 صفحة ممكن ولكن نسبة الإتقان ما أضمنها ممكن تكون 80% 85% .
ولو اخبرت احد ما تعلمت فى الدورة اذا كان يعرف بالدورة يصدقنى اما اذا كان لايعرف بالدورة لن يصدق لان من يعرف بالدورة رأي متدربين قد حفظوا القراءن فى 15 يوم وفى اقل من 15 يوم .
 كان عندى شرود ذهني كبير وقد تعلمت من الدورة التحكم فى الوقت وكيف اطرد  الصوارف وأتخلص منها .
وتقريبا وصلت فى التدريب الى 15 جزء أما الباقي كنت أقرأه فقط أما بالنسبة للحفظ ممتاز والاستيعاب جيد قبل الدورة كان ضعيفا أما بعد الدورة أصبح ممتاز الحفظ والاستيعاب.
أنا أكثر واحد كان يؤمن ان كلما تقدم الانسان فى السن صعب الحفظ ولكن شاهدت تجارب لمتدربين كبار فى السن وختموا القرآن وحضرت محاضرة للدكتور يقول ان كلما تقدم الانسان فى السن زادت نسبة الحفظ لديهم وقد اقتنعت بذلك وتغير المفهوم الذى كان عندى .
وبحكم انى منشغل كثير وكنت مخصص للدورة وقت كبير وذلك بفضل الله حيث تعلقت بكتاب الله رغم انشغالى كنت احضر كل المحاضرات واعمل التدريبات فى البيت قدر المستطاع ولله الحمد .
الدورة مباركة استفدت منها أشياء كثيرة وقد ذكر الشيخ على ما أتذكر انهم فى هذه الدورة من 11 الى 12 سنة وكنت أتمنى لو كنت التحقت بهم من قبل ذلك من 10 او 11 سنة ولكن الحمد لله اننى التحقت بهم .



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق