الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل العلم الأكيد







دورة انعاش العقل ومعرفة حجمك الحقيقي في الكون
محمد سليمان يقص علينا رحلته في دورة انعاش العقل وكيف تغير تفكيره قبل وبعد الدورة

في البداية وأنا صغير كنت في عمر 15 سنة كنت أحاول أحفظ القرآن في حلقات التحفيظ فحفظت تقريبا ثلاث أجزاء  فكانت المحاولات السابقة متقطعة كنت أحفظ جزء مثلا ثم تحدث ظروف وأترك الحفظ وكانت محاولات عديدة وفاشلة .


العقبات التي كانت تحول بينك وبين الحفظ والإستيعاب قبل تدريبات إنعاش العقل  كانت بالنسبة لي الصوارف أكبر عقبة  ومشاغل الحياة والدراسة كانت لي عائق كبير في الحفظ لأنني كنت أعمل وأدرس في نفس الوقت ,فلم أجد وقت للحفظ خاصة الأربع سنوات الأخيرة كنت فالصباح أعمل وفي المساء أدرس ,ولم يكن هناك وقت كافي للقراءة ,لكن الآن الحمد لله تيسرت الأمور عندما إنتهيت من الدراسة أصبح لدي وقت كافي لطلب العلم وأصبح لدي إهتمام أن أحفظ كتاب الله لأنني كنت أتمنى حفظ كتاب الله عز وجل ولم تأتي فرصة مناسبة لذلك , ثم أتيحت لي الفرصة في مرة من المرات أخذت شهر راجعت فيه  محفوظي السابق وبعد كدة إنشغلت وحدث لي صارف  فكانت أكثر العقبات هي الصوارف  وكانت مسببه لي مشاكل كبيرة في الحفظ  .



النسيان كان لدي قليل الحمد لله ولكن أكثر شيء كان التشتت والصوارف كانت تؤثر عليا يعني عندما كنت أريد أن أحفظ  ويكون لدي عزيمة ثم كانت تأتي لي الصوار ف وتصرفني عن الحفظ  ,وبالنسبة للنسيان لم يكن يؤثر عليا في حياتي الخاصة الحمد لله وأيضا في الدراسة لم يكن له تأثير كبير الحمد لله .


نعم كنت أعاني الكثير وكنت أكرر الوجه عدة مرات لكي أتقن حفظه 100% ,والحمد لله وجدت فرق وتخلصت من التكرار بعد التدريبات ، يعني نسبيا كنت أكرر  لمدة ساعة  لكي أتم  الحفظ وكان يأتي لي الشيطان ويخبرني أنني لم أحفظ  الحفظ المتقن وأبدأ أكرر وهذا قبل الدورة , وبعد الدورة الحمد لله تعلمت القراءة البصرية وقل التكرار وتخلصت منه نسبيا .


تعرفت علي الدورة عن طريق أحد المشايخ الأفاضل كنت أحضر معه مجلس أسبوعي فتحدث  عن الدورة هذه فأخبرني فيهاعن الدورة، وأسأل الله عز وجل أن يوفقه لكل خير ،لأني إستفدت منها إستفادة عظيمة جدا فعندما سمعت عنها كان لي رغبة أن أشارك  فيها وقلت  هذه هي الفرصة الذهبية التي يجب  أن أغتنمها وألا يجب أن أضيعها لأن الفرص تأتي للإنسان مرة ولا تتكرر له، نعم هو الشيخ سمير جميل الطيب هو والد أحد زملاؤنا عبد الرحمن سمير القاسم وأخو زميل لنا في الدورة السابقة الدكتور هيثم جميل الطيب فجزاه الله خير أنه دلني على هذه الدورة لأنني إستفدت منها إستفادة عظيمة جدا .


نعم الدافع الأهم والأكبر هو حفظ كتاب الله عز وجل وهو الهدف الأساسي لدخولي الدورة وأيضا تحسين قدراتي العقلية والحمد لله ختمته ختمة تدريبية ووصلت لنهاية سورة آل عمران بعد الختمة الأولي الحمد لله راجعت الأجزاء الثلاثة التي كنت أحفظها والحمد لله.


في 6 ساعات وخلال تمرين فحص  الذاكرة الأول حفظت وجهين بنسبة الحمد لله 95% تقريبا وأستطيع أن أصلي بهم .


غيرت دورة انعاش العقل في مفاهيمي كثيرا حيث كانت لدي تصورات كثيرة سابقة خاطئة والحمد لله تغيرت مع المحاضرات ومع التدريبات في الأول كنت أستقبل كلاما كثيرا دون التأكد منه ولكن بعد هذه الدورة أصبحت لا أستقبل أي شئ إلا بدليله الصحيح ، وبالنسبة للإسقاطات هي الأذكار ، والمسامحة أي مسامحة الناس والمحافظة علي الأذكار بشكل أكبر من الأول وأيضا الفك السحري المصغر من العقد وحتي الآن توجد مشكلة معي في فك العقد أحيانا عندما أكون حريص عليها يكون الشيطان حريص على أنني لا أطبقها وأحيانا أضبط الجوال لنصف ساعة قبل النوم وأحيانا أستيقظ بدون أن يكون لدي عزيمة أن أستيقظ ثم أستيقظ من النوم  وأصلي وأفك العقد وأحيانا لا أستطيع.


أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولي من إنعاش العقل هي ختمة القرآن الكريم ختمة تدريبية وحفظ الوجه الواحد في دقيقة واحدة ، والحمد لله راضي عن مستواي وآمل إلي الأفضل بإذن الله.


من المستحيلات التي كنت أراها مستحيلة قبل التدريبات العقلية أنني أحفظ الوجه في دقيقة واحدة والحمد لله حطمتها وهذا أكبر إنجاز لي أن أحفظ في 60ثانية رغم أن الحفظ كان غير متقن 100% ولكن هذا أكبر إنجاز أعتبره لنفسي أنا.


أهم الأمور التي تعلمتها من إنعاش العقل هي المسامحة ومنها مسامحة الناس والمحافظة علي الأذكار وعدم تقبل أي آراء بدون أدلتها هذه هي أهم النقاط حيث غيرت في حياتي كثير  في معاملاتي مع الناس أختلفت في معاملاتي في الدوام مع الأشخاص وإختلفت معاملاتي في البيت ومع الأقارب إختلفت إختلافا كبيرا جدا.


أهم  محاضرة  هي محاضرة التعرف علي حجمنا نحن في هذا  الكون ، كانت هناك محاضرات سابقة أثرت بي ولكن  الذي أثر بي تأثيرا كبيرا هي معرفتنا حجمنا نحن في هذا الكون وهذه كانت أكبر نقطة لي في التحول حتى أن تفكيري تغير.


الدكتور علي الربيعي جزاه الله خير يتمتع بأسلوب مضطلع وأيضا حلمه وصبره علينا ولديه أيضا معلومات كبيرة جدا فما شاء الله تبارك الله عليه ويوفقه يا رب ولا أدري حقيقة كيف  أشكره علي ما قدمه لنا فأسلوبه ما شاء الله عليه سلس ومضطلع وأسلوبه سهل في توصيل المعلومة للشخص.


أخر حاجز كسرته خلال التدريبات هو حاجز 60 ثانية الآن أحفظ ثلاث أجزاء من أول جزء عم وتبارك وقد سمع أحفظهم حفظ سابق لهم ومع الختمة وسورة البقرة وسورة يونس وجزء من سورة الكهف , وكسرت حاجز الـ 5 دقائق يعني لأول مرة أحفظ ثلاثة أوجه في خمس دقائق وهذا في سورة الكهف فقط بحكم قراءتي لها أسبوعيا ورسم الآيات مألوف ليعيني ,وأحتاج لإتقان الصفحة 100% إلى عشر دقائق من الوقت تقريبا لأني أحتاج إلى ربط الآيات لأحفظها 100% حفظ متقن 


قبل دورة انعاش العقل لم أكن أتخيل أن أصل لخمس دقائق والصراحة كان شعوري لا يوصف والحمد لله عز وجل أولا ,وبصراحة الحفظ في دقيقة في البداية كان صعب ولم أكن أتوقعه ولكن الحمد لله الآن أفضل بكثير من سابقا، الأول كنت أستمر فترة طويلة لكي أحفظ الآية حتى مع التكرار ولكن بعد التدريبات قل لدي التكرار والحمد لله مع التدريب سأكون أفضل بأذن الله .


لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الأول الآن أتوقع أن أحفظ خلال 6 ساعات  في الحقيقة أكثر من20 وجه يعني بإتقان 30 وجه خلال 6ساعات يمكن أن احفظ بفضل الله.


بالنسبة للوقت كان مهدر بشكل كبير جدا يعني أنا لم أتعرف على الوقت إلا من خلال هذه الدورة يعني لم أكن أهتم بالوقت لأنجز أعمالي وكنت أستمر وقت طويل لعمل شيء معين ولم أكن أركز على الوقت ، لكن في هذه الدورة تعرفت على أهمية الوقت وأصبحت أخصص لكل عمل أقوم به وقته يعني تعلمت أضع لنفسي الدقائق سواء في الدوام اوفي البيت كم أحتاج من الوقت لكي أنجز وهذه أكبر فائدة إستفدتها من الدورة وبالنسبة للحفظ إختصرت إختصار كبير من الوقت وتعلمت أن أعطي للوجه وقت معين 5 أو 10 دقائق وبهذا تقل لدي الخواطر والصوارف والتركيز يزيد عندي .


وتم ملاحظة أهل بيتي وأقاربي وفي العمل أنني أصبحت أحافظ على وقتي وأستغله في حفظ كتاب الله عز وجل ,وإقتنيت أربع نسخ ,نخسة أحتفظ بها بالمكتبة ونسخة أتدرب عليها ونسخة في السيارة إذا أنا ذاهب إلى مشوار أو للعمل يعني وقت إشارة المرور أستفيد منها ونسخة في المكتب لوقت الفراغ أراجع فيها وحسب ما تكون الأوقات تسمح لي ولهذا الشيء هم لاحظوا إهتمامي الكبير بحفظ كتاب الله لدرجة أن عندما أزور الأهل تكون نسختي معي بحيث لا تمر دقيقة  واحدة إلا وأنا أستغلها في الحفظ .


بالنسبة للحفظ قبل الدورة تقييمي للحفظ كان أقل بكثير من بعد الدورة والحمد لله مستواي في الحفظ والإستيعاب تحسن كثيرا بعد الدورة بمعنى مستويا قبل الدورة ممكن يكون 30% ولكن بعد الدورة الحمد لله الفرق كبير جدا في الحفظ والإستيعاب .


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق