الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

انعاش العقل والمهارات الذهنية : كيف تمتلك ذاكرة قوية ؟




سلمان بن حمد  يحكي كيف امتلك ذاكرة قوية في دورة انعاش العقل

عرفت الدورة من أحد الزملاء كان مشترك في أول دورة سويتوها  إشترك فيها خبرني بها مرات كثيرة وقالي لي إني أسجل فيها وأنا في الحقيقة لم أؤمن بها ولم أصدق إلي أن أتاني هو بنفسه وقام يستعرض مهاراته الذهنية بصراحة ذهلت وصعقت منه فحرصت إني أدخل في أقرب دورة والحمد لله هذه الدورة أنا ما أتكلم عن نفسي أتكلم عن الفائدة اللي إستفدتها أستفدت منها فائدة كبيرة

 الدافع الأول لإلتحاقي بالدورة هو حفظ كتاب الله الدافع الثاني هو تعزيز المهارات الذهنية بحيث أستفيد في جميع المجالات مثل ما قالوا الذاكرة هي أساس كل شيء ومجرد الأنسان ما يمتلك ذاكرة قوية ويحفظ في وقت قياسي بالتالي سيصبح إنسان خارق مهما كان سيصبح إنسان ليس مثل البشر هذا هو السبب الرئيسي لألتحاقي بالدورة الحمد لله تحقق ما كنت أصبو إليه تحقق الأن بنسبة كبيرة ولكن أنا أطمح لأكثر من ذلك وصلنا إلي كسر الخمس دقائق في الوجه الدقيقتين نوعا ما ولكني أطمح أن أزيد من ذلك مثل زملائي و أكثر الفائدة موجودة استفدنا فائدة عظيمة



قبل الدورة كان لي محاولات كثيرة  لحفظ كتاب الله بل أجزاء بسيطة لكن الحقيقة كنت أجد صعوبة في القرآن كانت الصفحة تأخذ مني وقت كثير بل أحيانا تأخذ مني أيام الصوارف كانت موجودة بكثرة والتغلب عليها كان صعب أحيانا مجرد ما أمسك المصحف تبدأ الصوارف تنهمر أنشغل عن الهدف الذي أريده أو حفظ هذه الصفحة و أذهب بعيدا في الخيالات الحفظ كان ثقيل في جميع مجالات الحياة في القرآن وغير القرآن والله لم أكن أحفظ من القرآن غير جزء عم هذا من ناحية القرآن أما من الناحية العملية بحكم عملي كمحاضر في الجامعة لم أستطع في يوم من الأيام أن أحفظ أسماء طلابي بشطكل أنا أعرفهم لكن الأسماء لم أستطع أن أحفظ أسماء الطلاب أضف إلي ذلك البحوث كنت أنساها بشكل كبير و كنت أجلس علي البحث أيام كثيرة و أراجع بشكل مستمر حتي أستفيد منه و أحفظه كانت شاغلة أيام كثيرة ليس باليوم ولا باليومين ولا ثلاثة بل أكثر من ذلك هذا من ناحية ما قبل الدورة


قبل الدورة في البداية أعطانا الدكتور تمرين فحص الذاكرة الأول في 6 ساعات في الحقيقة الصفحة كانت غير مألوفة لي من سورة سبأ ولم أحفظ الصفحة كاملة في 6 ساعات حفظت فقط ثلثي الصفحة في 6 ساعات غير ذلك الإتقان لم يتجاوز 70%

أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات في الحقيقة الصعوبات التي واجهاتنا في التدريبات وأشياء كثيرة  في البداية الصوارف الذهنية هذا أول شيء والحمد لله تغلبنا عليه بنسبة كبيرة الشيء الثاني الإصرار علي التدريب بشكل مستمر مجرد أشاهد زملائي كسروا الحواجز أو إستفادوا من شيء أتحفز إني أستمر في هذا الشيء و أحاول إني أجتاز هذا الشيء لأن مجرد ما شخص واحد يكسر حاجز أصبح الشيء هذا متاح للجميع

تغيرت أشياء كثيرة لدي غير المفاهيم كثيرة تغيرت لدي من ضمن هذه الأشياء مراحل التفكير تغيرت أيضا موضوع الوساوس والأمور التشكيكية أيضا الحمد لله تجاوزت هذه المراحل عديدة ولم تكن في بالي الأن الإسقاطات كثيرة مثلا موضوع الشيطان الشيطان حريص أن يدخل لنا في أي موضوع أو أي حاجه ما ولكن الحمد لله تجاوزنا هذا الشيء في البداية بطرد الشيطان وترك أي مجال لدخول الشيطان علينا

أول إنجاز حققته خلال المرحلة الأولى من التدريبات هو حفظ الصفحة في  5دقائق صفحة طبعا غير مألوفة لدي هذا أنا أعتبره إنجازلأني كنت أحلم إني أحقق هذا الشيء  طبعا أنا راضي تمام الرضا من هذا الشيء كانت أمنية إني أصل إلي هذه المرحلة الحمد لله أنا راضي تمام الرضا الأن و أطمح إلي أقل من ذلك

ماشاء الله الدكتور علي  صراحة كان أداة سحرية رائعة ماشاء أنا أشهد له بغسل الدماغ فك رؤسنا و أخد دماغنا وغسله ورجعه الحقيقة زال جميع المفاهيم الخاطئة ماشاء الله أيضا صبر علينا الله يجزاه خير كان في عوائق كثيرة إستطاع بإسلوبه ومهاراته أن يزيل جميع العوائق بتدرج عجيب وهو كان يلاحظ هذا التدرج في البداية إحنا ما كنا نلاحظه وكان يدري كيف يتدرج وأحنا ما ندري كيف تجاوز جميع هذه المراحل بطريقة لم نكن ندركها الدكتور دربنا علي أمور عديدة من ضمنها عقلنا به قدرات عالية وإن عقل الإنسان يمتلك ذاكرة ضخمة جدا  وأن  الإنسان يستطيع أن يحفظ من أول مرة وأن جميع ما يكون هو أوهام من الشيطان و أن الإنسان بإستطاعته أن يتغلب علي هذا الشيء وهذه الأشياء لا تتم إلا بالممارسة ترك الصوارف تكثيف الحفظ بشكل يومي بالنسبة لي أنا الحمد لله أزلت جميع هذه الأوهام و أنا علي قناعة أن الذاكرة بإستطاعة الشخص أي شخص أن يطورها أيضاالتدريب علي ترك الصوارف والأوهام والإستعاذة من الشيطان في جميع مداخله 

ألاحظ إن مجتمعنا يعاني كثيرا من الأوهام ومشاكل ذهنية يحتاج صراحة إلي أمثال الدكتور ونحتاج صراحة إلي مئات من أمثال الدكتور والطلاب والمجتمع كله يعاني من أوهام وصوارف ذهنية عجيبة تجد الطالب و أنا أشرح له داخل في أوهام وفي شاغلات و أنا أري لو طبقت هذه الدورة جعلوها كطلب جامعي أنا أتوقع ستجد جيل  رائع جدا أول حاجة من ناحية التدين ستجد في الشباب الخير بإذن الله قادر علي إيقاف الشيطان عند حده بإستخدام ما ورد في القرآن أيضا راح يفيدون غيرهم لأن أغلب من يدخل الجامعة و يخلص يكون نسي جميع ما مر به ولكن مع الدورة سيتغير أمور كثيرة علي المجتمع ككل نحن نخرج كل سنة الطلاب لما نختبرهم نجد كل ما أخذوه كمتطلب جميع ما درسوه في الثانوية العامة تجد نسبة  الإستفادة لا تتجاوز 10 % جميع ما أخذوه نسوه في معادا شيء قليل لكن في حال ما أخذوا الدورة أنا من وجهة نظري و كشخص جرب هذا الشيء أقول سيستفيدون بنسبة لاتقل عن 90% لأن أنا مجرب هذا الشيء ما أحد يقولي أنا  نفسي جربت هذا الشيء وهذه الدورة فيها تركيز كبير علي طرد الصوارف والأوهام في حال المدرسين يكون في تدريب كبير عليهم أنا أتوقع إنها سيكون هناك إضافات كبيرة  وسوف يجتهدون أيضا ليفيدون غيرهم



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 
                                                                               
التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق