الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل التغلب على النسيان





تعرفت علي دورة إنعاش العقل كنا في رحلة مع الأهل و أحد إخواني إتكلم عن الدورة و أرسل الرابط الخاص بالموقع في جروب الواتس أب كنت أسأل عليها كتير ودخلت وسجلت من البداية وخاصة إني أحتاجها في مجال عملي في حفظ الكلبمات وممكن تساعدني في إتمام هدفي حفظ القرآن واتخلص من مشكلة النسيان


و الدافع الأول هو معالجة مشكلة النسيان الشيء الثاني حفظ كتاب الله الشيء الثالث هو مساعدتي في حفظ وتذكر كلمات اللغة الإنجليزية بحكم إن هذا تخصصي



بدأت قبل إنعاش العقل كذا محاولة من 8 سنوات من تحفيظ من حلقة إلي حلقة ولم أحفظ إنتظمت مع  كذا حلقة تحفظ في المنطقة اللي أنا فيها وفي مناطق قبلها لكن كان يقطعها الوقت يطعها الأنتقال في العمل من مكان إلي مكان فقررت معاهدة مشايخ مصريين في المنطقة اللي أنا في الأن وإستمريت ثلاث سنوات حفظت في خلالها ست أجزاء 


وكان من العقبات التي تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب النسيان مشاكله من الصغر وحتي كانت تكبر المشكلة شيئا فشيئا وكان يؤثر علي تجارب الناس بعض المقولات الشيطان كان يثبت لي أني أنسي كتير أما الصوارف فهي كثيرة إلي الوقت هذا قلت وبإذن الله تقل إن شاء الله مع الدورة لكن مشكلتي الكبيرة مع النسيان


 كنت علشان أحفظ الدرس المطلوب مني في حلقة التحفيظ يجب كنت أكرر كثيرا عند الشيخ واذا رجعت البيت أحاول أن أحفظ جزءا كبيرا أو نصف الدرس قبل الخروج من الحلقة وفي البيت تقريبا أخذ لي ساعة  لكن الحفظ غير متقن و أحتاج أني أرجع بعد  ما أنام الفجر إني أخذ مراجعة وقبل أن أروح للشيخ أخذ مراجعة وقبل صلاة العصر كنت أكررها حتي قبل الشيخ بخمس دقائق قبل أن يأتي دوري عند الشيخ أراجعها مرة أخري وكان التكرار كثير جدا الأن مع التدريبات ومع الدورة التكرار قل قل بشكل كبير جدا أقدر أقول 60 % قل


كان يأخذ مني الحفظ من ساعة إلي ساعة ونصف علشان أحفظ وجه وأكون متقن خلال تمرين فحص الذاكرة الأول الـ 6  ساعات أنا ما استمريت أحفظ في الـ 6 ساعات كلها تقريبا حفظت 3 صفحات 


التدريبات فادتني كثير في تغير قضية إني أنسي كثير والتصورات التي عن النسيان وعن مدة حفظ كتاب الله ومن أهم الإسقاطات العملية التدريبات والتطبيقات وكسر الحواجز مع الشيخ جزاه الله خير أحاول أن أطبق مشكلة النسيان في أشياء أخري و أحاول أن أتذكر 


أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات الحمد لله وصلت لكسر حاجز الدقيقتين والحمد لله راضي تمام الرضا علي ما وصلت إليه


فكان أخر حاجز كسرته خلال التدريبات كان دقيقتين وفي خمس دقائق احفظ الصفحة وأتقنها بإذن الله  لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات لن أقل عن 20 صفحة


لم أضع في مخيلتي إن في شيء مستحيل كما قال الشيخ الله يجزاه خير إلا ما لم يكتبه الله لك وكنت مؤمن إن أي هدف يحتاج كد ويحتاج جهد ومافي شيء يأتي بسهولة لا يجب أن تجد ويجب أن تتدرب حتي تحصل علي ما تريد أن تحصل عليه 


حقيقة لانملك إلي الشيخ إلا الدعاء ما قدمه لنا لا نستطيع أن نوفيه شهادتنا له مجروحة أنا أشكره كثيرا علي سعة صدره وعلي صبره علينا وعلي تكراره لشرح النقاط والله عمل مجهود معانا الله يجزاه خير شهادتنا له مجروحة وله حق الدعاء علينا 


بعد الدورة أري إن الثقة زادت عندي والتقنيات من خلال المحاضرات الله يجزاه خير الشيخ أستطيع إني أختصر الوقت الحال أفضل بكثير بعد الدورة



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق