الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل الدقائق التي لا تعوض






لينا مديرة مؤسسة جمعية خيرية كان لها تجربة رائعة مع دورة انعاش العقل وترويها فتقول :


تعرفت على دورة انعاش العقل من قريب لي كان في الدورة وتحدث معي عنها ، وأنها أثرت فيه وجميلة ، وأول شيء لاحظته فيه أنه كان متعلق بالقرآن وذلك الشيء أثر في كثيرًا ، وهو كان يحفظ بسهولة ، وأي فرصة كان تأتي له في أي وقت كان يفتح المصحف ويحفظ فيه ويسمع ، فتعلقه بالقرآن شيء أثر فيّ وقلت: لماذا لا ألتحق بالدورة وأكون مثله في تعلقه بالقرآن وأحفظه ، ويكون القرآن رفيقي طوال الوقت وهذه أهم شيء وأول نقطة تدور في بالي ، ويكون معي طوال الوقت أقرأ فيه ، وأتدرب عليه ، وأحفظ فيه وأسمع ، هذا شيء رائع ، وقبل التدريبات والحفظ كانت وأول فكرة جاءت في بالي أنني أريد أن أقوي العقل ، وكنت أريد أن أدخل الدورة بسبب ذلك ، سواء حفظت أو لم أحفظ ، وقد لاحظت عليه بسم الله ما شاء الله عليه قدراته كبيرة جدًا، وعندما كنا نقرأ شيء مع بعض لاحظت أنه أسرع مني في ذلك ، ويسبقني في كل شيء، فكنت أقول أنه إنسان ذكي وسريع ولكن هو لم يكن كذلك في الأول، فهو تغير كثيرًا بعد دخوله الدورة ، وزاد مع القرآن ذكاء وسرعة.



كنت أحفظ كثيرًا وأكرر كثيرًا، وأتعب في حفظ الصفحة أكررها حوالي
20 مرة، ويئست في بعض الوقت ، وكنت أدخل مسابقات تحفيزية وعند المراجعة كنت لا أتذكر شيئًا ، وتوقفت عن الحفظ كليًا ، ولكن بعد دخولي الدورة تغير الأمر على الأقل تراجع حفظي السابق وهو حوالي 12 جزء حفظ قديم جدًا ، فقلت  لو رجعت حفظي القديم يكون خير وبركة ، أو أراجع على الأقل سورة البقرة وآل عمران فيكون هذا جيدًا ، فقط دخلت الدورة لكي أحفظ بعض من القرآن ، وفي بداية الدورة كان عندنا 6 ساعات حفظ ، فكنت أكرر الثلاثة أسطر ساعة لكي أحفظهم بإتقان ، ودخلت سمعت ستة أسطر في الاختبار الأول ، ولم أكن أتوقع أن أحفظ الصفحة في 5 دقائق،  وأنا يكفيني أنا أقرأ الآية وأقفل المصحف وأسمعها فهذا يكفيني ، وأنا متحفزة أن أعيد حفظي القديم وأزيد عليه لأنني أحفظ الصفحة في خمس دقائق.
مشكلة النسيان عندي ما زال موجود ، والآن أنا حفظت أشياء كثيرة بعد ولكن أنساها ولكن يكفيني والحمد لله أنني أستطيع أن أحفظ والفترة القادمة بإذن الله سأعمل على تثبيت ذلك.
هناك عندي صوارف كثيرة وتجاوزت جزء كبير منها بالخطوات التي قالوا لنا عليها ، وذلك في أننا نغير من حركتنا ، نقوم ونستغفر، ونتوضأ ، وأشياء مثل هذه ، وطبقت جزء كبير منها ، وحفظت بعد ذلك وأثرت علي هذه الخطوات.
وأكثر شيء كان يؤثر علي التشتت الذهني وعدم التركيز، وأكثر شيء كان يتعب الإنسان هو أن يركز، وأثرت علي في بعض الأشياء اليومية، واستعادت بعض الأشياء من الأول بكثرة، ولاحظت ذلك في الحفظ، كنت أحفظ في السابق أحفظ الصفحة وأكررها كثيرًا حتى أحفظها، أما الآن أقرائها مرة واحدة وأحفظها بعد هذه المرة.
القراءة البصرية أثرت عليَّ فأنا عندما كنت أرى الورقة من أول مرة كنت أخرج الكلمة في أي سطر.

ما كنت أحفظ وأقعد أربع ساعات كان حفظي متقطع ما متواصل ، فأنا كنت أحفظ وأترك ثم أحفظ وأترك ، كنت أترك في لحظة عندما كنت أحس أنه لا يوجد أمل، فالدورة غيرت فيَّ أشياء، غيرت عندي أن الحفظ لا يقتصر على الصغر فقط ، وغيرت عندي مفاهيم خاطئة في الدراسة وحفظ القرآن ، وتذكرت ذلك أثناء المحاضرات وغيرت طريقتي في الحفظ سواء كان مع القرآن أو غير القرآن ، عرفنا الأسباب التي كانت لا تجعلنا نحفظ ، وأننا لا أقل من غيرنا أو نشعر بالغباء ، وأعطتني تحفيز للانطلاق والحماس في أن الإنسان ممكن أن يتغير ويطور من نفسه، ومازال عنده فرصة بأن يتغير  ويتعلم ويطور من نفسه.
أما الانطلاقة العملية وهي أنني لاحظت أن أشياء تغيرت في ّ، وأصبح عندي سرعة في القراءة البصرية في جميع الأشياء ، فمثال على ذلك أن كان هناك خطاب معين وأنا ما كتبته ، وأعطاني الخطاب ولكن أنا كنت نسيته ولكن أن كنت لمحت عبارة في الخطاب وتذكرتها ، وذلك بسبب القراءة البصرية ، وذلك من أهم الإسقاطات العملية هي القراءة البصرية.
أهم الانجازات عندي أنني كنت أكرر الآية كثيرا حوالي 20 مرة لكي أحفظها ، فكنت أقرأها مرة وكنت أخطأ فيها كل مرة فأكررها كثيرًا حتى تثبت ، فمن أهم الإنجازات عندي أنني أحفظ الآية من أول مرة أقرأها فيها ولكي أثبت الحفظ عندي فلا أكررها كثيرًا مثل ما كنت أفعل سابقًا ، وهذه من أهم الانجازات عندي ، وأنا راضية عن مستواي وإن كنت لا أطبق كل الواجبات والتمرينات ولو كنت فعلت ذلك كنت وصلت إلى أكثر من ذلك ،  وإن شاء الله أحقق ذلك في المرحلة القادمة وأقوم بتطبيق الواجبات.
ومن المستحيلات أني حققت أكثر من ذلك خلال التدريبات ، ووصلت في القراءة البحثية إلى أكثر من ثلاثة أرباع المصحف خلال 10 دقائق ، وما كنت أتوقع أن أحفظ الصفحة خلال 5 دقائق، فالواجبات والتدريبات العملية غيرت من نظام حياتي، والمشكلة أنني عندي صوارف كثيرة ولو كنت تمكنت في أن أبعدها عني كنت وصلت إلى شيء كبير في الدورة.
كان الدكتور علي عنده لكل سؤال جواب ، فكان يعيد لنا الحديث أكثر من مرة بطريقة سهلة ولا يكون فيها ملل لنا ، وأشكره على ذلك ، فهو يوصل الحديث بكل المفاهيم لكل الناس ، بطريقة يفهمها كل شخص ، وكان يوجد عنده إجابة لكل سؤال يسأله له أي شخص موجود أثناء المحاضرة ، فهو عنده استيعاب كامل للمادة العلمية ، وعنده إيمان كامل بما هو يقوله ، وعنده قدرة في إقناع الطرف الآخر، فهو كان عنده إجابات لكل الأسئلة المطروحة عليه.
أثرت الدورة على أسرتي بالطبع كنت أتحدث معهم عنها، واثنين من أبنائي دخلوا الدورة والتحقوا بها، وأتمنى أن يلتزموا فيها، فهي مفيدة جدًا للطلاب من ناحية القرآن وأنه سيكون رفيقه، ولكن ستفيدهم من الناحية العلمية من ناحية الاستذكار، وسرعة الحفظ، وأشياء ستكون عظيمة عليهم تفيدهم من سرعة الاستيعاب، وقد لاحظت من أحد أبنائي وإن كان التزامهم بالدورة بعيدين عنها هذه الفترة لاحظت عند مذاكرة الدروس في المواد أصبح الأمر في الاستيعاب والحفظ سريعًا عنده ، وأسرع في قراءة المادة العلمية وهذه من الناحية الجانبية عنده ، أما من ناحية القرآن سيكون أجره عند الله عظيم وثواب لهم في الآخرة ، وأتمنى أن يدخلوها وأن يتفرغوا لها ويكون فيه جدية في الأمر وفي الحضور وفي الالتزام، وأنا انبهرت عندما رأيته وهو يقلب المادة العلمية من صفحات الدراسة بسرعة كبيرة جدًا ما شاء الله ، وكان ما يقرأ كتب لغة عربية كان يقرأ كتب لغة إنجليزية ورأيته يقلب الصفحات بسرعة كبيرة وأنا لاحظت ذلك واستغربت ، فكان يقرأ الصفحة الأول والثانية والثالثة خلال ربع ساعة وكان يتذكرهم جيدًا ، فظهرت أثر الدورة عليه.
انجازاتي لاحظت  أنني خلال 5 دقائق أحفظ صفحة ، وما كنت أصدق أن أحفظ في اليوم 10 أوجه أو جزء ما كنت أصدق نفسي ، قبل الدورة ما كنت أكمل وجهان في أيام، وعندما أحفظ في اليوم من 5 إلى 10 أوجه فهذا من عظيم الانجاز، وحتى في القراءة البصرية عندما أقراء في سورة البقرة قراءة عادية وليست سريعة كنت أنظر في الأشياء العظيمة الموجودة والمذكورة في القرآن، وكنت أنجز خلال ساعتان من الدورة كم كبير من القرآن، فكنت أقول : انجاز عظيم في وقت قصير، فأصبحت قدراتي عالية وأهتم بكل وقت في عمري.
انعاش العقل هي دورة جميلة ورائعة وعلى كل من وفق في الالتحاق بها الاهتمام بكل دقيقة فيها، وأن يطبقوا التدريبات والتمرينات بشكل منتظم يساعدهم ذلك على كسر الحواجز بشكل أفضل وأسر .



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق