الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل والعبقرية الحقيقية





عبد الرحمن علي يقول:

" لو طبقت انعاش العقل على طلاب الجامعات والمدارس لتسيدنا الأمم "

محاولاتي السابقة قبل إنعاش العقل أنا كنت قبل 6 سنوات في ثانية ثانوي تقر يبا كنت في حلقة تحفيظ دخلت من أول متوسط إلي ثانية ثانوي حفظت 10 أجزاء خلال أربع خمس سنوات كنت حفظت الخمسة الأولي وحافظهم  وتمام وعندما حفظت الخمسة الأخري كنت أعاني من تكملة الآيات كنت حافظ الآية لكن أنسي ما قبلها وما بعدها مفتاح الكلمة اللي بعدها و أستفادت منها في الدورة هذه في الحفظ المجنح لأنها كانت السبب الأول اللي جعلني أحفظ تقريبا هي مرتين أو ثلاث مرات اللي عدت فيها العشر أجزاء وللأسف ما عديتها بسبب هذه النقطة والحمد لله بعد ما دخلت هذه الدورة وعرفت سبب حفظي أني ما كنت أحفظ كل آية لوحدها وكنت أكملها مع اللي بعدها واللي قبلها و الحمد لله علي كل حال  



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب كنت أيام الجامعة أذاكر بشكل جيد و أحفظ و أذهب إلي الإختبار وبعد الإختبار بيوم ما يبقي شيء كأني ما حفظت شيئا أثرت علي بشكل كبير خاصة في تخصصي لكن أحمد الله بعد هذه الدورة بدأت أسترجع والتركيز أصبح زيادة و أيضا الصوارف قدرت أتخلص منها و الحمد لله 


معاناتي مع التكرار قبل إنعاش العقل كنت أعاني كثير خاصة أيام التحفيظ كان يجبرنا الشيخ علي حفظ نصف صفحة كنت أحفظ نصف الصفحة في ربع ساعة إلي ثلث ساعة ونكرر كثيرا والشيخ معانا كذلك لو كان عطانا سورة كاملة لجلسنا إلي صلاة العشا لو جلسنا ساعة كاملة هذه الصفحة هو كان يعطينا نصف صفحة وكنت أكرر فيها حتي أحفظها 


أنا من المتابعين لتويتر وأتابع الشيخ علي طبيعي في تويتر وكنت أتابع ما يطرح من إنجازات بعض المشاركين بصراحة إني كنت مشكك بشكل كبير جدا وكنت أتابع من فترة كبيرة ومتردد في دخول هذه الدورة متردد متردد إلي أن قابلت أحد أقاربي كان للأسف أنه مخفي أنه في هذه الدورة و أنا أثق في أحد أقاربي هؤلاء وجاي ينصحني بدخول هذه الدورة و أنا مصدقت أنه في هذه الدورة لأني كنت أنتظر واحد من النماذج 


يكون مشارك والحمد لله جاء قريبي هذا نصحني وصراحة أنا أثق فيه كثير ومن بعدها سجلت فيها ومن وقتها و أنا معاكم 


الدافع وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل الدافع كثير في جميع مجالات الحياة دائما الشيء اللي أطل عليه أجي أحتاجه أنساه وهذا من ضمن الأسباب و السبب الأول و الرئيسي هو حفظ القرآن أنا كنت ناوي نية من قبل و أنا في الجامعة أنيي برجع وبحفظ القرآن كاملا لكن بعد الدراسة والتأجيل والشيطان الأنسان يأخرها فالأن بإذن الله هدفي الأول هو حفظ القرآن الكريم ثانيا أنتقل بعد المرحلة الثانية إلي الأحاديث النبوية لأني أنا مهتم بتطوير الذات وهذه الثلاثة الأشياء مهمة جدا عندي


أنا كنت أحفظ تقريبا في 35 دقيقة إلي 40 دقيقة صفحة كاملة ولكن غير متقن ممكن من 80 إلي 90 % وحفظت في 6 ساعات ثلاث أوجه ومن بعدها أصبح عندي عقدة أني ما أقدر أكمل ولا أقدر أستوعب كان في بدايتي ثلاث أوجه 


غيرت انعاش العقل الكثير جدا عندي لأن التصورات عندي كانت أني لا أستطيع و أنه مستحيل عندما أشاهد بعض النماذج وأقول كيف وصلوا إلي هذه المرحلة كنت أحسب أنهم يفرقون عنا بأشياء كثيرة مثلا عقولهم فيها مميزات أكثر منا ولكن بعد المحاضرات توضيح الشيخ علي أنه لايوجد فرق بين العبقري والغبي لأن هذا تعرض للهوادم العقلية وهذا لم يتعرض لها هذا مازال علي فطرته وهذا تعرض للهوادم من الصغر من التربية من العائلة من المجتمع من المدرسة فالحمد لله غيرت في كثير جدا التغيير أكيد تغير في شيء كثير وفي الدقيقة الواحدة أنجز أكثر ما كنت أنجزه سابقا من قبل كانت اوقات الأجازات تذهب هباءا منثورا ولكن الأن الحمد لله أستغلها إستغلال جيد 


 المستحيلات التي كنت أراها مستحيلة وحطمتها خلال التدريبات العقلية مثلا كنت أسمع النماذج هؤلاء اللي يحفظون القرآن الكريم ناس تقول سنتين ناس تقول 3 سنوات ناس تقول ممكن في سنة الإنسان كان حيران وكنت أبدأ أحفظ و أقول هل سأقعد كل هذه المدة كاملة فالحمد لله تغيرت هذه عندي 200 درجة و بإمكاني أحفظ القرآن في شهر كامل بإذن الله خلال التدريبات والتطور بإذن الله وهذه كانت عندي من المستحيلات إني أحفظ القرآن في شهر وكنت أكذب كذلك من يحفظ القرآن في شهر أنا الحمد تخلصت من هذا و الأن الحمد لله قادر عليها 


أهم الأمور اللي تعلمتها من إنعاش العقل أشياء كثيرة جدا لمحرقة الدماغ والتوتر وأن المعلومات اللي عندك تذهب 70 % وتفقدها بسبب حركة الدماغ  والخواطر كيفية التخلص منها والسحر المصغر أشياء كثيرة والله نحمد الله تطبيق السحر المصغر أنا أطبقه أحس بنشاط يومي نشاط كبير جدا من قبل لا أخفيك كنت كسلان جدا وكنت أحسب نقص فيتامين و أي شيء من هذا القبيل ونحمد الله بعد تطبيقها تخلصنا من الكسل 


الدكتور علي الربيعي ماشاء الله تبارك الله عليه مر علي الكثير دكاترة الجامعة أسلوب الدكتور كان فارق جدا يوصل المعلومة بشكل سلس و سهولة وتدرج بسيط جدا وماشاء الله عليه متميز كبير في توصيل المعلومة ثانيا هو عنده تقريبا 200 طالب يفهم الجميع وكل إنسان علي قدراته وكان يراعي الصغير والكبير وكانت هذه من ضمن مميزاته الحلم والصبر جزاه الله خير عنا 



كنت أتمني أني أدخل هذه الدورة من فترة من بداية الجامعة لكن ما أراد الله والفارق كبير جدا قبل الدورة وبعد الدورة خاصة في 6 ساعات  أصبحت أحفظ القرآن بشكل سريع جدا جدا كأني أنتقلت من طريق غير ممهد إلي طريق ممهد ومنطلق فيه بسرعة و إن شاء أكون من المسرعين في حفظ كتاب الله 


نصيحتي للمتدربين الجدد أولا أن يستمعوا للمحاضرات بشكل كامل ثانيا تطبيق التمارين بشكل يومي لأنها مفيدة جدا وخاصة القراءة البصرية ثالثا المواصلة علي نفس النهج وعدم استباق الأحداث وعدم التشكيك و إن شاء الله يطبقون وسيرون النتائج بإذن الله 


لو طبقت انعاش العقل على طلاب الجامعات والمدارس لتسيدنا الأمم لكن أكثر الطلاب مأثرين عليهم أبائهم و أبائهم متأثرين من المجتمع لو مثلا إجتمعت بخمسة من كبار السن وقلت لهم هذا الكلام سوف ينفونه تفصيلا فطلاب الجامعات لابد أن يصلون لأصحاب القرار ولو وصلوا لأصحاب القرار سوف يؤثرون علي المجتمع بشكل كبير جدا طلاب الجامعات أنا عندي من أقاربي أنا ودي أنصحهم صراحة و الألحاح في دخول هذه الدورة



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net                                             
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق