الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل إخراج القدرات الكامنة من الانسان





حمد عثمان :
 
"  قبل الدورة كنت اضيع 18 ساعة يعني بمعدل ثلثين اليوم بعد الدورة علموني معني الثانية وليس الدقيقة كل ثانية عندي تفرق الان ولله الحمد  "


كانت لي محاولات سابقة خلال الـ 6 سنوات السابقة حفظت الي الجزء الخامس والعشرين ولكن لا يعتبر حفظ فكنت احفظ صفحة و انسي القديم والقديم صعب مراجعته وهذه المحاولة قبل 6 سنوات فكانت لي محاولاتن سابقة في ثانوي وفي متوسط فهي لا تعتبر حفظ لاني لا اتذكر منها شيء
كانت هناك عقبات تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب كثيرة وكانت اهمها في وجهة نظري الاغلاق الذهني لاني خلال 6 سنوات لم احفظ الاما يقارب 5 اجزاء اي اني نصف السنة او ما يقارب نصف السنة لا احفظ والنصف الاخر لا احفظ كنت اعاني من الاغلاق الذهني وقله المعنويات والتفكير السيء واني لا استطيع الحفظ وان حفظي ضعيف تقدمي في السن سبب لي الكثير من المصاعب والتراجع كان يضيع اليوم كامل ولا استطيع حفظ الوجه او النصف وجه احيانا وايه احيانا كانت تؤثر علي ويكون عندي خمول في المعنويات واحيانا تقول خلاص انا ما اقدر احفظ وكثير من الناس تقول اني نساي او انا احس اني نساي و اعاني من جلد الذات احيان كثيرة وخصوصا في ايام الدراسة خاصة في مواد الحفظ خاصة اذا جيت اراتجع قدر بسيط من القران وخاصة اذا جيت اراجع امام الناس الجا الي الصور الصغار لعدم ثقتي في نفسي او اخاف انه يؤثر علي وهويؤثر علي الان في ايام عملي الان واصبح عندي اغلاق ذهني لاسباب كثيرة احيانا اذا جيت اقرا كتاب علمي او كتاب عن التفسير يجيني اغلاق ولا استطيع متابعته ابدا قراءة القران لا استطيع عمل اي شيء او حفظ اي اية او اي كلمة تفيد لاسباب انا لا اعرفها الي ان دخلت الدورة وعر فت الاغلاق الذهني



قبل الدورة كنت ابدا الحفظ من الصباح حتي وقت الحلقة بثواني وكنت اكرر الصفحة ما يقارب من 18 ساعة انا الان بسبب استراتيجيات الشيخ ما اصبحت فقط احفظ القران اصبحت فقط في 5 دقائق احفظ الصفحة وفي 5 دقائق اخري احفظ حديث الي حديثين من الاربعين النووية انا شوفت تدريبات الشيخ وطبقتها عمليا وخاصة القراءة البصرية والقراءة السمعية من بداية الدورة وانا قلت انا هعتمد علي القراءة السمعية فضاعفت عندي الحفظ وسهولة الحفظ وما عدت اكرر الصفحة مرات كثيرة الصفحة المالوفة عندي في دقيقة والغير مالوفة دقيقة قراءة بصرية ودقيقة قراءة سمعية


تعريفي لدورة انعاش العقل  : اول ما بدا الدكتور عرفها لنا لنا هي اخراج المالوف بطريقة غير مالوفة وكنت اتوقع ان الدكتور يمزح او يبالغ وانا رايت ان الدورة هذه هي اخراج القدرات الكامنة من الانسان يبطريقة تفوق الوصف لا يستطيع الشخص وصفها الا من دخل الدورة لان في اشياء انا ما استطيع ان اصفها الدورة نقلتنا نقلة نوعية اعادت اجهزتنا الدماغية الي المصنعية الدورة بثت فينا روح التقائل غيرت الكثير من المفاهيم


الدافع وراء إلتحاقي بتدريبات إنعاش العقل انا كنت في بداية الدورة اقول هدفي المثول لكن الان تغير هدفي مع الدورة نفسها احفظ الحديث احفظ الكتب الفقهية اراجع الاجزاء اللي نسيتها انا وصلت لدرجة ما كنت اطمح اليه بعض المثول وصلت الي بعض المقدمات في دقائق كنت اضيع وقت طويل في حفظ بيت شعر واحد


دورة انعاش العقل غيرت الكثير من المفاهيم والتصورات اهم شيء اني كل ما كنت اصل الي مرحلة اقول خلاص انا اكبر في السن انا لا استطيع انا ان احفظ لكن الان انا استطيع ان احفظ الحفظ بالنسبة لي بسيط باذن الله تعالي اهم الاسقاطات العملية هو ابعاد الصوارف فادتني في حفظ القران فادتني في التعامل مع الناس فادتني ف الصلاة فادتني في كل جزء من اجزاء حياتي



اهم الامور اللي تعلمتها في انعاش العقل اللي هي الاغلاق الذهني اصبح كل ما اغلق ذهني جلسة تاديب وبعدين ارجع الي حفظ نصف الصفحة وحفظ الصفحة الحمد لله سهل عندي ولله الحمد
بالنسبة للدكتور علي الربيعي انا لا اريد ان اتكلم فانقصه الدكتور علي انا لست اهلا لاتكلم عن الدكتور علي اهم المميزات فيه انه كان يتفهم شعورنا والعقبات اللي نعاني فيها كان ياخذنا بلطف كان يبين لنا اسباب بعض المشاكل كان يمتص بعض المشكلات وكان يراعينا في امور كثيرة



أخر حاجز كسرته خلال التدريبات 60 ثانية احفظ الصفحة في 60 ثانية بنسبة تتجاوز 60 % اما لاصل الي 100 % من دقيقتين الي ثلاث دقائق كحد اقصى

قبل الدورة كنت اضيع 18 ساعة يعني بمعدل ثلثين اليوم بعد الدورة علموني معني الثانية وليس الدقيقة كل ثانية عندي تفرق الان ولله الحمد بين الاذان و الاقامة احفظ و اراجع و اتقن واسمع اشياء كثيرة كان عندي 18 ساعة مهدرة الان ولله الحمد استغلها في اشياء ثانية استغلها في التفسير وفي معرفة اشياء كثيرة ولله الحمد


اهم الدروس اللي استفدتها من الدورة ان تقدم السن ميزة وليست عيب تقدم السن وهي الوصول لمرحلة الكمال وهي مرحلة الاربعين في هذه المرحلة انت تكون وصلت لقمة القدرة علي الحفظ اذكر اني رايت واحد في الدورة عمره 50 سنة من طلاب الشيخ يحفظ القران وهذه يدل علي ان السن ليس له علاقة بالحفظ


رسالتي للمتدربين : الجدد نصيحتي اقسمها قسمين القسم الاول جرب الدورة وادخلها باسرع وقت لتستغلها وتساندك علي الوقت اللي تتضيعه النصيحة الثانية هناك اشياء تريدها الدورة فان لم تكن تستطيع عليها نصيحتي لك لن تنجح فيها لا في هذه الدورة ولا في اي دورة اهمها هذه الدورة تريدلها وقت تاخذ منها الوقت الكبير وفوائدها كبيرة اعطيها وقتك كله  الشيء الثاني المثابرة والجدية الشيء الثالث طبق مالقاله الشيخ بالنص لان احيانا في اشياء نعملها بسيطة كل ما نسال الشيخ ما الفائدة منها وبعدين اكتشفنا ان الاشياء البسيطة هي اساسيات الدورة صدقني ستصل الي اشياء ما كنت اتوقعها


ياليت هذه الدورة لطلاب الجامعات والمدارس كنا اخناها قبل هذه الدورة لن يستفيد احد منها اكثر من طلاب المدارس والجامعات تفيدهم في حفظ القران وتفيدهم في تنمية عقلهم وفي وكنت اامل من الدورة هذه تكون في بداية التعليم في ثانوي الله ييسرها للناس ان شاء الله


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق