الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل والنجاح في الحياة





النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة هو مطلب وغاية كل إنسان ،
ندى المتدربة في دورة انعاش العقل تنقل لكم كيف نقلتها الدورة إلى ناجحة في الحياة 

كانت لي محاولات لحفظ القرآن منذ صغري  في سن الثامنة وفي سن العاشرة وفي سن الرابعة عشر حفظت 10 أجزاء خلال العطلة الصيفية ولكن كانت تتفلت بسرعة ولم يكن هناك برنامج للمراجعة ولتثبيت الحفظ وكنت كل فترة أندفع فأعود للحفظ وأحفظ أجزاء عديدة ثم أنقطع عن الحفظ لأن المحفوظ السابق تفلت فاستسلمت في أخر المطاف وأقنعت نفسي أنه لا أستطيع الحفظ وليس عندي مقدرة على الحفظ إلى أن سمعت بهذه الدورة وإلتحقت بها 



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب : العقبة الأولى أني كنت مقتنعة تماما أن ليس عندي إمكانية للحفظ فكانت هذه قناعة مستحكمة لي وكنت أكرر الصفحة 40 مرة فأشعر بالملل والإحباط أبقى على قناعاتي فيقول لي الشيطان جربتي ولم تنجحي فأنتي لا إمكانية لكي في أداء الحفظ وهذا كان مؤلما جدا لي ومشاكل النسيان والصوارف كانت تؤثر بشكل سلبي كبير وأكبر عائق كان لي التشتت الذهني فأنا لا أستطيع أن أجمع ذهني دائما أثناء الحفظ سمعي وعيوني وفكري يعملون بأشياء أخرى 


كنت أكرر كثيرا كثيرا عندما أحاول الحفظ أكرر الصفحة حتى سمعت أنه يجب أن تكرر 40 مرةفكررتها 40 مرة ثم أشعر بملل وإحباط فوجدت أن الطريق أصبح معقدا أكثر بالنسبة لي وبعد الدورة تخلصت تماما من التكرار ولم أعد بحاجة إلى أن أكرر أبدا
تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق أحد أقاربي كان مسجل بها ويتحدث لزوجي عنها وزجي نقل لي الكلام فاقتنعت تماما وقلت هذا الذي أبحث عنه فصدم زوجي لأني تفعلت جدا بالموضوع فقال لي هل ترغبين بالإلتحاق بها قلت له طبعا هذا الذي أبحث عنه فسجلت بالدورة وحمدت الله عز وجل 


حفظ الصفحة كان يأخذ وقتا طويلا طويلا ممكن ساعتين و3 ساعات وخلال فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت خلال 3 ساعات صفحة 


التدريبات غيرت في مفاهيمي وقناعاتي وتصوراتي الذهنية كثيرا كثيرا بشكل سلس كأني كنت أعلم بداخلي أن هناك هذا الشئ وليس لدي علم به فكمن وضع النقاط فوق الحروف كل نأخذ معلومة تضئ لي الطريق ففعلا استفدت كثير من الدورة وكانت الفائدة ممتعة وسعيدة والإسقاطات العملية الحفظ التركيز والعزل الذهني كان عظيما جدا جدا


الدكتور علي الربيعي جزاه الله خيرا كان يوصل المعلومة والمفاهيم بشكل جيد وشعرت أنه يتعامل معنا كمثل تعاملي مع أطفالي بالمسايسة إلى أن أوصلنا إلى النتيجة التي لم نكن نتوقع أن نصل إليها فكان هذا أسلوب مميز 


أخر حاجز كسرته خلال التدريبات كسرت حاجز الـ 60 ثانية وأحفظ الصفحة من 5: 10 دقائق بإتقان 100% ولم أكن اتخيل أبدا أبدا ولا بـ 60 دقيقة وليس ب 60 ثانية 


الوقت الذ كان يمر في الحفظ لم أكن اعتبره وقتا مهدر ولكني كنت أعتبره وقتا مثابا أثاب عليه لأني أقضيه في حفظ القرآن والدورة إختصرت هذاالوقت إختصارا عجيبا فبدل أن أحفظ الصفحة في ساعتين أصبحت أحفظها في 5 دقائق وهذا أعتبره إنجاز عظيم


رسالتي للمتدربين الجدد نصيحة للمتدربين الجدد أن يأخذوا الموضوع بجدية وأن يلتزموا بالتدريبات إلتزام جدي وتختلف هذه الدورة عن مثيلاتها  أن الفائدة العظيمة فيها في التدريب أثر من المحاضرا فالمحاضرات لها دورا كبير ولكن التدريب أكثر فإن إلتزم بالتدريب الطالب فيحقق ناجحا أكبر بكثير وإن لم يلتزم فالنجاح يكون ضعيف أو لا ينجح فهذه الدورة تستحق أن تعطيها كليتك أن تعطيها الكثير الكثير من وقتك أن تعطيها الأولوية في حياتك في الحياة بذاتها 


طبعا طلاب الجامعات وطلاب المدارس تفيدهم جدا لأنها كما تسمى إنعاش العقل فإذا إنتعش العقل إنتعش حفظ القرآن وينجز على جميع الأصعدة للدراسة للحياة العملية لأن العقل كلما أنتعش أنجز أكثر وإستوعب الحياة أكثر


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق