الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل ان تحفظ كما يحفظ البخاري





" بدأت أشعر إن أنا مثلي مثل العلماء وباقي جميع اللي مروا علي تاريخنا "
تعرفت علي دورة إنعاش العقل من خلال أحد أصدقائي كان يتكلم عنده حماس الشيء اللي دار في ذهني وجدت ضالتي لأني قبله كنت خلاص تعبت من العقل والعقل الباطن كنت هذه الأمور وكنت أعرف حاجات معينة تستخدم قدرات عقلية والحمد لله كانت كتب بدايتها كده وانصرفت عنها ما أكملت هذه الكتب ولا عرفت اللي فيها لكن عرفت إن في دراسات وحقائق علمية إن عقل الإنسان إحنا نجهله هذا من الناحية العلمية أما من الناحية التاريخية العلماء اللي مروا علينا عندك البخاري وعندك الشعبي هؤلاء كلهم مروا عليا فوجدت حقائق تاريخية وحقائق علمية بقي حلقة الوصل هي كيف نصل إلي ما وصلوا إليه يعني في حقائق علمية إن هذا الشيء ليس كذب وفي حقائق تاريخية في ناس وصلوها قبلنا إذن بقي الشيء الوحيد كيف نصل إلي هذا الشيء وكيف نقدر نصل إلي ما وصلوا إليه ونتعداهم بالتقنيات وما وصلنا إليه حاليا في هذا العصر فوجدت ضالتي في هذه الدورة حلقة الوصل تمت



كانت لي محاولات في الحفظ خلال السنوات الدراسية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية أو قبلها بسنة دخلت تحفيظ لكن مافي شيء مشجع التحفيظ يطول بس أراجع أنسي اللي كنت أحفظه خلال التحفيظ في الأجازة الصيفية كنت أحفظ السور القصيرة مافي شيء منظم أحيانا تيجيني فترة أتحمس لحفظ القرآن أحفظ كام سورة من السور الصغار اللي حفظتهم وبعد فترة أحس إن مافي شيء منظم حسب المزاج فترة أحفظ فترة أترك ومافي مراجعة بإستمرار و حفظت أربع أجزاء بإتقان 95% 

من ضمن العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب الصوارف أو مافي جدول محدد إن مافي شيء يربطني مثل الأن أدخل القاعة وحفظ وتقارير أرسلها هناك مافي شيء المجال مفتوح بالنسبة للحفظ أحس أني كان عندي تصور خاطيء لازم نبدأ بالصور الصغيرة بدل ما نبدأ بسورة البقرة لأ نبدأ بسورة الناس
 
التكرار شيء طبيعي كنت أعاني منه لأن للأسف من التصورات الخاطئة أن لازم  كل ما تكرر تترسخ  وهذا أمر خاطيء بعد ما عرفنا الدورة وتخلصت من التكرار الحمد لله بعد التدريبات والحمد لله مافي أي شيء من التكرار
 
في تمرين فحص الذاكرة الأول وخلال 6 ساعات حفظت أنا ما أخذت 6 ساعات يمكن 4 ساعات حفظت فيها  3 أوجه
 
الدافع لألتحاقي بالتدريبات هو حفظ القرآن صراحة هذا هو اللي أريده حفظ كتاب الله

بعد الدورة تغيرت كثير من الأمور الخاطئة عندك مثلا التكرارعندك مثلا المواهب والقدرات و إن هذه موهبة من الله وبعدين عرفت إنها مكتسبات مافي شيء إن هذا الله سبحانه وتعالي عطاه موهبة معينة وخلق بهذه الموهبة هي مكتسبات كلنا خلقنا علي الفطرة هذا من الأمور اللي غيرت تفكيري فعلا وخلتني أري الأمور من زاوية أخري الإسقاطات العملية لهذا التغيير بدأت أشعر إن أنا مثلي مثل العلماء وباقي جميع اللي مروا علي تاريخنا لكن الفرق المكتسبات   بالعكس أقدر أتفوق عليهم إن شاء الله لأن أنا عندي وسائل أفضل للوصول إلي أي مكان مثلا المواصلات هما كانوا يأخذوا مسافات وشهور بينما أنا في ساعات أصل إلي تلك البلد في ساعات أستطيع أو في ثواني أستطيع أن أحصل علي المعلومة
 
المستحيلات اللي كنت أراها مستحيلة ممكن إني أحفظ بدون ما أكرر بدون تكرار أحفظ بحس إني مومصدق هذا الشيء وأحس إنه بعيد لأن مافي شيء أمامي يدل علي ذلك لكن مع التجربة بدأت أستدرج أستدرج أصبح التكرار شيء ماله داعي شئ ما نحتاجه
 
الدكتورعلي الربيعي يعطينا حقائق يعطينا أفكار يعطينا أمور بالفعل تقتنع ما تقدر تقول شيء إحنا كل تصوراتنا إن الدورة كلام وتفاهات نأخذها من الناس أما هو كلام علمي كلام بأدلة وحجج فا إنت تقتنع إن كلامه هو الصح إسلوب الإقناع والحجج والصبر علينا يعني بعد المحاضرة نسأل ونسأل و جزاه الله خير يرد علي أسألتنا
 
أخر حاجز كسرته خلال التدريبات ، أحفظ الصفحة الأن في 60 ثانية ولله الحمد و أحفظها في دقيقة و أتقنها في دقيقة  دقيقة ونصف بنسبة 100 % 

لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات ، لو أخدتها بمثابرة وبهمة عالية فعلا وفرغت نفسي 6 ساعات يمكن أحفظ في كل دقيقة صفحة والساعة 60 دقيقة أحفظ 60 صفحة خلال 6 ساعات جميل إني وصلت لهذه المرحلة من شخص يحفظ 3 أوجه خلال 4 ساعات وعلي ما يراجع ويتقنها و إتقان 90% إلي دقيقة ودقيقة ونصف علشان أتقنها 100% شيء خيال يعتبر لو أحد قالي إني هوصل لهذه المرحلة في بداية الدورة  

في الحفظ والإستيعابقبل دورة انعاش العقل كنت أحتاج للتكرار أحتاج أكون في جو هادئ من أجل الذهن الإستيعاب ممكن أحتاج لما يكون في إغلاق ذهني ما أعرف كيف أتعامل مع الموضوع أحس إنه شيء طبيعي لكن لما عرفت كيف أتعامل مع الإغلاق الذهني وجلسة تأديب الشيطان الفرق كبير قبل الدورة وبعدها في الحفظ والإستيعاب ومعرفة كيف أحفظ وأستوعب والتركيز والعزل الدهني و التغلب علي الصوارف 
 

نظرتي للدقيقة بعد الدورة  تغيرت بشكل كبير والله الدقيقة اصبحت شيء مثمر أحفظ في دقيقة والإسقاط في دقيقة وتحس إن الوقت له قيمة تحس إنه في تغير في قيمة الوقت


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق