الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل وطريقة الحفظ السريعة





" المشكلة ليست فى ذكاء الانسان ولا فى عدم استعداده ولكن فى الطريقة "
هذا ما اكتشفه على بن صالح بعد التحاقه بدورة انعاش العقل

تعرفت على دورة انعاش العقل من تويتر من تغريدات الدكتور علي جزاه الله خير وصلت لى منه بعض الأشياء عن الدورة وسمعت بعض الأشياء والحمد لله عزمت على الدخول فيها وراسلت الدكتور على وأرسل لى روابط للتواصل وتواصلت والحمد لله سجلت فى الدورة وأسأل الله أن يرزقنا المواصلة إن شاء الله.

وأنا من الناس الذين لايعادون اى شئ جديد الا عندما يجربون اذا كان ما فيه شئ تكون تجربة ومرت وأما إذا كانت مثل ما سمعت تكون الفائدة كبيرة والحمد لله الدورة مثل ما سمعت عنها وعندما  دخلت وجدت ما قاله الشيخ موجود والحمد لله.

بالنسبة للحفظ السابق فأنا الحفظ كان عندى جيدا كنت أحفظ فى 20 أو 15 دقيقة وأما بالنسبة للمعاهدة وإتقانها تحتاج لنصف ساعة تقريبا هذا قبل فحص الذاكرة الأول.



التدريبات غيرت فى مفاهيمى وقناعاتى حيث كنت مقتنع ان الانسان لا يحفظ حفظ متقن الا فى سنة ولكن وجدت بعض الدورات فى مكة بعضهم حفظ القرآن فى شهرين ووجدت أن المشكلة ليست فى ذكاء الانسان ولا فى عدم استعداده ولكن فى الطريقة ولم يجد من يجد له الطريقة وينظم له الوقت والحمد لله أنا طبقت هذه الطريقة والآن أحفظ فى القرآن وطبقته فى الأحاديث حيث ان بعض  السور تحتاج الى مراجعة ووجدت أن حفظها ومراجعتها أفضل بكثير من السابق ووجدت انى كنت أحفظ الصفحة فى نصف ساعة أصبحت أحفظها فى 10 دقائق فى أقل فى أكثر رغم ان بعض الاحاديث طويلة وتحتاج الى ضبط وتشابه  والحمد لله الآن بدأت فيه .


من أهم الانجازات في الدورة أولا وصلت أن الحفظ زاد عندى حيث انى كنت أحفظ الوجه فى ربع ساعة والآن أصبحت أحفظها فى دقيقتين وسوف أصل الى الأقل من ذلك مع التدريبات وأنا ملتزم بالتدريبات وكنت أطمح فى المزيد من التدريبات التى يذكرها الشيخ ولكن الأعباء والمتطلبات تجعلنى لا أستطيع أن أزيد على ما يُطلب منى .


أيضا مسألة البحث عن كلمة فى القرآن عن نار أو جنة او أرض الحمد لله استفدت فوائد عظيمة جدا وفعلا البصر له قراءة لا ندركها وأول ما بدات فى القراءة البصرية سمعت الدكتور يقول ان احدهم ختم القران فى عشر دقائق قراءة بصرية وقُلت كيف هذا حيث أنني في البداية وصلت الى 40 صفحة واعتبرت هذا إنجازا الحمد لله بعد ذلك وصلت أن ختمت القران و149 صفحة تقريبا ختمة بصرية فى 10 دقائق وهذا مما جعلنى أستمر وأواصل ونحث غيرنا بهذه الدورة النافعة وأنا الحمد لله راضى عما وصلت اليه وأطمح فى المزيد . 


الحقيقة الشيخ علي الربيعي الله يجزيه خيرا عندما كتب الجملة المشهورة عندكم أن المستحيل هو ما لم يكتبه الله لك وليس ما عجزت أنت عنه وأن لو أحد فعل شيئا فلم يعُد مستحيلا ولما رأيت هذه النماذج وجدت أنه ما دام الله جعله فى قدر المكلفين فلن يكون مستحيل . 


المستحيلات التى حطمتها انى حفظت الصفحة فى دقيقتين واننى ختمت القرآن وزيادة 145 صفحة قراءة بصرية وانى الحمد لله فيه أشياء كثيرة مثل القراءة فى  الأصوات المزعجة والحمد لله فى الأول لم أكن أستطع القراءة فى الأصوات المزعجة وبدأت أتأقلم على هذه الأمور وهذا نعمة من الله عزو جل ونطمح فى المزيد .


كما ذكرت حفظت القرآن سابقا ولما جائت التمارين وجدت أن مراجعتى فيها أفضل من الأول حيث أن هناك بعض السور التى حفظى فيها ضعيف وأحتاج الى مراجعة عندما بدأت فيها لم تكن 6 ساعات تخللها وقت راحة وصلاة ووقت للطعام فلم أجلس الا 3 ساعات تقريبا وحفظت فيها 12 صفحة  ولكنها مراجعة وزاد عليها انى حفظت من ألفية ابن مالك بعض الأبيات التى كنت أريد أن أحفظها حفظتها فى الأول وان تكن بنسبة ضعيفة وقد زدت عليها بعد ذلك، نسبة الاتقان تقريبا 85 %.

بالنسبة لألفية ابن مالك حفظت حوالى 20 بيت بالاضافة الى 12 صفحة من القرآن، بعد القراءة البصرية الآن 3 او 4 أيام مع المشاغل الاول كان 7 ايام والحمد لله القراءة البصرية أفادتنى كثيرا . 


بالنسبة لمحاضرات الشيخ جزاه الله خير جميلة جدا واستفدت منها وكل محاضرة أحضرها انطلق وتأتى ما بعدها وأهم المحاضرات هى التفائل وانى أحاول وأحاول وهذه الحقيقة جعلتنى اتحقق انه لا يوجد مستحيل , واستفدت كثيرا من مراحل المقاومة العقلية الست التى ذكرها الدكتور ولما رأيت التطبيق استفدت منه كثيرا .


ما تعلمته من انعاش العقل وطبقته فى حياتى ان نحرص على الطرق التى تؤدى الى النجاح فى اقصر وقت لان هذه الدورات لو كانت موجودة من 40 سنة كان الانسان يحفظ من الكتب من العلوم يحفظ أشياء لا تدور فى خياله ابدا ولكن لعل فى العمر بقية ليستفيد. 


الدكتور بارك الله فيه وجزاه خير أولا سعة البال والقدرة على ايصال المعلومات وايضا عنده القدرة على ايصال المعلومات وذلك ياتى بالتدريب وانا اذكر عندما جاء بالاخوة فى ليلة من الليالى الذين حفظوا الحفظ الرقمى وذلك أعظم درس لأن ما تراه لايستطيع ان ينساه العقل لان المعلومات التى تلقى يمكن للعقل ان ينساها وان هذه الدورة ليست اول دورة وهذا معناه ان الدكتور واجه الكثير من المواقف حتى عرف افضل طريقة لاقناع الناس. 


كنت فى السابق ان الحفظ والاتقان كان ياخذ وقت كبيروانا صاحب تجربة ولكن بعد الدخول فى إنعاش العقل وجدت ان لدي قدرة ولكن اعلى من السابق ولكن لم اتقن لها الا بعد الدخول فى انعاش العقل ، الحمد لله بعد الدخول فى انعاش العقل تبين لى اشياء لا أعرفها الانسان مستعد كما ذكر الدكتور وكما عرفنا الان ولكن كيف يصل هذا هو السؤال والحمد لله هذا ما وصلنا له الان فى انعاش العقل فى الحفظ وأنا أتمنى ان كل انسان يدخل فى هذه الدورة يستفيد لنفسه فى حفظ القران والاحاديث وكتب السنة و اللغات.
الحمد لله الان عرفت قيمة الوقت انظر للدقيقة أحفظ فيها أشياء كثيرة جدا كانت الدقيقة في السابق ليس لها أهمية ولكن الان لو قال الحفظ فى 10 دقائق نستثمرها لان الانسان صار عنده القدرة على الحفظ فى 5 دقائق وفى دقيقتين بحكم التجارب التى مر بها والتدريبات التى تدربتها انا وبعض الزملاء.



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق