الأحد، 25 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل ايسر طريقة للحفظ





لتتعرف على اسهل وايسر الطرق في الحفظ عليك بدورة انعاش العقل وإليك التجربة ، المتدرب معاذ عبدالله يحكي قصته في دورة انعاش العقل

تعرفت علي دورة انعاش العقلعن طريق تويتر أنا صراحة أول ما شوفتها إندهشت شوفت مقطع واحد لشيخ سعودي عنه 57 سنة ماشاء حفظ القرآن ويقول إنه يحفظ الصفحة في دقيقة أنا صراحة إندهشت و أنا كنت متابع مقاطع علي اليوتيوب من 6 شهور

والله الدافع وراء إلتحاقي بالتدريبات حفظ كتاب الله أنا دخلت الدورة لحفظ كتاب الله الحمد لله تحقق الكثير من كسر الحواجز


كانت لي لي محاولات طبعا أنا صغير في العمر 18 سنة والله الحفظ كانت من عمر 7 سنوات من أولي إبتدائي حتي أولي ثانوي كلها محاولات في الحفظ وتقريبا وصلت إلي ما يقارب 10 أجزاء ولكن ليس حفظ 100% ولكن حفظ متقطع أنا حاولت والحمد لله جزء عم وجزء تبارك جزء عم متقطع لأني تركت الحفظ فترة بعد ما تركت الحفظ فترة بدأت وعملت مصيبة صراحة التقييم الأول في الست ساعات دخلت 6 ساعات و كنت أكرر وعرفت إن التكرار يهدم العقل  فوجئت من هذه صراحة وكنت إن الدورة مبنية علي التكرار أو شيء من هذا القبيل لكن فوجئت تماما الدكتور الله يجزاه خير مع المحاضرات أرشدنا إن التكرار يهدم العقل والحمد لله قل التكرار بشكل كبير و الحمد لله

بالنسبة للعقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب العقبات كثيرة أولها الدراسة الله يعفو عنا  لم يكن همي الأول حفظ كتاب الله الخاصية الأولي عندي هو حفظ كتاب الله لكن ظروف الحياة كالدراسة والإنشغالات تعتبر هذه عقبات ونسأل الله أن يعفو عنا
 
النسيان كان يؤثر علي في مجالات الحياة وبخاصة الدراسة مع إني صغير وعمري 18 ما أكذب الله والله كنت أنسي وعندي التشتت الذهني وحصلي موقف قصير بسبب النسيان كنت أبحث علي الجوال وهو بيدي بسبب النسيان ولكن الحمد لله بعد التدريبات بعدت عنا الصوارف والتشتت الذهني ومن ناحية الحفظ كنت أكلم أحد أقاربي و أقوله كيف لو تحفظ الصفحة في خمس دقائق لو قلت دقيقة يمكن ما يصدقني هذه معجزة الحمد لله أنا كسرت حاجز الدقيقة والله أنا أسكت ما قلت بعد الخمس دقائق والحمد لله الحفظ أصبح سهل جدا الله يجزاه خير وإن شاء الله أكمل للنهاية


بالنسبة للتكرار الضربة القاضية جاءت في الجبهة والله كانت ضربة قاضية لما عرفت لأني كنت في حفظ الست ساعات كنت أكرر كثيرا وتذكرت مقطع لشيخ سورى أننا نكرر الآية من أجل أن تحفظ في العقل وكنت أكرر 160 مرة وشيء من هذا القبيل الأن بعد الدورة الحمد لله إن زدت التكرار يكون من مرتين  إلي ثلاثة الحمد لله هذا إن زدت مرة أعاود مرة واحدة فقط
 

تغيرت أفكاري وقناعاتي بعد الدورة لا أقوال 180 لا 360 درجة ما كنت أتوقع إني أصل لدقيقة عند كسر الحواجز والله ما توقعت ولا 1% والحمد لله بتوفيق من الله وفضله وصلت للدقيقة وبيإذن الله نوصل إلي ما نستطيع كما قال الشيخ أنا سألته في المستقبل ممكن نصل إلي نصف دقيقة و إن شاء الله نصل إلي نصف دقيقة و أنا هدفي الأن أصل إلي نصف دقيقة
 

المستحيلات قبل انعاش العقل كانت حفظ الصفحة في دقيقة والله ما أتوقعها ولا 1% ما كنت أتخيل والحمد لله وبفضل الله كسرنا هذا الحاجز أنا أسميه أصعب حاجز تقريبا الخمس دقائق كسرناها بعد جهد وحاجز الدقيقة سبحان الله مر مرور الكرام

 
أهم الأمور اللي تعلمتها من دورة إنعاش العقل وطبقتها في حياتي الشخصية والعلمية أول شيء إن العقل قادر علي كل شيء التصورات الأولي الحمد لله إنهدمت وأن حفظ القرآن من سابع المستحيلات أما الأن حفظ القرآن من أسهل الأشياء وهي تتاج لهمة و أسأل الله أن يرفع همتنا 

 
الشيخ علي الربيعيمثل الأب وفي توصيل المفاهيم أعطيه 180 /100 وبالنسبة لتغيير القناعات والله غير قناعات بشكل لا يوصف ومن ناحية الحفظ والذاكرة أول ما دخلت الدورة كنت متخيل إن الدورة مبنية علي التكرار ما كنت أعرف إن التكرار يهدم العقل الدكتور علي الله يجزاه خير علمنا وفهمنا إن التكرار يهدم العقل والله كانت صدمة لي


أخر حاجز كسرته خلال التدريبات الحمد لله حاجز الدقيقة الصفحة الأن أحفظها في دقيقة لأني كسرت الحاجز لإتقان الصفحة 100% أحتاج من 5 إلي 10 دقائق 
  
لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الاول خلال 6 ساعات والله أنا أتوقع إني أحفظ 30 وجه الحمد لله  شعور فرح وبهجة في 6 ساعات 30 وجه  الأول وجه في إسبوعين وشعورى شعور لا يوصف

أنا أنصح بشدة خاصة طلاب المدارس والجامعات بدورة إنعاش العقل لأنهم في عمر دراسة لأنها ستفيدهم من ناحية الدراسة أولا حفظ كتاب الله والله إنه أكبر شرف حفظ كتاب الله ثانيا إنها ستنفعهم بإذن الله في الدراسة أنا الحمد داخل علشان هدفي حفظ كتاب الله ثانيا إنها ستفيدني في الدراسة أنا الأن مقبل علي الجامعة و إن شاء الله ستفيدني من ناحية الحفظ ونحمد الله ونشكره علي تيسيير الحفظ أسأل الله أن يبارك فيكم إن شاء الله و أن يجزاكم خير الجزاء علي جهودكم 


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق