الأحد، 25 ديسمبر 2016

انعاش العقل ومضاعفة الحفظ نموذج لاربعيني




ناصر خالد ذو الـ 43 عاما بعد دورة انعاش العقل يحفظ الصفحة في أقل من دقيقة  
( أنت عمرك كذا روح موت وخلاص) المقولة هذه مع الأسف من المقولات الخاطئة خلاص أنت عمرك كذا روح موت طبعا هذا الكلام غلط ومش مبني علي أبحاث علمية ولاهي مقوله حقيقية ولا أي شيء هي مجرد ناس تتداول لبعض الأقاويل وما تعرف معانيها بالكلام إذن أنا وصلت 40 50 سنة وحباني الله وبغيت الهداية ماراح أفهم حاجة أنا بنفسي جربت طبعا لما دخلت الدورة كان عمري 42  كنت أعاني معاناة مثل الجبل لكن الحمد لله الأن أنا 43 بدأت أحفظ الصفحة المألوفة وليس المحفوظة في أقل من دقيقة ونصف ونسبة حلوة عالية جدا طبعا غيرت بعض المفاهيم والمقولات الخاطئة  



كان عندي محاولات كثيرة قبل دورة الإنعاش العقلي حاولت من سنين إني أحفظ و أحاول أحفظ وللعلم أنا من الناس اللي يحبوا يداوموا علي قراءة القرآن بالظبط من2006 من قبل 2006 كنت أسمع القرآن لكن بالظبط بدأت أمسك المصحف وأحفظ من 2006 تقريبا لكن سبحان الله من قبل الدورة محاولاتي كلها يائسة حاولت كذا مرة وخاصة في رمضان جو روحاني وعبادات وكنت ميال للحفظ في رمضان وحاولت إني أحفظ في رمضان لكن سبحان الله ممكن أمسك الصفحة أقعد فيها ساعتين ، 3 ساعات يدوب أحفظ فيها سطرين ، 3 أسطر  لحد ما الله وفقني ودخلت الدورة و إمتحان التقييم الـ 6 ساعات لحفظ سورة يونس تقريبا قعدت من 4 إلي 5 ساعات ما حفظت حتي صفحتين هذه أخر محاولة لكن دائما كنت في محاولات لكن سبحان الله ممكن يكون أسلوبي خطأ لكن المهم إني حاولت لكن كنت من فشل إلي فشل للأسف

كان عندي ضعف كثير في موضوع الحفظ والإستيعاب كان صعب عموما و أحيانا ما كنت أعرف اللي أقرأه من التشتيت العقلي اللي كان عندي والتصورات والصوارف وماكنت أعرف كيف التخلص منها لكن سبحان الله قدر الله وماشاء فعل
 
كنت أعاني كثيرا من التكرار قبل إنعاش العقل ممكن في صفحة أكرر 30 و50  مرة أعيدها كنت أقعد أكثرمن  ساعتين والثلاث ساعات أكرر أكرر أكرر علي أساس عندي مقولة وفهم خاطيء اللي هو التكرار طبعا هذا قبل الدورة وقاعدة للحفظ التكرار مع الأسف الشديد  وهذه من أحد الأسباب اللي جعلتني من فشل إلي فشل وحتي كنت أعمم أحد يقولي أنا ما أحفظ أقوله كرر كرر إن شاء الله 100 مرة وطبعا أصبحت عندي ثقة عمياء إن اللي أقوله صحيح لكن قدر الله عزوجل بعد ما دخلت الدورة والدكتور إتكلم إن كثرة التكرار يهدم العقل وتضيع اللي تحفظه فسبحان الله شوي شوي واقتنعت بكلامه وعشت المرحلة وعملت و عرفت إن سواء كررت الصفحة مش 50 مرة 200 مرة هي بس تساعدك علي الضياع وليس الحفظ ولا تستفيد إنك تحفظ حاجة ولا تستفيد حاجة لكن بعد كلام الدكتور طبقته علي واقعي كلام الدكتور صحيح 100% و أصبحت أقولهم التخلص بما يسمي التكرار نعم أنا ممكنت أراجع قراءة بصرية عقب الحفظ والحمد لله الله يسرلي وتخلصت من هذه المعتقدات الخاطئة الفكر السائد القديم و الحمد لله رب العالمين   

تعرفت على دورة إنعاش العقل عن طريق أحد الزملاء هو اللي عرفني علي الدورة كنت أتكلم وقلت له إني أعاني من مشكلة كبيرة جدا أنا عندي النسيان وأنا أدرس في القانون و أنتوا تعرفون الدين أو القانون لازم يكون عقلك10/10  لكن مع الأسف الشديد عندي بسبب التصورات  الخاطئة اللي في رأسي كنت أعاني كثير من القراءة والحفظ وهو شخص أثق فيه المهم أنا قولتله أنا عندي مشكلة كذا وكذا وللعلم أنا كنت من الناس اللي قبل أن أدخل أي إمتحان أعمل حجامة و الحجانة هذه من السمنة لكن ما إستفدت شيء من الحجامة و كنت أكل عسل طبعا أنا ما أقلل من العسل لأن الله ذكره في القرآن وقالي أنا بعطيك طريقة إن شاء الله تدعيلي فيها قولتله خير قالي في دورة كذا للدكتور كذاو أنا عيالي داخلين في هذه الدورة وانا لظروف خاصة في عملي ما قدرت ألتزم معاهم قلتله أكيد وانا في هذه الساعة أتمسك بأي شيء لأن أنا عندي العقل من 10 سنوات أقرأ يوميا القرآن لكن لو تسألني قبل الدورة أنا ماذا أحفظ  أقول الإخلاص الفلق الناس والراجل جزاه الله خير شرحلي أغلب المراحل من كذا إلي كذا وهذه أحد العوامل اللي شجعتني أنا كنت أحضر بعض القنوات التلفزيونية للدكتور علي الربيعي وكنت أعرفه هو شخص محترم معرفة سطحية جدا أول ما قالي الدكتور علي الربيعي قولتله إنه شخص معروف
 
أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات أني بدأت أعرف أول شيء أمسك المصحف أعرف اللي  أقرئه  الأول ما كنت أعرف تسألني شو قريت مش عارف اليوم بفضل الله عز وجل طبعا من المصحف أو غيره أقرأ وأعرف اللي قريته بفضل الله عزوجل كسرت كل  الحواجز ومن أول مرة وطبعا المرحلة اللي وصلتها اليوم فرحان بيها وطالع بيها السما بفضل الله عز وجل و أطمح إلي الأكثر إن شاء الله تعالي
 
المستحيلات التي حطمتها أنا كنت من الناس اللي يردد هذه الكلمة ومستحيل وهذا مستحيل ما أفهم معناها لكن أول مرة لما دخلت علي الموقع تبع القاعة رقم 4 حطين في العنوان بارز المستحيل هو مالم يكتبه الله لك عرفت وقتها أن مافي شيء أسمه مستحيل المستحي هو تصور الإنسان في زهنه يسببله الإحباط ويسببله عدم التقدم والتطوير لكن خلال الدورة هذه الحمد لله رب العالمين نحمده ونشكره وصلت لمراحل أنا ما كنت أتوقع هذا الشيء
 
نصيحتي كما قالوا من طلب العلا سهر الليالي أبذل كل غالي ونفيس من أجل التعلم دورة الإنعاش مبنية علي إنعاش الحفظ في القرآن معاناته إن هذا العلم كله مافي علم بعد القرآن انصحهم يتقدمون ويجتهدون  قدر ما يستطيعون ونرجو الله لهم وللجميع و إن شاء الله يطلعون بنصيب ليس الاسد إذا كان في أحسن من الأسد يطلعون بنصيبه بإذن الله تعالي


دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق