الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل للحفظ من أول نظرة






عادل بن ملحان المتدرب بدورة انعاش العقل يحكي كيف تغلب على عقبات ومشاغل الحياة واستطاع ان يحفظ من أول مرة

تعرفت على الدورة من خلال الانترنت عندما كنت ابحث عن طريقة للحفظ ووجدة الكثير من اراء المتدربين الذين سبقونى وهم من شجعونى على الالتحاق بالدورة .

كنت اشكك بالدورة قبل التحاقى بها لانى ما اعرفها ولان الان  الناس التى لا تصدق كثيرة وبعد التفكير وجدت ان هناك الكثر من الناس دخلو الدورة ولهم تسجيلات علىى اليوتيوب ومنهم من اعرفهم عن بعد مثل محمد عبد الله العامري من الطائف واستخرت الله وسجلت فى الدورة والحمد لله بعد التحاقى بالدورة وجدت انها فعلا مفيدة جدا واحمد الله انى سجلت بها واستفدت كثير من كل الموجودين فى الدورة .


زال الشك كله عندى قبل التسجيل فى الدورة والحمد لله استفدت كثيرا وتفاعلت مع الدورة وطبقت ما طلبه الدكتور وكان هناك تقصير ولكن الحمد لله زال والحمد لله انها فعلا دورة مباركة .



الالتحاق بهذه الدورة فضل من الله فقد حدث لى نقلة كبيرة بعد الالتحاق بها .


العقبات كانت قبل الدورة كثيرة منها الصوارف المشاغل فى الحياة والعمل والاسرة ولا اجد وقت لا اعاهد القرأن ولكن الحمد لله بعد الدورة وجدت وقت كبير للحفظ واعاهد القران ، والنسيان كان له دور كبير عندى كنت احفظ الصفحة طوال النهار وفى اليوم التالى ما اتذكرها وايضا كثرة الصوارف والعمل كما ذكرة ولكن اهم شئ النسيان كان عندى نسيان غريب وغير طبيعى فانا اصلى احيانا فى المسجد جماعة وعندما يطلب منى القراءة اكون محرج لانى لا اتذكر جيد ويجب ان اراجع قبل الصلاة رغم ان ما يطلب منى وجه او وجهين فقط  و التكرار ايضا من المشاكل التى لدى ولكن الحمد لله الان تغلبت عليها .


تغيرت المعتقدات التى لدى  الحمد لله انا الان وجدت ضالتى بعد ان تكلم معنا الدكتور فى كثير من المحاضرات ومنها محاضرة  تغيير المعتقدات القديمة التى ليس لها اساس وعدم التمسك بها لاننا غير متعودين على التغيير وانا الحمد لله بعد هذه الدورة غيرت الكثير من الافكار التى كانت لدى مثل انك اذا وصلت الى هذا العمر ما راح تحفظ وانك كثيرالعمل ولا يوجد وقت والان الحمد لله وجدة الكثير من الوقت للحفظ رغم العمل والاسرة ولوجلسة عشرة دقائق فقط للحفظ انتج والحمد لله وذلك بعد التدريب .


كان حفظ الصفحة ياخذ منى وقت كثير قبل الدورة ولكن ما اعرف كم من الوقت كانت تاخذ الصفحة ممكن يكون اكثر من ساعتين او 3 ساعات أو اليوم كله على فترات وكنت اصاب بالملل ولكن الحمد لله بعد الدورة تغير كل ذلك .


وكنت اعانى معناه لايعلمها الاالله فى الحفظ وكنت اترك الحفظ وارجع اليه واصاب بالملل وكنت اعتقد ان هناك ناس افضل من ناس فى الحفظ وهذا ما تغير عندى بعد الدورة .


فى اختبار فحص الذاكرة الأول اختبار الـ 6 ساعات حفظت وجه واحد رغم انى كان عندى ملل ولكنى حفظت وجه الحمد لله .
تغيرت لدى الكثير من المفاهيم خلال المرحلة الاولى وقد انتعش عقلى وما فقط الحفظ فى الحفظ كسرت حواجز كثيرة وبدات الحمد لله ادرس القاعدة النورنية والقران الكربم فى حلقة بمسجد الحى والجراءت تغيرت واسلوبى فى الحفظ تغير واحس انى فى وصف المعلومة افضل وكل هذا بفضل هذه الدورة .


وقد تغيرت لدى المفاهيم القديمة ايضا ان كل الناس سواسية والاختلاف فقط فى طريقة الحفظ والاستيعاب والجهد والاجتهاد ويمكن لكل انسان ان يحققها .


وقد تغير الكثير فى من خلال هذه الدورة فى اسلوبى فى التعامل مع الناس وانا لى اسهامات كثيرة فى العمل الخيرى وقد زاد بعد الدورة واحس انى تقدمت الى الامام


كنت ارى الكثير من المستحيلات قبل الدورة وليس انا فقط بل باقى الزملاء ايضا وبفضل الدورة وبفضل الدكتور علي الربيعي زالت المفاهيم الخاطئة مثل الحفظ فى وقت محدد وقد قال الدكتور ان المشكلة فى عدم التركيز فاذا ابعدت نفسك عن كل شى وعن الصوارف وركزت فى الصفحة او فى الوجه او الوجهبن التى تريد حفظها سوف تحفظها وقد طبقة هذا عمليا حتى لو كنت فى مكان به الكثير من الصوارف ، ومحاضرة العزل الذهنى افادتنا كثير وانا الان احفظ فى اى مكان حتى لو كان فيه الكثير من الصوارف اركز واحفظ واعزل الذهن عزلا تام سابقا ما كنت احفظ الا لو هيأت مكان خاص وهتالك الكثير من المحاضرات التى غيرت لدى الكثيرمن الافكار ولله الحمد .


الحفظ تغيرعندى الان احفظ من اول مرة و ايضا امور فك السحر المصغر وفى اول يوم اطبق فيه فك السحر المصغر كل شئ تغير قمت لصلات الفجر فى نشاط قبل الاذان لاحضر للصلاة وذلك فضل من الله .


اخر حاجز وصلت اليه حاجزالدقيقتين انا متقنها الحمد لله واخر حاجز وصلت اليه هو الـ 45 ثانية حفظ متكلف مثل ما قال الدكتور، وقد كان مستحيل او اكثر من مستحيل انى اصل الى هذا ولكن بعد ان دخلت الدورة احسست انى قد اصل لكن قبل الدورة لم اكن اتخيل .


لو كان عندى الصبر لاصبر6  ساعات كنت احفظ عشر اجزاء او300 صفحة حفظ  عادى امل لو حفظ تدريبى فيكون حوالى 60 وجه  لكن المشكلة فى الصبر مثل ما يقول الدكتور على لو صبرة سوف تصل واعطى مثال علي ذلك عنتر ابن شداد فقال هزم عنتراعداءه بالصبر ، الحمد لله انا راضى تمام الرضى عن المستوى الذى وصلت اليه واطمح فى المزيد
الان انا عرفت قيمة الوقت قبل الدورة كان هنالك الكثير من الوقت المهدر ولكن الان بعد الدورة عرفت كيف احترم الوقت فى السابق كنت احفظ صفحة او صفحتين ثم اترك المصحف وفى اى وقت الان اجلس اعرف من اين ابدا وكيف احفظ
بعض الناس يعتقد ان كبر السن يؤثر فى الحفظ ولاكنى لم اكن منهم وقد تحدث الدكتور على فى ذلك فى اول دورة بكثير من الادلة والاحاديث والامثلة حيث ان اكثر الصحابة حفظ القران بعد 60 و 70 ومنهم من عدى 80 ايضا .



الدورة مفيدة جدا وانا لو طلب منى ان ادرّس فى احدى المدارس سوف ارجع الى دورة انعاش العقل ، اكيد هذه الدورة مفيدة الى طلاب المدارس جدا واساتذة الجامعات .


وفى النهاية ادعو الله لكم وللدكتور علي الربيعي والمشرفين على الدورة  بارك الله فيكم وجزاكم عنا خيرا



دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق