الاثنين، 26 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل المكسب المعرفي الكبير




إبراهيم محمد :
 
  "تعلمت من الدورة عدة امور انتعش لدى امل جديد اصبحت احفظ القران وليس القران فقط بل كتب الفقه ايضا وقد منحتني الدورة امل جديد وعلى مستوى عملى ايضا اصبحت اتقدم فيه وبعد الدورة سوف اكمل فيه وقد كسرت الحواجز وهذا جعلنى اقتنع بقدراتى اكثر وانى قادر على كسر الحواجز ."

تعرفت على دورة انعاش العقل من خلال تويتر لاحد التغريدات للدكتور علي وتابعت فيديوهات الدكتور وقد صدمت عندما وجدت ان هناك من يحفظ فى دقائق ووجدت احدهم من نفس موطنى لااذكر الاسم ولم اكن اصدق لانه شئ لايصدقه عقل وقد وجدت الكثير من الفيديوهات لاناس يتحدثون وهم متاثرين فعلا فراسلت الدكتور على وارسل لى الموقع للتواصل وتواصلت مع الادارة والتحقت بالدورة والحمد لله .



فى اختبار الست ساعات الاول قبل بداية الدورة حفظت صفحة واحدة حفظ تدريبى ولكن ليس باتقان ولم اسمع فى نفس اليوم وفى اليوم التالى كان يوم الجمعة راجعت ثلاث ساعات اخرى وسمعت باتقان لذلك احتاج لست ساعات لحفظ صفحة باتقان 80 % و9 ساعات لاتقان صفحة بنسبة 100% وكانت البداية ( تفتيت الصخور) كما يقولون ..


الحمد لله بعد التحاقى بالدورة بدات المعتقدات والتصورات تتغير مثل ان المحصل الغيبى يكون فى الصغر فقد وذلك رغم انى درست فى السلك العلمى ومن الناحية العلمية كنا ندرس العقل من ناحية التشريح فقط وكنا مقتنعين بالمفاهيم المتداولة بين الناس من ناحية الذاكرة والحفظ وقد احدثت الدورة زلزال فى مفاهيمى السابقة وقد حصلت على مكسب كبير من تعرفى على الدورة .

أما عن الانجازات فهي كثيرة والحمد لله منها التخلص من التصورات السابقة والحمد لله سعيد بما وصلت اليه وما وصلت اليه نجاح عالي النظير بالنسبة لى وانا ارضى عنه 100%   رغم انى مقصر فى عمل الواجبات

و لم اكن اتخيل ان احفظ السور الكبيرة وصفحات متتالية واصبحت قادر على حفظ الصفحات العديدة وعدة سور واصبحت على طريقى لحفظ كتاب الله ، وربما كتب اخرى من كتب السنة وقد اعجبنى ما قاله الدكتور علي الربيعي عن الصحابة وانهم حفظو المصحف وهم فى سن كبيروكثير منهم قد تعدى الاربعين  قد شجعنا واعاد برمجة عقولنا فى هذه الدورة .

التصورات ( ان العلم فى الصغر كالنقش على الحجر) بل ان لاحدود امام الانسان حتى السن والحفظ ممكن فى كل وقت وفى كل سن ما دام ليس هناك سبب مرضى .


انا كنت اظن ذلك وكل من حولى ويبدو ان المجتمع كله يحتاج اعادة برمجة والتخلص من هذه المشكلة يجب ان يتم نشر هذه الدورة فى وسائل الاعلام لكى تصل الى كل الناس لان تاثيرنا نحن ضعيف لانه يقتصر على الاهل والاقارب فقط وهذا نطاق ضيق .


تخلصت من الافكار القديمة بسبب المحاضرات من الدكتور علي حيث انها مبنية على اساس علمى ومنهجية ومتدرجة والدكتور على يطفى عليها جانب روحانى وقد اعجبنى ذلك التماذج بين الناحية العلمية والروحية من اكثر الامور التى اعجبتنى ومن اكثر الامور المميزة فى الدورة .


تعلمت من الدورة عدة امور انتعش لدى امل جديد اصبحت احفظ القران وليس القران فقط بل كتب الفقه ايضا وقد منحتني الدورة امل جديد وعلى مستوى عملى ايضا اصبحت اتقدم فيه وبعد الدورة سوف اكمل فيه وقد كسرت الحواجز وهذا جعلنى اقتنع بقدراتى اكثر وانى قادر على كسر الحواجز .


كسرالتصورات والحواجز التى كانت متحجرة فى عقولنا والثانية محاربت الشيطان ومايؤثر علينا وكيف نقف ضده والثالثة محاضرة الكواكب والشمس وعظمة الكون واهمية الانسان وان الله اعطاه نعمت العقل وكرمه على باقى المخلوقات .


بدات اقتنع فعلا ان العقل ليس له حدود وان التقدم فى السن ليس له اساس 40, 50 سنة وانه لايوجد شئ  اسمه مستحيل .


الدكتور على بارك الله فيه محاضر ممتاز فانا اعمل فى التدريس ايضا ادرس فى كلية الطب فى الجامعة واعرف مميزات المحاضر والدكتور على اسلوبه شيق وواضح لاتمل منه يعطى الافكار بشكل مسلسل وسهل ولاتستطيع ان تشرد اثناء الدرس ولا توجد ملاحظات على شخصيته ولكن الملاحظات على التوقيت وخاصتا لمن خارج السعودية حيث ان هناك فرق توقيت مما يجعل ميعاد الدورة غير مناسب لنا لكن الحقيقة ملاحظات على الدكتور على لاتوجد  .


اخر حاجز كسرته فى الايام الاخيرة هو حاجز الخمس دقائق فى بعض  الصفحات وليس كلها اذا كانت الصفحة مألوفة احفظها واذا كانت جديدة تاخذ وقت اكثر وانا اعرف ان هذا الحاجز قليل حيث ان هناك من الزملاء من كسر حاجز الدقيقتين والدقيقة ولكن بالنسبة للوقت الذى لدى فانا مقتنع تماما وراضى عما وصلت اليه .


احتاج الى 20 دقيقة لاتقن الصفحة بنسبة 100% اعرف ان ذلك وقت كبير جدا ولكنى سعيد جدا لما كنت عليه قبل الدورة .


لم اكن اتوقع ان احفظ فى هذا الوقت او اكثر منه لكن عندما شاهدت الفيديوهات الكثيرة فكرت انه يمكننى ان اصل الى هذا
المستوى وقلت ربما ان هؤلاء لديهم مميزات معينة ولكن ان وصلت الى الخمس دقائق هذا انجاز كبير .


قبل الدورة  كان هذا حلم ان تحفظ 24 صفحة فى يوم واحد ان تفرغ 6 ساعات اذا كان يوم عطلة وتحفظ هذا الكم كان هذا حلم حيث انه بهذه الطريقة سوف اختم القران فى شهر واحد عندما اوفر له 6 ساعات يوميا كان بالنسبة الى امر من المستحيلات .


كما ذكرت ان الاثر لم يقتصر على حفظ القران بل امتد الى حياتى العملية وتخصصى ايضا .


بالنسبة للحفظ والاستيعاب قبل الدورة كان صفر وبعد الدورة اشعر انى عدت الى الاعدادى والثانوى فرق كبير عما انا عليه الان وما كنت عليه قبل الدورة .


هذه الدورة فعلا مفيدة بالنسبة للجامعات مفيدة جدا حيث انه تعلمهم معالجة الافكار القديمة وتفتيح الذاكرة وتحفيظ الذاكرة على الحفظ ولنا نحن المسلمين فهى تعلمنا كيف نقف للشيطان وكيف نتغلب عليه وعلى الصوارف وغيرها من الامور المهمة جدا لدينا ومفيدة والدكتور علي الربيعي يؤدى هذا الجانب من الناحية الروحانية .


هذه الدورة مفيدة جدا فى تغيير المعتقدات والعادات القديمة وعليك ان تقتنع ان الله قد وهبك عقل يمكنه التعلم والحفظ لدرجة لن تتخيلها انت فهذه الدورة كنز كبيرلمن يتبعها الان  .


بارك الله فيكم وجزاكم خيرا عنا وعن كل من استفاد من هذه الدورة .






دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
                                            http://www.aqleeat.net       
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 

التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق