الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

دورة انعاش العقل والحفظ اليقين





بشير حزام يتحدث عن تجربته في دورة انعاش العقل


تعرفت علي دورة الأنعاش العقلي والله أذكر أحد الإخوة اللي أتابعهم في تويتر قرأت وقلت الحمد لله سبحان الله في ذاك الشهر في تلك الفترة قررت إني أبدأ أحفظ القرآن فقط سجلت وعلطول أتصلت بالإخوان وأيقنت إن في الأمر خير وخصوصا إنه أتي في وقت حددت الهدف وأنتظر الخطوات


للأسف كان في محاولات للحفظ 2009 تقريبا كانت المحاولات بالطريقة التقليدية اللي تعودت عليها اللي هي التكرار لكن سبحان الله من الأسباب اللي ما خلتني أكمل فيها الوقت والسبب في الوقت إني كنت أكرر و أكرر وكنت  أجلس فب الوجه الواحد نصف ساعة أو ساعة علشان أحفظ بالطريقة التقليدية وهذا طول عليا الزمن وطول عليا الوقت لكن الحمد لله الهدف كان ثابت وبدأت بعد مرحلة الدراسة العليا وأستمرينا فيها والأن جاء وقت الثمار والحصاد من الدورة الحمد لله  استفدت من الوقت والتقنيات الجديدة من الدكتور علي جزاه الله خير في البرنامج هذا والعمل اللي سويته صراحة مجهود رائع الحمد لله كنت أحفظ كما تفضلت في المحاولات السابقة الوجه في نصف ساعة إلي ساعة والمشكبلة اللي كانت تواجهني بالإضافة للمدة أنه بعد ما أمشي وأخلص الجزء والجزئين أكون قد نسيت بداية الجزء الأول ما كان عندي وقت للمراجعة والمعاهدة بسبب الدراسة هذه هي المحاولات خلال خمس أو ست سنوات



العقبات التي كانت تحول بيني وبين الحفظ والإستيعاب هما عقبتين أول شىء هو الوقت لأني ما عندي وقت كثير للقراءة والحفظ والسبب إنه أنا و زوجتي كلينا في مراحل الدراسة الماجستير والدكتوراه في أمريكا هذا الأمر الأول و أيضا لدينا طفلتين مع الدراسة والشغل والتربية الوضع شوية صعب هنا في الوحدة مافي عائلة لو موجودين كانوا ممكن أخذوا بناتنا أويهتموا فيهم أو يساعدونا هذا هو السبب الأول الوقت ما كان في وقت كثير الأمر الثاني في المعاهدة والأمور اللي أحبتطني في ذالك الوقت وما خلتني أكمل بعد ما أنتهي من الجزء وأرجع لبداية الجزء أجد نفسي ما حفظت ويتفلت مني وهذا الأمر من أحد المراحل لعله أحد المراحل العقلية اللي ذكرها الشيخ أتتني مرحلة تشكيك بعدها بدأ الشيطان يلعب في دماغي وخلاص مافي فائدة إذا حفظت وضاع مني ومافي فائدة وكل ما أحفظ يضيع مني وما أستفيد مشيت في طريق الشيطان وتفكيره حتي إني إنسحبت من تكملة البرنامج النسيان كان يؤثر علي بشكل كبير أو أكثرها حقيقة الصوراف والتشتت الذهني أكثر من النسيان وقتها طبعا أنا في مقتبل حياتي وأنا مجتهد إني أكمل حياتي طبعا سواء علميا دينيا روحانيا أيضا عائليا وإجتماعيا أيضا وماديا فكلها جت في وقت واحد فأصبح عندي صوارف كثيرة عندي تجارتي وشغلي وتطويرعائلتي تطوير نفسي عند الجانب الروحاني هذه اللي كانت تجعلني وأنا أحفظ القرآن أو في بعض الأمور الأخري تصرفني الصوارف بسبب التفكير الحمد لله الله وفقني كما خطط أنا وزوجتي اللهم لك الحمد والأن بدأت مرحلة الخطة الثانية فأناأخطط لحفظ القرآن و أتوسع في السنة إن شاء الله    


كنت أعاني من كثرة التكرار التكرار هو أحد المسببات التي عاقتني في محاولتي الأولي في الحفظ الوجه كنت أجلس فيه من نصف ساعة إلي ساعة علشان أحفظه الأن الحمد لله في الحفظ التدريبي يأخذ مني دقيقتين إلي 3 دقائق حفظ متقن لا أستطيع أن أصلي به من أربع دقائق إلي ست دقائق فادتني دورة التدريبات العقلية كثيرا الأنعاش العقلي في الحفظ فادتني كثيرا الأنعاش العقلي في الحفظ فادتني كثير كثير جدا كسرت بعض الحواجز وبعض القيم التي بنيت عندى مثل الحفظ بالتكرار هذا لأني كنت دايما أشارك الناس  في قول التكرار يعلم الشطار التكرار التكرار التكرار الأن ألغيت هذا الأمر وهذمن أحد الأشياء اللي ألغيتها بعد محاضرات الشيخ علي ما عدت أكرر كلمة التكرار أنتهت من حياتي وأصبحت أبتعد عنها 


حفظ الصفحة قبل تدريبات إنعاش العقل من نصف ساعة إلي ساعة خلال تمرين فحص الذاكرة الأول حفظت وجهين  ونصف من نهاية سورة يونس في ثلاث ساعات هذا الوقت اللي كان يأخذ مني الحفظ من نص ساعة إلي ساعة الأن الفرق كبير 


أهم تغيير غيرته الدورة في سبحان الله أمرين عجيبين حصلت في الدورة بالنسبة لي الأمر الأول زاد عندي قربي من الله أكثر بمعني إني صرت يوميا مع المصحف يومياً اقرأ هذا الكلام  كان يوميا بالنسبة في رمضان الأن أصبح حياة أصبح أمنية بالنسبة لي ورغبة إن يكون القرآن يوميا معي ورد يومي وبشكل يومي أقرأ فيه وهذا الأمر مرة رائع جدا أنا الحمد لله مرتاح كثير كثير إنه تغير في هذا الشيء وأصبح شيء عادة أنتقل من مرحلة تدريب  إلي أن أصبح شيء عادة سلوك وعادة هذ الأمر الأول الأمر الثاني اللي إتغير الإسقاط الثاني خصوصا بعد محاضرات اللي تكلم فيها الشيخ علي عن ( وعلم آدم الأسماء كلها) قبلها الثلاثة اليوتيوبات اللي أسفلها أثرت في كثيرا وعلمت إن إحنا في النقطة الصغيرة ما نشكل شيء في الكون ما هي عظمة الوصف سبحانه وتعالي ومع ذلك كل هذا الكون الله سخره للأنسان  سيأتي أجيال بعدنا يضحكون علينا إحنا فرحانين الأن عندنا التقنية والإنترنت والعلم وتقنية المعلومات سيأتي جيل والعلم عند الله هيوصلوا لأنواع الكواكب الأخري ويضحكون علينا ويقولون مساكين كانوا فرحانين بالأنترنت والكمبيوتر الأن العالم يشتغلون علي الإنترنت يسمونه بريند ماعاد في أجهزة وما يحتاجون أجهزة فقط تحط شيء مثل القبعة علي رأسك وتستقبل إنترنت وترسل عن طريق ذبذبات المخ  وهذا اللي شغالين عليه الأن في أمريكا وهذا واحد من الإسقاطات بالنسبة للمفاهيم اللي تغيرت مفاهين إنه أنا واثق من نفسي وقدراتي العقلية الأن أقوي من الأول بدليل إني كنت الأول مغيب في قدراتي بمعني إني عندي قاعدة فقط إني أحفظ إني لابد إني أكرر الأن لا الحمد لله أفرأ الوجه كامل والصفحة كاملة بتركيز وأبدأ أكررها  ونسبة الحفظ من 75 إلي 80% في أغلب الأوجه  من قراءة واحدة  


أهم الإنجازات التي حققتها خلال المرحلة الأولى من التدريبات ، الحمد لله أنا راضي كثير جدا اللهم لك الحمد وهذا شيء يسعدني لما أنتقلت من مرحلة حفظ الوجه من نصف ساعة إلي ساعة حسب الحالة الذهنية اللي أنا فيها وحسب مفردات الوجه لأني أحفظ الأن بإتقان من 4 دقائق لـ 6 دقائق أمس حصل معي أمر عجيب بين المغرب والعشا روحت أتوضأ قالت زوجتي كيف الحفظ معاك وكيف الأمور قلت والله الحمد لله أنا حفظت  خلال ساعة واحدة سورة الزخرف ولماذا وجهك يبين أن انت حزنان وماشاء الله الزخرف 8 صفحات سبحان الله الإنتقال الأول في ساعة واحدة كنت أحفظ وجهين الأن امبارح حافظ بإتقان سورة الزخرف من 7 إلي 8 أوجه في ساعة واحدة وهذا إنجاز كبير وأنا الحمد لله مبسوط جدا جدا اللهم لك الحمد وأن شاء  الله نصل إلي الحفظ الرقمي ويكون الرضا أكثر إن شاء الله 


بالنسبة للمستحيلات اللي حصلت معي قبل الدورة يوم قرأت عن البرنامج وهل هو ناجح من التجارب الأخري اللي سبقتني وجدت إن الإخوة في دقيقة واحدة يحفظون وجه كامل هنا ظهر المستحيل معقولة في دقيقة أنا كنت أتابع الناس في اليوتيوب اللي يبحفظوا لعبة الكارت و أذكى الناس علي مستوي العالم وأشوف طرق حفظهم و أقول هذا يبغالها تدريب و يبغالها تدريب له وقت طويل فبان أنه مستحيل إني أحفظ الوجه في دقيقة واحدة قبل الدورة يوم بدأت أسمع عن الدورة لكن الحمد لله تحطم في بداية الدورة أنه أنا وصلت الحمد لله أحفظ تدريبا في دقيقة في دقيقتين هذا إنجاز كبير نفسه المستحيل كُسر ما بني مستحيل قبل الدورة كُسر في الدورة و أصبح المستحيل ما لم يكتب لك 



أهم الأمور التي تعلمتها خلال التدريبات وطبقتها في حياتي أول أمر كنت دائما أكرر علي زوجتي  وعلي المقربين مني زملائي من العالم العربي أن التكرار كرروا يا شباب كرروا يا شباب مثلا مثل عندنا في الأكواد كرروا ونعمل كود في أكثر من برنامج لأن التكرار يثبت المعلومة لكن هذه الجملة كانت برمجة سلبية إنعكست علي وعلي كل من حولي أنه لابد علشان أنجز أي عمل أكرره الأن الغيت كلمة التكرار تقريبا ما صيرت أقولها كثيرا للناس و أنصحهم إنهم يكرروا بالعكس أقول مجرد ما تتعلم خلاص هي ثبتت في المخ دخلت في العقل في الذاكرة إن شاء الله  هي موجودة فقط إنتقل إلي المرحلة التالية فهذه أهم نقطة عندي إني كسرت الإعتقاد إن التكرار هو اللي يثبت المعلومة هذه أمر تعلمته من الدورة في حياتي الشخصية 


الدكتور علي ماشاء الله تبارك الله بارك الله فيه إذا يبدأ ونهاية مخيلتي بمعني إنه يبدأ تدريجيا ودائما في محاضراته عندما يبدأ و وهذا أمر عجبني إذا أحد من الإخوة سأل سؤال وهو في محاضرة متقدمة يقول سنأتي له الأن ركزوا في تدريبكم بمعني ندرب علي الأمر اللي وصلنا له بعد كده هيتطور الوضع وسنصل للمرحلة المتقدمة هذا ذكاء تربوي من الدكتور علي بارك الله فيه و أنا أعلم إن فيه بعض المحاضرات يضحك علينا وهو في ذاته إن إحنا أول ما بدأنا القراءة التصويرية في 8 صفحات أو 13 صفحة لا أذكر 100% ولكن في هذه الحدود بعدها تطور بي الأمر إلي 37 الأن أنا مبسوط و أعرف الدكتور علي والإخوة المشرفين ممكن تضحكون وتقولوا مساكين دول توهم واصلين 7 صفحات و8 صفحات لكنكم أخذتونا تدريجيا ونقلتنونا من مرحلة إلي مرحلة بالتدريج حتي نكسب المعرفة وتنتقل المعلومات إلي مهارات بطريقة متدرجة ومنمنهجة وهذا أهم أمر يتميز به الشيخ علي بارك الله فيه توصيل المعلومة دائما تربط الأمثال وقصص و أي أمثال يضربها يضربها لأخذ السبيل من الصحابة أو من السلف الصالح وماشاء الله جزاه الله خير الأمر الثاني إنه جاب بعضهم  من الدورات السابقة 106 وشاركونا حتي نشعر إنه فعلا في فرق جزاه الله خير وبارك الله فيه الشيخ علي



أخر حاجز كسرته خلال التدريبات من دقيقة إلي دقيقتين طبعا لو نتكلم عن كسر الحاجز كما ذكر الشيخ علي لو كسرته مرة واحدة فأنت كسرته وأنا كسرته 50 ثانية صيرت أحفظ الوجه في 50 ثانية لكن كحفظ تدريبي بشكل يومي من دقيقة إلي دقيقتين في حفظ الوجه كحفظ متقن من 4 دقائق إلي 6 دقائق أحفظ الوجه بشكل متقن إن شاء الله 100% وماكنت أتخيل أبدا أبدا أنا قلت قبل الدورة كنت أحفظ الوجه من نصف ساعة إلي ساعة لكن بعد الدورة تغير الوضع الأن في دقيقة دقيقتين الحمد لله والسبب أمرين ذكرهم الشيخ علي وهم أمرين مهمين الأمر الأول الأنتباه للشيطان ومعرفة طرق الشيطان ومحاربة الشيطان الأمر الثاني إبعاد جميع الصوارف وهي تعتمد علي الأمر الأول اللي هو الشيطان الشيطان دائما يحاول يكثف لنا الحياة ويجملها لنا أو إن يأتينا من أمور الخير أيضا لكن اللهم لك الحمد حضرت الدورة ولعل هذا من الأشياء الجميلة الجميلة جدا وهو كيف إني أوقف الصوارف والشرود الذهني  و أركز علي هدفي


لو أعيد تمرين فحص الذاكرة الأول الأن خلال 6 ساعات ماشاء الله خلينا نبدأ بالشعور لأنه شعور رائع إمبارح في ساعة واحدة حفظت 8 أوجه و7 أوجه بشكل متقن بمعني إني أقضي من أربع إلي 6 دقائق وليس فقط حفظ تدريبي لكن الحمد لله حفظت صورة الزخرف إمبارح في ساعة أو أقل من ساعة 50 دقيقة أتوقع ما بين المغرب والعشاء اللهم لك الحمد فرق كبير بينما في أول الدورة حفظت وجهين ونصف من سورة يونس في تمرين فحص الذاكرة في 3 ساعات لو حسبنا الأن في 3 ساعات 180 دقيقة في الحفظ التدريبي أحفظ في دقيقتين من دقيقة إلي دقيقتين بمعني إنه  180 لو قسمناها علي دقيقتين 90 وجه المفترض في المدة اللي حفظناها في أول الدورة وجهين ونصف فرق كبير جدا جدا ممكن أكثر من ثلاثة أضعاف


تغير مستواي في الحفظ قبل الدورة وبعد الدورة ، طبعا يعتمد علي الزمن لو كنا نتكلم طبعا حتي دعمي يكون في نسبة مئوية التقييم يعتمد علي عامل أخر اللي هو عامل الزمن لو كنت أقصد في الساعة الواحدة طبعا عندي تغير 300% في الساعة الواحدة وفرت زمن كثير وأنا مبسوط وراضي راضي كامل اللهم لك الحمد وكامل الرضا جدا جدا وفر علي الزمن وخلاني أحقق أهدافي و أستمر في أهدافي الأخري الأن أحقق أهدافي الروحانية و أحقق الأهداف العلمية والعملية و أيضا المادية الأخري


نصيحتي لطلاب المدارس والجامعات أن يلتحقو بدورة انعاش العقل فأنا أتمنى إني كنت أخذها أيام كنت في البكالوريوس صراحة سبحان الله وقت البكالوريوس كلها بدأت في مشاريع تجارية فكنت أهمل الدراسة تفكيري أنا تجاري أكتر منه علمي كثير فكنت أتمني أني أخذت هذه الدورة من قبل نصيحتي للإخوة اللي يدرسوا دراسات في الماجستير وفي المدارس إنهم يلتحقوا بهذه الدورة لأنهم مجرد ما يلتحقوا بالمحاضرات ويطبقونها في حياتهم هيوفروا وقت كثير كثير وهذا الوقت اللي يوفروه سيستفيدوا به في بناء حياتهم في جوانب أخري وسيحفظوا دروسهم فيكون  الجانب العلمي عندهم إختصروا فيه الزمن بناء علي هذه التقنيات وبالتالي الزمن هذا المختصر سيستفيدوا منه في جوانبهم الأخري الجوانب العملية والإجتماعية والحياتية الأخري ونصيحة لهم بشكل كبير أتمني إني أرجع و أبدأ أدرس سوف يكون لي تأثير علي الطلبة 

دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ والإستيعاب الدكتور علي الربيعي

للاشتراك والتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ لـ 100ضعف انقر الرابط التالي:
للتسجيل في دورة إنعاش العقل ومضاعفة الحفظ يمكنكم التواصل معنا عن طريق حساباتنا التالية

الموقع الرسمي لـ " التدريبات العقلية " : 
                                                                               
التدريبات العقلية على تويتر :  

التدريبات العقلية علي فيس بوك

التدريبات العقلية على الساوند كلاود

للاستفسارات راسلونا على
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق